أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن انطلاق الدورة الأولى من أمسيات منارة السعديات الرمضانية التي تتضمن فعاليات موائد إفطار تمتاز بطابع إماراتي، بهدف تقديم مفاهيم فريدة ومبتكرة لمعاني الألفة والترابط بين أفراد العائلة والمجتمع في الفترة ما بين 4 حتى 17 يونيو 2017.

وتقدم أمسيات منارة السعديات الرمضانية سلسلة من التجارب الثقافية الواسعة خلال شهر رمضان الكريم في منارة السعديات، من بينها مائدة الإفطار الفريدة التي يقدمها مطعم “فنر” وسط أجوائه العصرية المفعمة بالتصاميم التقليدية المستوحاة من فن العمارة الإماراتي خلال ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

وقالت سمية السويدي، مدير البرامج المجتمعية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “تدعو أمسيات الإفطار في منارة السعديات جميع الضيوف للاستمتاع بتجربة إفطارٍ استثنائيةٍ تستوحي أجواءها من الثقافة الإماراتية ضمن جلسات تجمع بين التصاميم الإبداعية الحديثة مع العناصر العريقة والأصيلة التي تستقي جذورها من التراث التقليدي، وذلك احتفاءً بأهمية تجمّع العائلة والأصدقاء في هذا الشهر الكريم”.

وتتولى المصممة مريم السويدي ومصممة الأزهار المبدعة سمية المسكري والشيف الإماراتي فيصل ناصر تنظيم أمسيات الإفطار، حيث تتميز بمجموعة من الطاولات المصممة خصيصاً لهذه الفعالية، بما تحمله من أوانٍ للزينة، فضلاً عن الأثاث الفريد الذي يعكس عناصر من التصاميم الإماراتية العريقة. كما سيتاح للضيوف فرصة التعرف عن قرب على أصول هذه العناصر التقليدية من خلال النقوش المكتوبة على مفارش طاولات الإفطار.

وستقدم موائد الإفطار قائمة من الأطباق الشهية المميزة بلمسات الشيف فيصل ناصر والمستوحاة من المطبخ العربي والإماراتي، فتشمل قائمة المقبلات مجموعة من الوجبات الكلاسيكية التي لا تخلو من سحر المذاق التقليدي، ومنها فطائر السمبوسك وحساء العدس والفلافل المقلية الطازجة. بينما تضم القائمة الرئيسية مختارات من الأطباق بدءاً من مجبوس الجمبري ومرقوق لحم الخروف إلى مسخن الدجاج وصالونة السمك المقرمش، وتستكمل القائمة روعتها مع الحلويات الشهية التي تضم مجموعة من الأطايب ومنها شاي الكرك مع آيس كريم ماء الورد وكعك البراوني إلى جانب بودينج التمر وآيس كريم الكراميل. وسيتم إطلاق الوسم #فريج_أول (#our_old_neighborhood) لإتاحة الفرصة للضيوف للتعبير عن تجربتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت سمية السويدي قائلة: “مع التركيز على العناصر الثقافية لـ “أمسيات منارة السعديات الرمضانية”، ستشجع المفاهيم الفريدة التي تقدمها موائد الإفطار الضيوف من العائلات والأصدقاء على التعرف عن كثب على القيم الاستثنائية والتراث الثقافي الذي تتميز به الإمارات العربية المتحدة، وسط أجواء استثنائية تعكس فن العمارة الذي طالما تغنّى به تاريخنا العريق”.
وتقدم أمسيات منارة السعديات الرمضانية برنامجاً تفاعلياً ممتعاً من النشاطات والتجارب الفريدة وسط أجواء إبداعية وثقافية متميزة تنسج الجوانب العصرية مع القيم التقليدية لتوفر تجربة متكاملة تجمع في طياتها عناصر التراث الثقافي الفريد لدولة الإمارات.

يبدأ البرنامج يومياً من الساعة 7:00 حتى 11:30 مساءً، وذلك ابتداءً من 4 ولغاية 17 يونيو في منارة السعديات. تتوفر تفاصيل البرنامج الغني بالأنشطة وورش العمل والفعاليات المختلفة على