مهرجانات

سيتي ووك تستضيف الدورة الثالثة من مهرجان ماتريوشكا في دبي

تستضيف “سيتي ووك”، الوجهة العصرية من “مِراس”، الدورة الثالثة من مهرجان ماتريوشكا ستقام في “سيتي ووك” خلال الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

ومن المتوقع خلال هذا المهرجان الثقافي الذي يستمر لثلاثة أيام، أن تتحول سيتي ووك إلى وجهة ساحرة تماشياً مع موضوع القصص الخيالية الذي يتخذه المهرجان في دورته المقبلة. وسوف تتضمن الدورة الثالثة من هذا المهرجان العائلي الممتع مختارات متنوعة من الثقافة الروسية، بدءاً من الأزياء والعروض الفنية الكلاسيكية والمعاصرة وصولاً إلى الرياضة والطهي.

ويستضيف المهرجان لهذا العام مجموعة من الفعاليات والفنانين البازرين، من أمثال المغني الروسي نيكولاي باسكوف، والمصمم الشهير إيغور غولييف، بالإضافة إلى فنانين مشهورين، مثل بيس كويت وأكابيلا إكسبريس. كما يجلب مهرجان “ماتريوشكا” إلى “سيتي ووك” معرض “يارماركا”، وعروض الأزياء، وتشكيلات فنية مبدعة بالأبعاد الثلاثية، وعروض الأضواء ، وعروض راقصة مذهلة تقدمها مجموعة من راقصات البالية من مسرح مارينسكي من سان بطرسبرغ.

وسيتم تزيين ساحة ملتقى الأضواء خلال مهرجان ماتريوشكا بالدمى والشخصيات المعروفة من القصص الخيالية الروسية الرائجة. وأما في السوق الروسي، المعروف بـاليارماركا، فسيقوم الباعة بعرض أحدث منتجاتهم، في حين ستقوم المتاجر المؤقتة بعرض أحدث تشكيلات الأزياء. ودعماً لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا، سيتم تخصيص يوم للرياضة ليحصل الزوار على فرصة الالتقاء ببعض الرياضيين والشخصيات الشهيرة في عالم الرياضة، مثل فيكتوريا لوبيريفا.

وسيتم خلال أيام المهرجان الكشف عن مجموعة مميزة من المفاجآت التي تشمل ورش عمل صباحية يستضيفها بعض المشاهير، إضافة إلى سحب عشوائي على تذاكرمباريات كأس العالم لكرة القدم 2018. وستسهم مسابقة فنية مصممة خصيصاً للمهرجان في استعراض المواهب المحلية والعالمية التي تعبر عن “قصة دبي” عبر رسم دمى ماتريوشكا كبيرة الحجم ليتم عرضها في الوجهة. وبإمكان الزوار الشباب المشاركة في الألعاب التقليدية والأنشطة وحضور الحفلات الموسيقية التي ستضم بعضاً من أشهر العازفين ومؤدي الفلكلور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock