فعاليات

مهرجان اليوغا في المدينة المستدامة بدبي

قامت المدينة المستدامة، أول مجتمع مستدام قيد التشغيل الكامل في الشرق الأوسط، بتوجيه الدعوة إلى أفراد الجمهور لتعزيز لياقتهم البدنية من خلال المشاركة في “مهرجان اليوغا” الذي ستقيمه يومي 9 و 10 مارس الجاري، من 10 صباحا وحتى 6 مساءً. وخلال هذا الحدث، يمكن للزوار المشاركة في 58 نشاطًا بالمجمل، بما في ذلك “يوغا شالا” و “خيمة التأمل” و “الخيمة العائلية” و “خيمة التعلم”، إضافة إلى جلسات اليوغا وتمارين التأمل وورش العمل التعليمية في إطار صحي متكامل.

وفي نشاط “يوغا شالا”، يمكن للزوار التعرف إلى أنماط اليوغا، بما في ذلك “كونداليني” و “هاثا” و “أشتانغا فينياسا”، أو المشاركة في العديد من الجلسات، مثل ‘تدفق الطاقة السائلة” و “رشاقة منطقة الوركين” و “توازن الجسم”، قبل أن يتم اختتام اليوم مع جلسة “يوغا الغروب”. ومن جهة أخرى، سوف تكون “خيمة التأمل” بمثابة خيار مثالي يتيح للمشاركين فيها الاستمتاع بالعديد من طرق التأمل الشهيرة، مثل “فيباسانا’ و ‘العلاج بالأصوات” و “مسح الجسم”، إلى جانب العديد من الأساليب الأخرى، مع إمكانية تعلم مجموعة متنوعة من أساليب الهدوء والاسترخاء، مثل صفاء الذهن و “تاي تشي” وطرق تنظيم التنفس.

وتم تصميم خيمة الأسرة لجمع الأطفال والآباء والأشقاء سويًا في جلسات مشتركة، مثل “الأم ويوغا الطفل’ و “يوغا الإخوة” و “يوغا الزوجين”، وسوف يتم أيضًا تقديم تمارين اليوغا المخصصة للأطفال والنساء الحوامل. وسيحظى الزوار بالتشجيع للمشاركة في التركيز على الجوانب المختلفة لأحوالهم الصحية في “خيمة التعلم”، حيث يمكنهم استكشاف فوائد “الصوم المتقطع’ و ‘الوخز بالإبر والصحة” و “علاج الأرق باستخدام الطب الصيني”، فضلاً عن العديد من المواضيع الأخرى. ويمكن لعشاق الحيوانات الشعور بالسعادة عندما يعرفون أن حيواناتهم الأليفة يمكنها أيضًا الاستفادة من هذا الحدث، من خلال جلسات للتعرف إلى طرق التغذية المناسبة للكلاب واليوغا الخاصة بهذه الحيوانات.

يشار إلى أن المدينة المستدامة يمكنها تحقيق نتائج قابلة للقياس في جميع الركائز الثلاث التي تقوم عليها، وهي الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتماشيًا مع أهدافها الاجتماعية، تلتزم المدينة بتبني ورعاية نمط حياة مستدام في المجتمع، ليس فقط بين سكانها، وإنما أيضًا على نطاق أوسع يغطي المستويات المحلية والإقليمية والعالمية. ويعتبر “مهرجان اليوغا” الفعالية الأحدث في سلسلة من الأحداث التي تم تصميمها لتعزيز نمط نشط ومستدام في دبي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock