فعاليات

دبي مول .. يأخذ زواره في رحلة عبر المقاطعات الصينية احتفالاً بالعام الصيني الجديد

يأخذ “دبي مول” زواره في رحلة ساحرة عبر مختلف المقاطعات الصينية احتفالاً بالعام الصيني الجديد من خلال مجموعة متنوعة من أساليب التعبير الفني بما في ذلك الموسيقى والرقصات التقليدية والفنون والحرف والعروض الثقافية. وسيزدان “دبي مول” بديكورات مستوحاة من أجواء مقاطعات صينية عديدة بهذه المناسبة. وبذلك ستكون حملة “فن الصين” فرصة استثنائية لإحياء التقاليد الصينية العريقة والتعرف على التراث والثقافة الغنية للصين.

وستكون قاعة النجمة الوجهة الرئيسية للفعاليات الاحتفالية، حيث ستحتضن مجسماً عملاقاً لمبنى الـ “باغودا” الذي يعد من الملامح المميزة لفنون الهندسة والعمارة الصينية، مع باقة من الأنشطة التي تشمل ورش العمل لتعلم الرسم على القوارير بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية على وقع الأنغام الصينية التقليدية. كما يمكن للزوار هنا التعرف على فنون الشاي الصيني العريق علاوةً على مشاهدة عرض “حفل الشاي” الذي يشارك فيه فنانوا الكونغ فو متحدين برشاقتهم وخفة حركتهم قوانين الجاذبية.

وسيتم تخصيص منطقة لفنون وحرف الأطفال في الطابق الثاني بالقرب من “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” ليستمتع الصغار باستكشاف الفنون الصينية التقليدية عبر أنشطة تلوين الوجوه وصناعة دمى العجين الصينية والمراوح وفنون الأوريغامي وغيرها الكثير. كما يمكن للزوار الراغبين بتعلم ألعاب “ماهجونغ” أو “جيانكي” (الشطرنج الصيني) القديمة زيارة منطقة الأنشطة المجاورة لـ “باريس غاليري” في الطابق الأرضي.

وستجول إحدى الشخصيات الصينية الشهيرة أرجاء المول التي تجسد فن “بيان ليان” أو تغيير الوجه، كما سيتواجد عدد من الفنانين لتقديم عروض ترفيهية حية مثل رقصة المظلات الشهيرة، على امتداد أسبوعين من الفعاليات الاحتفالية.

وفي الهواء الطلق، يمكن للزوار الاستمتاع بجلسة تعلم فنون “تاي تشي” القتالية يومياً عند الساعة 11 صباحاً في الممشى المحاذي لنافورة دبي. وترتكز فنون “تاي تشي” على فلسفة قوى الـ “ين” والـ “يانغ”، وتتم ممارستها في كافة أنحاء العالم بفضل فوائدها الكبيرة على المستويين الذهني والبدني.

حملة “فن الصين” تعيد إحياء التقاليد الإبداعية والفنون والتراث الصيني في الفترة من15 إلى 25 فبراير 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock