تعود كلية تشيلسي للفنون إلى الشرق الأوسط مع برنامج دورات تعليمية قصيرة ستُقام من 9 إلى 28 مايو 2016 في حي دبي للتصميم (d3). بعد تواجدها في منطقة الشرق الأوسط لمدة 5 سنوات، تعود كلية تشيلسي للفنون إلى المنطقة مع 12 دورة تعليمية قصيرة، من ضمنها 4 دورات تم إقامتها سابقاً في الإمارات العربية المتحدة.

بدء مشروع التصميم الداخلي
20 – 22 مايو 2016
من الساعة 16:30 حتى الساعة 21:00
في هذه الدورة التعليمية القصيرة، سيقوم الأستاذ “ماثيو بيانشي” بتزويد الطلاب بالمهارات الأساسية لإدارة وتطوير مشاريعهم الصاعدة. كما سيساعد “ماثيو” الطلاب في كيفية المضي بالمشروع وإدارته بشكل صحيح من بدايته حتى نهايته، وذلك ضمن مجالات متخصصة في عالم التصميم الداخلي.

التصميم الداخلي للفنادق
16 – 20 مايو 2016
من الساعة 9:30 حتى الساعة 16:00
بما أن دول الخليج تمتاز بأنها وجهة بارزة في مجال الضيافة، فمن المتوقع أن تصل إلى 35.9 $ مع حلول العام 2018، لذلك ستقوم كلية شيلسي للفنون بإعطاء دورات تعليمية لمدة خمسة أيام حول تصميم الفنادق. وسيكتسب الطلاب نظرة إجمالية عن جميع أشكال تصاميم الفنادق من خلال التمارين التطبيقية والمحاضرات التي ستعطيها لهم مجموعة من المتحدثين والخبراء في مجال الضيافة.

تصميم الأثاث المفصل حسب الطلب
13 – 15 مايو 2016
من الساعة 9:30 حتى الساعة 16:00
في دورة تصميم الأثاث المفصل حسب الطلب، سيتم التطرق إلى عرض التصاميم المتنوعة للأثاث المصمم حسب الطلب الحديث ضمن مجال التصميم الداخلي. سيتم في هذه الدورة عرض مجموعة من تصاميم الأثاث مروراً بجميع المراحل المفاهمية، من خلال عرض أسس عدة لإبتكار أفكار مختلفة في إنشاء تصاميم عملية وجميلة في الوقت نفسه.

مفاهيم تصميم الإضاءة
تُعتبر الإضاءة من عناصر التصميم الأساسية لكن لا أحد يعطيها الأولوية اللازمة. هذه الدورة هي كمقدمة إلى أساليب الإضاءة البيتية تتطرّق إلى مبادئ ما قبل تصميم الإضاءة البسيطة ولوحات الإلهام وخطط الإضاءة والمواصفات الأخرى.

الأثاث المنزلي
23 مايو 2016
من الساعة 9:30 حتى الساعة 16:00
ستلقي الضوء تلك الدورة التي ستُقام ليوم واحد على أهمية الأثاث المنزلي في التصميم الداخلي، من ضمنه ستائر النوافذ والمفروشات والوسائد. وسيكتسب الطلاب معلومات كثيرة حول عالم المنسوجات من خلال تعلّمهم بعض المصطلحات التجارية.

التصميم الرقمي ثلاثي الأبعاد باستخدام برنامج سكتش آب
16 – 19 مايو 2016
من الساعة 16:30 حتى الساعة 21:00
سيتعلم الطلاب في دورة التصميم الرقمي ثلاثي الأبعاد باستخدام برنامج سكتش آب كيفية الرسم الثلاثي الأبعاد لتصاميمهم بسرعة وسهولة، وهذه مهارة لا بد من إكتسابها في مجال التصميم. هذه الدورة ستحسن بدورها تواصل وتقديم الطلاب لتصاميمهم بطريقة محترفة.

مبادئ التصميم الداخلي 1
18 – 22 مايو 2016
من الساعة 9:30 حتى الساعة 16:00
إن ما سيتعلمه الطلاب بسرعة في هذه الدورة هو أقرب للتصميم الداخلي من مجرد إختيار الأقمشة والألوان. وستقوم المدرّسة “ليندال فيرني” بالتركيز على تطوير المهارات العملية للطلاب وارشادهم من خلال عمليات التصميم الثلاثي الأبعاد التي يستخدمها مصممي الديكور للتواصل بإحتراف مع زبائن المستقبل.

مبادئ التصميم الداخلي 2
24 – 28 مايو 2016
من الساعة 9:30 حتى الساعة 16:00
تعد هذه الدورة بمثابة فرصة لصقل المهارات التحليلية ووضع منهجية تصميم شخصية. خلال الحصص، سيتم تشجيع الطلاب على دراسة واستخدام مراجع تصميم في حين يتم العمل على تحسين الرسم التقني. وسيتم توفير مقدمة لمسائل التصميم المعقدة وتحديات التصميم من أجل البيئة المحلية.

النظرية النقدية في ممارسات الفن المعاصر
9 – 12 مايو 2016
من الساعة 16:30 حتى الساعة 21:30
في خلال المحاضرات والندوات التعليمية والدورات والزيارات إلى صالات العرض، سوف يطلع الطلاب على الفاهيم الأساسية والتحولات التاريخية التي ساهمت في تطوير الإنتاج الفني والإستقبال في القرن العشرين. كما سيطور الطلاب مهاراتهم في مناقشة الفن المعاصر والكتابة عنه وإبداء رأيهم به.

الإشراف 1
10 – 12 مايو 2016
من الساعة 10:30 حتى الساعة 17:00
سيطلع الطلاب في هذه الدورة على النطاق الواسع لممارسات الفن المعاصر على الصعيد الدولي، من خلال التعرف على الدور المهم للمشرف على هذا المجال. بدءاً من الإطلاع على الخطاب النقدي الحالي حول موضوع الإشراف، وصولاً إلى المهارات التطبيقية الضرورية، سوف تركز الدورة على القضايا الاجتماعية والسياسية والفلسفية و الجمالية التي تنشأ من الانخراط في هذا المجال .

الإشراف 2
14 – 17 مايو 2016
من الساعة 10:30 حتى الساعة 17:00
في هذه الدورة سيتعلم الطلاب كيفية التعامل مع الفنانين ومناقشة أعمالهم من خلال زيارة الأستديو كما سيكتسبون المعلومات الرئيسية التي تحيط بأعمال الفنانين من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وأيضاً سيقومون بإقتراح أفكارهم حول تنظيم المعارض ليتمكنوا أخيراً من إنشاء إقتراح لمعرض ذي مستوى مهني عالي.

مدخل إلى سوق الفن
13 – 15 مايو 2016
من الساعة 18:30 حتى الساعة 21:30
تركّز هذه الدورة بمضمونها على التجارب الملموسة في مجال الفن التي ترافقها زيارات إلى صالات العرض والإطلاع على المجموعات الخاصة والعامة. ستمنح هذه الدورة نوعا من المباحثات النظرية إضافة إلى العديد من النصائح العملية حول كيفية جمع الفن المعاصر من خلال النظر إلى مفهوم سوق الفن وما الذي يساعد في إدارة هذا الإقتصاد الفريد من نوعه.

يشار إلى أن كلية تشيلسي تشكل طرفاً في اتفاقية شراكة بين ثلاث كليات هي كلية كامبرويل للفنون وكلية ومبلدون للفنون وجامعة لندن للفنون.

توفّر الكلية برامج دراسية تأسيسية عالية الجودة إلى جانب برامج جامعية ومناهج خاصة بالدراسات العليا. ومع ذلك، تقدم دورات تعليمية قصيرة منذ أكثر من 25 عاماً.

والكلية معروفة بتقديم دورات تعليمية قصيرة تناسب الأشخاص من مختلف الفئات العمرية والقدرات مع مقاربة مرنة للتعليم تعني أن الأشخاص يمكنهم أن يتابعوا الدراسة في الوقت الذي يناسبهم.