فنون وثقافة

معرض ” رسائل إلى آندي وارهول “ يستقبل الجمهور في دبي حتى نهاية الأسبوع

لا تزال أمام عشّاق الفنون المتميّزة في الشرق الأوسط أيام قليلة إضافية لكي يستمتعوا بالفرصة الفريدة لزيارة معرض ’رسائل إلى آندي وارهول‘ الذي يقام بالشراكة مع ’كاديلاك‘ في ’حي دبي للتصميم‘ (D3) خلال الفترة الممتدّة حتى 16 ديسمبر الجاري.

ويكشف المعرض عن مجموعة من الرسائل والأعمال الفنية المهمّة التي نادراً ما تمت رؤيتها من ضمن أرشيف ’متحف آندي وارهول‘، وهو مفتوح مجاناً أمام الجمهور بين الساعة 12 ظهراً والتاسعة مساءً من كل يوم. ويؤكّد المعرض على مدى عشق وارهول العميق للعلامات التجارية الأمريكية الأسطورية ويسلّط الضوء على بعض أروع طرازات ’كاديلاك‘ الشهيرة.

يحوي المعرض خمس قطع ابتدعها وارهول وتبيّن علاقته الوثيقة بعوالم الموضة، الموسيقى، الإعلام، الفن والنجومية. كما يشتمل على ابتكارات ستة فنّانين معاصرين اعتمدوا على الرسائل كي يغوصوا من خلالها بعالم وارهول ويكتشفوا الرابط الخاص الذين يجمعهم مع هذا الفنّان الرمز.

يركّز معرض ’رسائل إلى آندي وارهول‘ على مراسلات نادراً ما تمت رؤيتها من أسماء بارزة مثل إيف سان لوران، ميك جاغر، متحف الفن المعاصر، دائرة ولاية نيويورك للأشغال العامّة وصديق مشترك بينه وبين ترومان كابوت، حيث تُلقي لمحة سريعة على التجارب والعلاقات الشخصية لوارهول. ولقد كانت كل رسالة مصدر إلهام لمجموعة من المساهمات والتجارب الفنّية قدّمتها مجموعة من المواهب المتميّزة شاملة آيمي مولينز، برايان آتوود، كيارا كليمنت، ديريك بلاسبيرغ، دايفيد لاشابيل، فرانشيسكو كليمنت، ج.ج. مارتن، نِك رودس، شون لينون، سيينا ميلّر وزاك بوزن.

وعلّق باتريك مور، مدير ’متحف آندي وارهول‘، قائلاً: “يشكّل المعرض المقام للمرّة الأولى في الشرق الأوسط فرصة لنا لاستعراض حياة وارهول وفنّه المميّز أمام جمهور جديد بالكامل. ومن خلال الشراكة مع ’كاديلاك‘، العلامة التجارية التي تجسّد قمّة الحلم الأمريكي، فإننا نكون بذلك نتشارك أسطورة وارهول وتراثه الرائع مع الآخرين. وتُعدّ السيارات مقارنة مع غيرها من الأشياء غير المعروفة والمستكشَفة كلياً في النطاق العريض والمتنوّع من أعمال وارهول، لكنه قام برسم وابتكار مجموعة لوحات تتضمّن سيارات ’كاديلاك‘ ويتم عرضها الآن في دبي.”

أما كريستيان سومر، المدير الإداري في ’كاديلاك الشرق الأوسط‘، فقال: “إن تعاون ’كاديلاك‘ مع ’متحف آندي وارهول‘ يوجِد منصّة مثالية لاستعراض تاريخ وتراث ’كاديلاك‘ ضمن الثقافة الأميركية الشعبية. ونحن فخورون لاستضافة هكذا أعمال أيقونية والارتقاء بجهود ’كاديلاك‘ على المستوى الدولي لتكون محفّزاً للابتكار والإلهام المتميّز.”

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock