تصميمفعاليات

بينالي فكرة للتصميم الجرافيكي في مدينة الشارقة

أعلنت مؤسسة فكرة عن “بينالي فكرة للتصميم الجرافيكي”، الذي سيتم افتتاحه في شهر نوفمبر من العام الحالي. وتهدف هذه الفعالية التي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة، إلى إلقاء الضوء على دور تصميم الجرافيك كونه يمثل مجال وجزء متكامل من الحياة المدنية المعاصرة. يقام البينالي في دولة الإمارات العربية المتحدّة، حيث يستقبل أعمال المصممين من جميع أنحاء العالم ليتم عرضها في الدولة.

يهدف بينالي فكرة للتصميم الجرافيكي إلى إلقاء الضوء على دور تصميم الجرافيك كمجال وكجزء متكامل من الحياة المدنية المعاصرة. فبالرغم من أن تصميم الجرافيك يشكل تقريبًا كل وسيط، ورسالة، ووسيلة تواصل نقابلها اليوم ، إلا أنه غالبًا ما يتم تجاهله باعتباره مجرد إنتاج تجاري للأسطح المرئية للأفكار القائمة. ينظر البينالي إلى المجال الواسع لتصميم الجرافيك ، حيث يلعب المصممون دورًا حيويًا في مهام متنوعة مثل التطوير الريادي، وإنتاج المحتوى، وصنع الصور، والتفكير الاستراتيجي، وتكوين الأشكال، وتوزيع المشروع، وتخطيط دورة الحياة، وإنشاء السياسات. تهدف هذه الفعالية إلى إنشاء منصة مبتكرة للتبادل العالمي في مجال تصميم الجرافيك والمجالات المتعلقة به.

يتضمن فريق البينالي سالم القاسمي، مؤسس ورئيس فكرة، وأيضًا مدير بينالي فكرة للتصميم الجرافيكي، ومريم القاسمي، المدير المشارك، و إليونورا تشيرفيليرا، رئيسة قسم البرامج والشراكات. كما يتضمن الفريق أيضًا لجنة استشارية من الخبراء الرواد والواعدين من المنطقة مثل هدى سميتسهوزين أبي فارس وباسكال زغبي.

يتألف فريق القيّمين الفنيّيين من مجموعة متميزة من المصمّمين المعروفين عالميًا، وسيقام بينالي “فكرة للتصميم الجرافيكي” في شهر نوفمبر 2018 وفي أماكن عدة في دولة الإمارات العربية المتحدّة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock