فعاليات

تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية 2018

إكتملت كافة الاستعدادات لإنطلاق الدورة 14 من السباق العالمي الشهير المخصص لليخوت الكلاسيكية. تبدأ المنافسة إنطلاقاً من شواطىء فرنسا مع سباق ’لي فوال دانتيب‘ في أواخر شهر مايو، على أن يختتم موسم سباقات العام الحالي مع السباقات الملكية في مدينة كان.

بات تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية، دورة السباقات الاشهر عالمياً والمخصصة لليخوت الكلاسيكية والقديمة الطراز، مستعداً لإنطلاق موسمه الجديد هذا العام. وتماماً كما في السنوات السابقة، تستضيف الدورة الـ14 برنامجاً غنياً يضم عشرة سباقات تجوب خلالها اليخوت أكثر المواقع الأخآذة في البحر المتوسط وبمحاذاة شواطىء إنكلترا الجديدة في الولايات المتحدة.

من جهتها، تجدد بانيراي هذا العام أيضاً إلتزامها العالمي بمجال إبحار اليخوت الكلاسيكية، المجتمع الحصري تماماً الذي يجمع هواة الإبحار من مختلف أنحاء العالم لمشاركة شغفهم بالبحر كما وإحترام التقاليد. وبالفعل، تشكّل كل مرحلة من سباقات هذا الموسم عرضاً مذهلاً تقدّمه “سيدات البحر العظيمة”، واللواتي يُضفين لمسات مميزة مفعمة بالالوان على المرافىء والشواطىء التي تستضيف هذا الحدث البارز.

ووفقاً للتقليد المتّبع، يشمل برنامج سباقات تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية لعام 2018 مرحلتين: مرحلة البحر المتوسط التي تضم سباقات الانتيب (فرنسا)، بورتو سانتو ستيفانو (إيطاليا)، إمبيريا (إيطاليا) وكان (فرنسا). يُشار إلى أن العام 2017 شهد فوز اليخوت ’هالويين‘، ’لينيت‘ و’غانبار‘ بكأس هذه المرحلة مُضيفين إسمهم على لائحة الفائزين. في المقابل، حصد اليخوت ’أتلانتيك‘، ’سوني‘ و’فاليانت‘ الفوز في مرحلة أميركا الشمالية، والتي تضم سباقات ماربيلهيد، نيوبروت، نانتوكيت وبريستول.

كذلك، يكتمل جدول سباقات هذا العام أيضاً مع أسبوع بانيراي البريطاني الكلاسيكي، السباق الاسطوري الذي ينظّم في مدينة كاوز على جزيرة وايت. يُذكر بأن هذا السباق مستقل عن مرحلتي التحدي لاسباب جغرافية، فهو يشهد منافسة عشرات اليخوت في مياه سولنت في ظل أجواء مناخية قاسية.

هذا العام أيضاً، يبرز اليخت ’آيلين‘ أحد أبرز روّاد مرحلة البحر المتوسط. وكانت شركة أوفيتشيني بانيراي قد إشترت وجددت هذا المركب الشراعي من نوع برمودا في العام 2006، ليصبح اليوم سفيراً عالمياً للإبحار الكلاسيكي كما والمبادرات السنوية للمسؤولية الإجتماعية المؤسساتية التي تدعمها بانيراي، وذلك بالتعاون مع منظمات غير ربحية.

يُستهل التحدي مع سباق الانتيب بمشاركة اليخت ’مونبيم 4‘ الذي إشتراه مؤخراً مالك مركب ’أمادور‘. مما لا شك فيه، يتلهّف ’مونبيم‘ للتنافس على لقب تحدي بانيراي لليخوت الكلاسيكية، متحدياً كافة المتسابقين ومن بينهم أصدقاء قدامى مثل ’سانتانا‘، ’دوراد‘، ’ستورمي ويثر‘، ’إنتربرايز‘ و’كوميت‘.

علاوة على ذلك، أعلنت بانيراي عن موعد جديد هام جداً لكافة هواة الإبحار الكلاسيكي: بانيراي ترانزات كلاسيك 2019، السباق العابر للأطلسي الذي تنطلق خلاله اليخوت القديمة الطراز من مرفأ لانزاروت وصولاً حتى ميناء كريستوف في جزر السانت كيتز. من هنا، سوف تجتمع اليخوت في الثامن من يناير 2018 في مدينة اريسيفي عاصمة الجزيرة، لتبحر بإتجاه ميناء كريستوف في جزر الانتيل الصغرى.

ومع إنطلاق الجولة الاولى من سباقات هذا الموسم، نتطلّع قدماً لمتابعة كل سباق عن كثب وإكتشاف ابطال البحر. إلى الملتقى في جزر الانتيب!

جدول سباقات العام 2018

سباق ’ليه فوال دانتيب‘
30 مايو- 3 يونيو 2018

أسبوع أرجنتاريو للإبحار
13-17 يونيو 2018

أسبوع بانيراي البريطاني الكلاسيكي – النادي البريطاني لليخوت الكلاسيكية
14- 21 يوليو 2018

سباق ماربيلهيد الكورنثي لليخوت الكلاسيكية
11- 12 أغسطس 2018

سباق الإبحار في نانتوكيت
17-18 أغسطس 2018

كأس دار الأوبرا في نانتوكيت
19 أغسطس 2018

سباق بريستول هيرشوف لليخوت الكلاسيكية
24 أغسطس 2018

سباق نيوبورت لليخوت الكلاسيكية المقدّم من قبل IYRS
25- 26 أغسطس 2018

سباق ’فيلي ديبوكا دي إمبيريا‘
5 – 9 سبتمبر 2018

كان، السباقات الملكية
24-29 سبتمبر 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock