طيرانمعارض

معرض دبي للطيران 2017 .. الأكبر في تاريخه

يفتتح معرض طيران دبي 2017، الأحد المقبل، ولمدة 5 أيام الدورة الأكبر في تاريخه، حيث يستقبل مطار آل مكتوم الدولي، موقع المعرض 72 ألفا و500 زائر، وأكثر من 1200 عارض يمثلون جميع أطياف صناعة المركبات الفضائية.

ومن أبرز معالم هذا العام، الأجنحة والمؤتمرات الجديدة التي تم إطلاقها لعام 2017: مؤتمر الفضاء، وأجنحة تضم متحدثين بينهم رائد الفضاء الكولونيل ألفريد ووردن قائد بعثة “أبولو 15″، وضباط القوات الجوية الأمريكية المتقاعدين، ومنطقة الشحن وقمة الطائرات بدون طيار، ومؤتمر حلول المطارات، الذي أعادت إطلاقه شركة «تارسوس إف آند آي الشرق الأوسط» لعام 2017، كجزء من سلسلة عالمية لحلول المطارات.

ويضم فعاليات بارزة أخرى تستأنف هذا العام بينها دورة تدريبية لطيران الخليج، في دورته الرابعة الآن، الذي تم توسيع نطاقه ليشمل حلقات نقاش عن الصيانة وتدريب طاقم العمل، بالإضافة إلى تدريب الطيارين. وستستأنف أيضاً استراتيجية “يوم المستقبل”، التي تستهدف إلهام الجيل المقبل من العاملين في مجال الفضاء الجوي، في اليوم الخامس للدورة، بالتعاون مع الجامعات الرائدة في الإمارات.

ويشمل معرض الطيران فرق طيران استعراضية، مثل: PLAAF August 1st Air Demonstration Team من الصين، و”الفرسان الروس”، و”فرسان الإمارات”. وستحلق في السماء طائرات طراز “إيرباص إيه 350″، و”بيريف بي آي 200 آي إس” لاستعراض قدراتها على مكافحة النيران، كما ستشارك مروحيات من بينها مروحية “تي إيه آي تي 129” الهجومية التي تقدم عرضا في معرض طيران دبي لأول مرة، وعدد كبير من الطائرات العسكرية، مثل: “إف-16″ الأمريكية، و”ميراج 2000″ الإماراتية، و”أنتونوف/ تقنية إيه إن-132”.

وستعرض الساحة المصممة خصيصاً لهذا الغرض أكثر من 160 طائرة، تشمل: “إير باص إيه 380 إس” من خطوط طيران الإمارات والاتحاد، ومروحيات شركة “موتور سيتش” طراز إم آي 2″ و”إم آي 8 إم إس بي-تي”، والطائرات التجارية: مثل: جالف ستريم “جي 650 إي آر، Bombardier Global 6000 Anka MALE من نوع بدون طيار، وتظهر لأول مرة بمعرض دبي للطيران “سوخوي سوبرجت 100″، وطائرة القوات اليابانية “كاواساكي سي-2″، بالإضافة إلى شركة “Calidus”، التي تعرض لأول مرة وتشارك بطائرتين، هما: “بي 250 بادر”، و”تي إكس-سي”.

من جانبها، قالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية للشركة المنظمة للمعرض: “نتطلع لأن يكون معرض طيران دبي 2017 مشوقاً وناجحاً”، مشيرة إلى أن “معرض طيران دبي يمثل حقاً قلب صناعة المركبات الجوية، ويسرنا الترحيب بأبرز الجهات الرئيسية الفاعلة في الصناعة من حول العالم”.

ومن بين 1200 عارض مشاركين في معرض طيران دبي 2017، يأتون 30% من أوروبا، و40% من الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الكثيرين من مناطق أبعد، بالإضافة إلى حوالي 10% من الأمريكتين أغلبهم من الولايات المتحدة وكندا.

كما يأتي الكثير من بين 100 عارض يشاركون لأول مرة هذا العام من حول العالم، بينهم: روكفورد زليريكس، الشركة المستقلة الوحيدة في الإمارات لتوصيل الأسلاك وحلول أنظمة الدفاع والفضاء والصناعات البحرية، ووزارة الدفاع اليابانية، وفيكتور إيروزباس، وهي شركة كندية للمعدات البحرية، وآخرون بينها: Aerospace Maintenance Solutions الأمريكية، و Nordic Aviation Capital من أيرلندا، و D.Marchiori من إيطاليا.

ويستمر معرض طيران دبي خلال الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر 2017 بمطار آل مكتوم الدولي، وهو مفتوح أمام الزوار التجاريين من صناعة مركبات الفضاء.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons