انطلاق مهرجان ” أم الإمارات “ 2018 في أبوظبي

تنطلق مساء اليوم (الخميس) 22 مارس 2018 فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان “أم الإمارات” على كورنيش أبوظبي، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ليقدم تحية اعتزاز وتقدير للإسهامات الجليلة والقيم السامية التي كرستها في المجتمع الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

وتتمتع “أم الإمارات” بمكانة خاصة عند الشعب الإماراتي وعند الشعوب العربية، إذ رافقت المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وساهمت إلى جانبه في دعم مسيرة المرأة، وحظيت سموها بتكريم خاص من جامعة الدول العربية مؤخراً بمنحها وسام شرف ولقب “روح الإنسانية ونبع الخير والعطاء”.

ويعتبر مهرجان “أم الإمارات” أضخم حدث ثقافي وترفيهي على مستوى أبوظبي، إذ يقدم هذا العام برنامجاً شاملاً من الفعاليات والأنشطة التي تمزج بين المرح والتعليم والترفيه، عبر أكثر من 100 فعالية تتضمن عروض فنية وموسيقية وورش عمل تفاعلية تناسب جميع أفراد الأسرة. بالإضافة إلى فعاليات أخرى تقام في أربعة مناطق متخصصة إلى جوار الجناح الرئيسي للمهرجان “جناح أم الإمارات”، وهي؛ منطقة السعادة، ومنطقة التقدم، ومنطقة مطاعم الشاطئ والسوق.

ويعد المهرجان جمهوره هذا العام بقضاء أوقات ممتعة ومفيدة تناسب جميع الخلفيات الثقافية والاهتمامات الفنية من جميع الأعمار، فيما يستعرض جناح “أم الإمارات” قيم التمكين والمحافظة والتعاون والاستدامة التي أعلت من شأنها في مجتمعنا، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، وتمكنت عبر جهودها من تحقيق إنجازات هامة للمرأة الإماراتية والحياة الإجتماعية.

ومن المتوقع أن يجذب المهرجان هذا العام اهتمام الجمهور بعد أن رسخ مكانته كمنصة ملتزمة بتقديم عروض ترفيهية وتعليمية على أعلى مستوى وتناسب جميع أفراد العائلة، وفي نفس الوقت تعزز من القيم الإجتماعية الأصيلة بما فيها اسلوب الحياة الصحي، إلى جانب الاستمتاع بطيف واسع من العروض الفنية. وكان المهرجان قد استقبل أكثر من 197 ألف زائر.

وتتوفر في منطقة المطاعم خيارات واسعة من الأطعمة والمشروبات من مختلف النكهات والأذواق، و صممت منطقة التسوق برعاية مصرف أبوظبي الإسلامي، لتقدم لمرتاديها فرصة شراء الهدايا التذكارية والكثير من المنتجات التي لا تتوفر في مناطق التسوق التقليدية، وذلك من خلال 77 متجراً تعرض منتجات لأشهر الأسماء التجارية المحلية والعالمية.

وستكون الواجهة البحرية الجديدة “عَ البحر” التي طورتها شركة ميرال، والتي ستفتتح للجمهور لأول مرة خصيصاً هذا العام خلال مهرجان “أم الإمارات”، نقطة جذب لجمهور المهرجان إذ تتوفر فيها أماكن عصرية مفتوحة تتيح الاسترخاء والتسوق والاستمتاع بأشهى المأكولات ومتابعة عروض المهرجان المشوقة. .

ويستقبل المهرجان زواره بداية من يوم الخميس 22 مارس وحتى السبت 31 مارس الحالي ، من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 4 عصراً إلى منتصف الليل، وخلال عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 2 ظهراً إلى منتصف الليل.

الوسوم