تطل فعاليات عالم مدهش خلال أيام عيد الفطر السعيد بحلة جديدة لتضيف للصيف مرحاً مختلفاً، وترسم البهجة على ملامح الطفولة التي حضرت من كل مكان في المنطقة والعالم إلى دبي لتعيش لحظات استثنائية، وتسجل ذكريات لا تمحى من الخاطر كما هو الحال في كل عام.

وقد أعدت إدارة عالم مدهش، مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، برنامجاً خاصاً لاستقبال الزوار في عيد الفطر السعيد، حيث استعدت القاعات من 1-8 في مركز دبي التجاري العالمي لتقديم عروض ترفيهية عالمية متنوعة، ونشر المرح في كل أرجاء المكان، إلى جانب الكثير من المفاجآت التي تجعل عالم مدهش المكان الأمثل للعائلات من شتى الجنسيات لقضاء وقت العيد بأمان ومتعة عاليين.

عروض عالمية

وضمن الجدول المزدحم الذي أعد خصيصاً لزوار عالم مدهش في العيد السعيد، تم تجهيز المسرح الرئيسي لاستقبال عروض عالمية من أهم مقدمي عروض الأكروبات الساحرة لكافة الأعمار باستخدام تقنيات حديثة تلفت الأنظار، وتزيد من متعة العروض. ويتضمن برنامج العيد عرض “الحديقة السحرية”، وعرض “ديابلو” من برنامج المواهب في اسبانيا، كما سيشهد زوار عالم مدهش لوحة عملاقة لفن الرسم الثلاثي الأبعاد بمشاركة فنان عالمي، بالإضافة إلى العرض الرائع لفرقة “بي بويز” العالمية لفنون النينجا، وعرض الأضواء السحرية “لايتس اوف ووندر”، وغيرها الكثير من العروض والفنون التي تزيد من فرحة وبهجة إحتفالات العيد.

وستقدم إدارة فعاليات عالم مدهش فرصة مشاهدة هذه العروض، إلى جانب العديد من العروض الفردية للمهرجين والشخوص الأسطورية التي ستنتشر في كافة أرجاء المكان، مقابل تذكرة الدخول فقط، والتي تبلغ قيمتها خلال عيد الفطر السعيد 35 درهماً إماراتياً للشخص، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.

وتتيح تذكرة الدخول لأصدقاء “مدهش” الاستمتاع بزيارة جناح “نيكيلوديون” مجاناً، والمرح داخل هذا الجناح الذي يعكس شغف الأطفال والمراهقين بشخصوص وبرامج كرتونية تبقى عالقة في الذاكرة على الدوام، ومنها سبونج بوب، وداني الشبح، وآي كارلي، وجيمي نيوترن، وبوكيمون، وزوم الفضائي، وجنجر، ودرايك وجوش، وغيرهم من برامج عالم نيكيلوديون الساحر.

تجربة شتوية

خصص عالم مدهش لعيد الفطر السعيد مفاجآت مرحة عديدة، حيث اختارت إدارة الفعاليات تصميم حلبة للتزلج على الجليد بهدف تنويع المساحات الترفيهية، واتاحة المجال لتجربة شتوية تخفف من حرارة الصيف، وتمنح الوالدين فرصة مشاركة أبنائهم وبناتهم الأطفال، واليافعين، والبالغين هذه المتعة المميزة في صيف دبي.

وتم تصميم حلبة التزلج على مساحة واسعة في القاعة رقم 8 بجانب العديد من الألعاب الترفيهية التي احتضنتها القاعة هذا العام، حيث يمكن لرواد هذا النوع من الرياضات زيارة عالم مدهش للاستمتاع بأجواء آمنة، ومسلية داخل الحلبة التي يشرف عليها متخصصون في هذه الرياضة الممتعة.

بيت الرعب

ولإضافة لمسات جديدة إلى نسخة هذا العام من عالم مدهش، يستطيع الزائر الاستمتاع بتجربة تحدي بيت الرعب الذي يعتبر واحداً من أهم المساحات الترفيهية هذا العام، من خلال تقديم نماذج من أشكال بيوت الأشباح التي نشاهدها في أفلام هوليوود أو نقرأ عنها في الكتب.

وتوفر إدارة عالم مدهش هذه التجربة للصغار والكبار في عيد الفطر السعيد، وخلال أيام هذه الفعالية الصيفية الممتعة لتضيف مساحات جديدة لعشاق التحدي وخوض المغامرات المثيرة، وللباحثين عن أشكال متعددة من الاستكشاف التي يوفرها بيت الرعب للجميع.

قلوب قوية

بينما يسير الزوار في قاعات عالم مدهش، يلفت أنظارهم مجموعة من الفتية والفتيات وهم ينزلقون بمرح فائق من سقف المكان إلى موقع مخصص للهبوط الآمن من خلال لعبة “الحبل المجنون” الذي تم تصميمه هذا العام لأصحاب القلوب القوية الذين يعشقون المغامرات المرحة.

وراعت إدارة عالم مدهش توفير هذه المغامرة في أجواء داخلية مكيفة تتيح لرواد اللعبة مشاهدة فعاليات عالم مدهش من مكان عالٍ والهبوط بانسيابية وأمان بإشراف متخصصين في هذا النوع من المغامرات التي تناسب الأعمار من 7-18 عاماً مع فرصة التقاط الصور من فريق تصوير محترف أثناء ممارسة هذه المغامرة الفريدة. وتأتي هذه المغامرة الجديدة ضمن ركن “كوكب المغامرات” برعاية ديوا.

مشاركة الوالدين

وتعود هذا العام حلبة “مغامرات القفز”، التي شهدت اقبالاً فائقاً العام الماضي، إلى عالم مدهش لتدعو الوالدين إلى تجربة مرحة مع أبنائهم الأطفال واليافعين لتضيف للعيد السعيد بهجة مضاعفة، وتقدم فرصة لتجربة هذه الرياضة التي أخذت تتنامى مؤخراً في العالم كواحدة من أهم الرياضات الممتعة والمفيدة للجسد والدماغ.

وسيكون رواد هذه الرياضة الترفيهية الراقية على موعد مع مساحة واسعة تستوعب أعداداً كبيرة من الزوار، وتوفر الأمان للصغار ضمن مكان مخصص لهم، تم تصميمه للمبتدئين كي يمرحوا بعيداً عن تلك المساحة التي خصصت للكبار وزودت بملعب للسلة، وكرات للقفز، وتسجيل الأهداف.

مساحة للرضع وبازار للتسوق

ومن الاضافات المهمة في عالم مدهش هذا العام، تستطيع الأمهات الاستمتاع خلال عطلة عيد الفطر السعيد بتجربة التسوق من البازار الذي صمم هذا العام ليوفر للسيدات تشكيلة واسعة من الثياب والاكسسوارات من كل بقاع الأرض، وستكون المساحة المخصصة لاستقبال الرضع، والأطفال الصغار حتى عمر سنة نصف، من غير القادرين على المشي بعد، مكاناً مشجعاً للسيدات ليضعوا فيها الصغار ويتفرغوا لهواية التسوق من البازار الذي تم اختيار معروضاته بعناية فائقة.

وتتوفر هذه المساحة المخصصة للأطفال في القاعة 8 التي تحتضن قرية الصغار، حيث يمكن أن تضع المرأة أطفالها في مكان آمن خصص لفئتهم العمرية بعيداً عن ألعاب الكبار، وتحت رقابة مباشرة من المشرفين على المكان.

والجدير بالذكر بأن “عالم مدهش” يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34,000 متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8 . وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.

ويوفر “عالم مدهش” منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.

ويفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى 27 أغسطس 2016 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 12:30 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة.