وسط دبي يحتفل بالعام الصيني الجديد عبر عروض Light Up المستوحاة من أساطير التنين على برج خليفة

تحتفل “إعمار العقارية” بالعام الصيني الجديد مع عرض ضوئي وصوتي مذهل مستوحى من سحر أساطير التنين التقليدية في “برج خليفة”.

وخلال الفترة الممتدة من 16 إلى 24 فبراير، 2018، يمكن لزوار “وسط مدينة دبي” مشاهدة عرض مميز يمثل تحية إلى آلاف المقيمين والزوار الصينيين في دولة الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة. ويستقي العرض أجواءه من عالم التنانين التي تعتبر عنصراً بارزاً ورمزاً تقليدياً في الثقافة الصينية العريقة. ومن هذا المنطلق، تمثل هذه المبادرة تجسيداً للعلاقات الوثيقة التي تجمع بين الصين والإمارات.

ويبدأ العرض بظهور تنين يحلق من سور الصين العظيم إلى أعالي السماء، عابراً فوق أبرز معالم دبي بما فيها “برج خور دبي” المرتقب، قبل أن يهبط في “نافورة دبي”. وبعد أن يقوم بالعديد من الحركات المرحة في البحيرة، يعاود التنين التحليق حول “برج خليفة”، واصلاً إلى القمة ليضع على السارية لؤلؤة كبيرة برّاقة. وستكون اللؤلؤة أبرز ملامح هذا العرض المذهل، حيث سيشع بريقها من أعلى البرج ناثرة النور في أرجاء المدينة، لتظهر بعد ذلك كلمات تحية العام الجديد باللغة الصينية على واجهة البرج في ختام العرض.

وكما هو الحال في احتفالات Light Up 2018 بمناسبة العام الجديد، التي دخلت سجل “غينيس” للأرقام القياسية عن أكبر عرض ضوئي وصوتي على مبنى واحد، ستكون احتفالات العام الصيني الجديد فائقة التميز على كافة المستويات وستستقطب اهتمام الزوار من كافة أنحاء العالم.

وتمثل احتفالات العام الصيني الجديد في “برج خليفة” امتداداً للفعاليات التي تنظمها “إعمار” لهذه المناسبة في “دبي مول”، والتي تتضمن أنشطة تأخذ الزوار في رحلة إلى مختلف المقاطعات الصينية مع عروض الموسيقى والرقصات التقليدية والفنون والحرف الصينية والأنشطة الثقافية والتراثية الأصيلة. ويعتبر “وسط مدينة دبي” بمختلف الوجهات التي يحتضنها، وفي مقدمتها “برج خليفة” و”دبي مول”، من أكثر المعالم السياحية المفضلة لدى الزوار الصينيين الذين شهدت أعدادهم نمواً بنسبة 46 بالمئة خلال الأشهر الـ 11 الأولى من عام 2017، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016.

وتعتبر الصين أكبر شريك تجاري لدبي وثاني أكبر الشركاء التجاريين لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر محطة هامة في مبادرة “حزام واحد طريق واحد” الصينية. ويوجد في الإمارات حالياً أكثر من 4200 شركة صينية، وما يزيد على 253 ألف مقيم صيني في دبي.

العرض: احتفالات العام الصيني الجديد في “برج خليفة” | المكان: وسط مدينة دبي

التوقيت: يومياً بين الساعة 8 و10 مساءً، ابتداءً من 16 ولغاية 24 فبراير

الوسوم