ياس فايسروي أبوظبي

يشكّل منظر غروب الشمس خلفيةً مثالية لأمسية فريدة في ياس فايسروي خلال شهر رمضان، حيث يستمتع الضيوف خلال شهر رمضان بأشهى المأكولات في مطعم “أوريجنز” الحائز على جوائز مرموقة. لن تقوى على نسيان هذا الإفطار المميز، مع تشكيلة مذهلة من أطباق المازة، ومجموعة مأكولات بحرية، ومشاوي عربية تقليدية وأطباق إماراتية لذيذة فضلاً عن معجّنات وحلويات لذيذة من تحضير الشيف العربي المتخصّص. تبدأ قائمة طعام الإفطار مع باقة من العصائر الرمضانية التقليدية، والشاي بالنعناع والقهوة العربية، من ثم الفاكهة المجففة. بعد ذلك سيتذوقو الضيوف أشهى الأطباق كالتبولة مع البرغل وسلطة لحم البقر التايلاندي مع الفول السوداني وعشبة الليمون وحساء و طبق لحم الضأن والمزيد من الأطباق الشهية. ولتتويج الإفطار، يكون ختام وجبتك مسكاً مع حلويات أصيلة على غرار المهلبية بنكهة ماء الورد، أو باناكوتا حليب الإبل من مزارع العين أو كعكة التمر الإماراتية مع مشمش مجفف.
وفي وقت لاحق من الأمسية، في وسع الضيوف الاختيار من قائمة السحور الانتقائية المميزة في ياس لاونج وسكاي لايت. تضم القائمة مجموعة أطباق رمضانية مميّزة، على غرار البابا غنوج، والكبة والفلافل، تليها تشكيلة من المشاوي، والنقانق والسجق والحلويات.

من غروب الشمس حتى الساعة 10 مساءً

هاكاسان دبي وهاكاسان أبوظبي

يوفر كلا المطعمين قوائم طعام جديدة تمتِّع حاسة التذوق لدى الزوار خلال شهر رمضان المبارك. ستتوافر قائمة مؤلفة من أربعة أطباق في هاكاسان أبوظبي لقاء 245 درهماً إماراتياً للشخص. تبدأ التجربة باللبن والتمور التقليدية، ثم يتذوّق الضيوف تشكيلة من الأطباق المميزة بما في ذلك سلطة لحم البط المقرمشة، وطبق هاكا ديم سام المطهو على البخار، والحبّار المتبّل بالملح والفلفل يليه سمك القاروس التشيلي المقلّى مع الفطر وصلصة الصويا، وأضلاع لحم البقر المقلية في الووك مع الفطر البري وصلصة التشاشا، فضلاً عن التوفو والباذنجان في إناء فخاري مع صلصة فاصوليا سوداء. وختامها مسك مع حلوى أم علي أو آيس كريم التمر كإشادة للمطبخ العربي التقليدي.

وفي هذه الأثناء، يقدّم هاكاسان دبي قائمة مؤلفة من ثلاثة أطباق لقاء 298 درهماً إماراتياً للشخص. يتمكّن الضيوف من الاستمتاع بتناول طبق هاكا ديم سام المطهو على البخار وسلطة مقرمشة يليها الجمبري، وأضلاع لحم بقر مقلّاة مع فوا غرا وخضار مقلية في صلصة سيشوان مع أرز مطهو على البخار. لا يكتمل العرض من دون سيمي فريدو شهي بجوز الهند. بالإضافة إلى ذلك، يقدّم هاكاسان دبي قائمة “مذاق هاكاسان” التي تعطي الضيوف فرصة تذوّق مجموعة من الأطباق المبتكرة والملهمة من القائمة الانتقائية. تتوافر القائمة من الساعة 7 حتى 9 مساءً بسعر 188 درهماً إماراتياً، حيث يتذوّق الضيوف حساء لذيذاً تليه مجموعة خيارات من اللقمات الصغيرة، والوجبة الرئيسية وطبق الحلوى.

هاكاسان أبوظبي، في فندق قصر الإمارات، طريق الكورنيش، أبوظبي
التوقيت: من 7 مساءً حتى 1:30 منتصف الليل

هاكاسان دبي في، أبراج الإمارات، دبي
التوقيت: من 7 مساءً حتى 1 بعد منتصف الليل

بانيان تري الوادي وبانيان تري شاطئ رأس الخيمة

سيستمتع الضيوف المقمين في بانيان تري رأس الخيمة خلال شهر رمضان الفضيل بأسعار الفلل التي تبدأ سعارها من 1800 درهم إماراتي في فلل الرمال ببانيان تري الوادي أو الفلل الجميلة المزودة بمسبح والمطلّة على الشاطئ في بانيان تري شاطئ رأس الخيمة، فضلاً عن تجربة طعام رائعة خلال الإفطار وسحور.

تتوفر قائمة طعام الإفطار المميزة في مطعم الواحة ومطعم ساندس، حيث يبدأ الإفطار بمزيج من التمور واللبن، تليه سلطات عربية ومشاوي مشكّلة إلى جانب أوزي لحم الضأن وحلويات عربية متوافرة من وقت صلاة المغرب حتى الساعة 9:30 مساءً. أما وجبة السحور فمتوافرة بعد الإفطار، وتشمل مأكولات أصيلة كالفول المدمّس، والحمص والبيض المسلوق إلى جانب لحوم باردة وفاكهة طازجة مع خيارك من المشروب كالجلاّب، أو التمر الهندي، أو قمر الدين أو اللبن.

اسم المطعم: كارلوتشيوز

في شهر رمضان، تقدّم مطاعم كارلوتشيوز لزوّارها في أنحاء الإمارات العربية المتحدة، قائمتَي طعام مشهيتين تتألفان من وجبتين أو ثلاث وجبات. يبدأ الضيوف بالاختيار من بين أنتيباستو ميستو، وكالاماري فريتي، وكروستون الفطر وزوبا دي بومودورو الشهي. تليه مجموعة خيارات مشهّية من الطبق النباتي المفضّل، ميلانزاني بارميجيانا، وصولاً إلى طبق أغنيلو برازاتو المميّز- ساق الضأن المطهو على نار هادئة مع هريس إكليل الجبل. وفي هذه الأثناء، يستمتع عشاق الباستا بطبق بيني بيكانتي- وهو عبارة عن معكرونة بيني مع صلصة راجو لحم البقر، والكريمة، والفلفل الحار وجبنة البارميزان. أما الحلويات فتأتي على شكل تارت منعش بالليمون، أو فوندان الشوكولاتة الساخن أو قطعة باستيرا، وهي كعكة نابولية نموذجية مع حنطة سوداء وجبنة الريكوتا تُقدَّم مع مغرفة آيس كريم الفانيليا.

من غروب الشمس حتى 12 منتصف الليل ومتوافر في متاجر كارلوتشيوز حول الإمارات العربية المتحدة.