رمضان

دبي تحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك

تعود حملة “رمضان في دبي” بدورتها السادسة لتتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تعكس الأجواء الرائعة لشهر رمضان الكريم، حيث تزيد هذه الفعاليات من رونق دبي كوجهة رائدة تزخر بالمعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجتذب السائح والزائر وليعيش تجارب مختلفة عن باقي الأشهر الأخرى.

وتتعدد الفعاليات لتشمل الأنشطة الثقافية والتراثية والرياضية، حيث تقام عدة فعاليات تعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة، فيما يمكن اختبار فعاليات أخرى في مراكز التسوق والقاعات المغلقة، كما يمكن الاستمتاع بأجواء جلسات الإفطار والسحور الكثيرة التي تقام بعد مغيب الشمس، في حين تكتظ الأسواق ومراكز التسوق بالمتسوقين والعروض الترويجية الجذابة، وهو ما يدفع مراكز التسوق لفتح أبوابها لساعات أطول بما يفسح المجال أمام مرتاديها لقضاء أوقات أمتع. وبهذا تبقى دبي المدينة الزاخرة بالحركة والحيوية على مدار العام، وبإمكان زوارها التمتّع بكلّ ما تقدمه المدينة من معالم وأنشطة مميزة.
وفيما يلي بعض الفعاليات التي تقام خلال “رمضان في دبي”.

الفنون والثقافة في شهر رمضان

يمكن التعرف إلى الثقافة الإماراتية من خلال المشاركة في عدد من الأنشطة الثقافية والتقليدية خلال شهر رمضان الكريم.

جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم

أطلقت هذه الفعالية عام 1997 بتوجيه من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتتضمّن منافسات حفظ القرآن الكريم، ومحاضرات عن الإسلام في مواقع متعددة من الإمارة. والهدف من هذه الفعالية التأكيد على القيم الإسلامية والاحتفاء بها. وقد تمت دعوة عدد من العلماء الإسلاميين المشهورين عالمياً لإحياء هذا الشهر الفضيل.

المكان: غرفة تجارة وصناعة دبي
الزمان: 6 يونيو إلى 25 يونيو

الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة – إفطار رمضاني

توفّر التجربة الثقافية “الأبواب مفتوحة، العقول متفتحة” التي تقام في باحة “ملقف الهواء” في قلب حيّ الفهيدي التاريخي في بر دبي القديمة فرصة تفاعلية لمعرفة المزيد عن شهر رمضان الفضيل، وتاريخ الإمارات وثقافتها. ويقوم إماراتيون بتعريف الضيوف بالمأكولات والتقاليد الإماراتية، والتعاليم السمحة للدين الإسلامي.

المكان: مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري
الزمان: 8 يونيو إلى 4 يوليو

مركز الأميرة هيا بنت الحسين – مبادرات شهر رمضان
تقام سلسلة أنشطة إسلامية لمجتمع النساء المسلمات في مركز الأميرة هيا بنت الحسين طيلة شهر رمضان، وتشمل مسابقات قرآنية، وتلاوة قرآن، ومحاضرات إسلامية.
انضمّوا إلى التجمّعات الثقافية التي تحيي التقاليد.

المكان: مركز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافي الإسلامي
الزمان: 6 يونيو إلى 4 يوليو

يوم زايد للعمل الإنساني

في اليوم الـ19 من شهر رمضان من كل عام، تحتفل الإمارات بيوم زايد للعمل الإنساني تخليداً لذكرى مؤسس الدولة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، الذي توفي في هذا اليوم.
تعرّفوا على ثقافة دبي من خلال زيارة دار مسنين وبثّ الفرحة في قلوبهم في شهر رمضان هذا

المكان: دار رعاية المسنين
الزمان:24 يونيو

مسجد جميرا

مسجد جميرا من أجمل المساجد في العالم العربي وأكثرها تصويراً في دبي. يتميّز بالحجارة البيضاء التي استخدمت في بنائه بحسب التقاليد الفاطمية العائدة للعصور الوسطى. يتسع المسجد لحوالي 1200 شخص، ويبدو بأجمل حلّة عندما يضاء في الغسق وتبرز الحرفيّة الفنيّة بأعلى درجاتها.
تمتّعوا بالثقافة والتراث واكتشفوا المزيد عن الثقافة الإماراتية ودولة الإمارات من خلال زيارة مسجد جميرا خلال النهار وقبل الإفطار

المكان: طريق شاطئ جميرا
الزمان: طيلة شهر رمضان

المدرسة الأحمدية وبيت التراث

للاطلاع على الثقافة الإماراتية بصورة تفاعلية في شهر رمضان الفضيل هذا، زوروا المدرسة الأحمدية وبيت التراث اللذين يطلعانكما على التقاليد وماضي مدينة دبي عبر الصور من خلال مقاطع الفيديو، والتصاميم، والأثاث.

المكان: قلعة الفهيدي
الزمان: طيلة شهر رمضان

التسوق

مراكز التسوق في دبي

تقوم العديد من مراكز التسوق بتمديد ساعات عملهم خلال شهر رمضان المبارك.

سوق رمضان الليلي

يجمع سوق رمضان الليليّ باعة التجزئة من حول العالم ويتيح للزوّار فرص تسوّق ومرح عائليّ لا تنتهي. سيضمّ السوق الممتدّ على عشرة أيام أكثر من 300 بائع تجزئة ويتوقّع استقبال أكثر من 100 ألف زائر خلال الشهر الحافل بالحركة.

المكان: قاعات زعبيل 4 و5، مركز دبي التجاري العالمي
الزمان: 23 يونيو إلى 2 يوليو

معرض إيفنترا الرمضاني

يقوم عدد من تجار التجزئة المحليين ومن المنطقة بإبراز مهاراتهم ومواهبهم من خلال الأزياء والمأكولات وغيرها. حيث تقام هذه الفعالية لمدة خمسة أيام وذلك للعام الثامن على التوالي، وتشهد زيادة في أعداد المشاركين كل عام.

المكان: سنسيت مول ، شارع الجميرا
الزمان: 15 إلى 20 يونيو

ألعاب رياضية

عالم دبي للرياضة

احتفالاً بالفعالية السادسة هذا العام، سيتيح أكبر موقع رياضي صيفيّ داخلي في الإمارات للرياضيين ومحبي الرياضة فرصة المشاركة في رياضات وبطولات وأنشطة زاخرة بالحركة تستغرق عشرة أسابيع.
ويتضمّن عالم دبي للرياضة 2016 المتعدّد الأهداف أربعة ملاعب كرة قدم بخمسة لاعبين على كل جانب، وأربعة ملاعب رجبي وكرة قدم بسبعة لاعبين على كل جانب، وأربعة ملاعب كرة سلة، وملعبي كرة مضرب، وستة ملاعب كرة ريشة، وملعب كريكت صغير، وملعب كرة طائرة، وحديقة كبيرة للتزحلق ولركوب دراجات BMX ، فضلاً عن نادٍ رياضي متطوّر من توقيع TechnoGym، وقاعة مخصصة للصفوف الجماعية وقاعة للتمارين على الدراجات.
حافظوا على نشاطكم في شهر رمضان هذا وشاركوا مع صديق أو فرد من العائلة في بعض من ألعابكم الرياضية المفضّلة

المكان: قاعات الشيخ سعيد، مركز دبي التجاري العالمي
الزمان: من 5 يونيو إلى 27 أغسطس

دورة ند الشبا الرياضية

تستضيف دورة ند الشبا الرياضية محبي الرياضة من الجنسيات كلها مهما كانت اهتماماتهم وتتيح لهم التنافس في ميادين رياضية متعددة تشمل كرة القدم، والكرة الطائرة، والاسكواش، وكرة المضرب المصغّرة، والركض مسافة 10 كلم، وركوب الدراجة مسافة 70 كلم، وكرة المضرب، والرماية، وسباق الكراسي، والقوس والسهم.
حافظوا على نشاطكم خلال الشهر الفضيل وسجّلوا أسماءكم على الإنترنت عبر الموقع التالي: www.nasst.ae
التنوع الغني في الموائد
استفيدوا من التجارب المذاقيّة المتنوّعة التي ستجدونها في مختلف أنحاء المدينة، ومن خيارات الأكل المتاحة في عدد من أعرق وجهات دبي.
تقدّم كافة الفنادق في دبي سلسلة فعاليات تجمع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان، إضافة إلى جلسات إفطار وسحور تمكّنهم من التفاعل مع بعضهم البعض، فيما يلعبون الورق أو الشطرنج أو الطاولة ويستمعون إلى موسيقى أصيلة.
وتشتهر دبي بكونها بتنوعها الغني في المأكولات والأطباق العالمية، ولاسيما أنها تنظم مهرجان دبي للمأكولات على مدى ثلاثة أسابيع، وهو ما يعكس التنوع الثقافي في الإمارة التي تضم حوالي 200 جنسية متعددة الخلفيات الثقافية.

يتميز شهر رمضان الكريم الذي يُحتفل به كل عام بجمعه الناس كافة من خلال الأنشطة الدينية والثقافية والفعاليات واللقاءات الاجتماعية أو المهرجانات التي تعنى بالأكل.

المكان: مجمع ند الشبا الرياضي
الزمان: 7 إلى 29 يونيو

دبي تحفل بالأنشطة على مدار العام

لايزردروم

هل ترغبون في خوض تجربة حماسية؟ اصطحبوا أصدقاءكم واستمتعوا بإحدى قلاع القرون الوسطى الممتدة على مساحة 400 متر مربع والتي تضمّ مواقع قتالية عصرية. تحدوا أنفسكم وأصدقاءكم في معارك بمسدسات اللايزر في موقع يشبه الحصن زوّد بإنارة وضباب اصطناعي الهدف منه تحدّي الخصوم.
أما الأشخاص الأقلّ مغامرة فيمكنهم التمتّع بألعاب scalextric و X-Box والبلياردو.

المكان: دبي موتور سيتي – دبي
الزمان: طيلة شهر رمضان

آي فلاي

تحلّوا بروح المغامرة في شهر رمضان هذا واشعروا بمتعة الهبوط بالمظلات في سيتي سنتر مردف. استمتعوا بكامل أيام أسبوعكم بالتحليق إلى ارتفاعات جديدة ضمن الأنفاق الزجاجية في آي فلاي دبي والتي يبلغ ارتفاعها 10 أمتار.
نمّوا موهبتكم أو تعلّموا أمراً جديداً في شهر رمضان هذا

المكان: سيتي سنتر مردف
الزمان: طيلة شهر رمضان

اكتشف دبي

تحتوي دبي على الكثير من المعالم السياحية والأنشطة المختلفة التي تجعل تجربة الزائر إليها ممتعة سواء كانت قبل الإفطار أو بعده.

حديقة الفراشات في دبي
قم بزيارة حديقة الفراشات في دبي الأكبر من نوعها في العالم، والتي تعتبر من المقاصد السياحية المهمة في دبي. وهي تتضمن تسع قباب بمساحة 2600 متر مربع، علاوة على متحف للفراشات، ومأوى للآلاف من الفراشات من مختلف أنحاء العالم.

المكان: جنوب البرشاء 3، دبي لاند، بجانب دبي ميركال جاردن
الزمان: طيلة شهر رمضان

محمية رأس الخور للحياة الفطرية

تعتبر المحمية من الأماكن المهمة والمحميات القلائل في العالم، وهي مأوى لعشرات الآلاف من الطيور المهاجرة. وتمتد مساحتها على 620 هكتارا، وتضم أكثر من 20 ألف من الطيور و 67 من الكائنات الأخرى.

المكان: رأس الخور، دبي
الزمان: طيلة شهر رمضان


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons