فنادق

فيلا كورا في فلورنسا .. فندق فاخر بمبنى من القرن التاسع عشر

تحتضن مدينة فلورنسا الإيطالية بالعديد من الفنادق الفاخرة التي ترضي ذائقة محبي الرفاهية، واليوم اخترنا لكم فيلا كورا الفندق الفاخر من فئة 5 نجوم والذي يقع على بعد 2 كيلومتر عن المدينة.

فندق Villa Cora عبارة عن فيلا تقع في مكان هاديء خلف حديقة بوبولي Boboli Gardens وسط الأشجار والنوافير جنوب فلورنسا، وكانت في الماضي فيلا فخمة بناها البارون أوبنهايم في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي لتكون مقراً لإقامة الشخصيات الأرستقراطية، وبالتحديد عام 1868م خلال الفترة التي بلغت فيها مدينة فلورنسا ذروة مجدها، حيث كانت عاصمة إيطاليا لفترة قصيرة.

في عام 1960م تم تحويل الفيلا إلى فندق يجمع بين الأناقة الكلاسيكية مع الحداثة بعدما ظل تحت الترميم لمدة ثلاث سنوات تحت إشراف المعمارية الإيطالية ماريانا جاجليرادي التي أشرفت على العديد من البيوت التاريخية الأخرى.

وتتميز غرف وأجنحة الفندق بطابع خاص على الطراز الكلاسيكي مع أثاث عتيق، وينفرد كل جناح منفرد بتصميم مستقل عن غيره، وله لمساته الثقافية المستوحاة من مختلف البلدان، فهناك الطراز العربي والإيطالي والأوروبي والأفريقي، ومن خلال مفروشاته وستائره وألوان جدرانه يعرف السائح الثقافة التي ينتمي لها الجناح، وتشترك معاً في الفخامة وراحة ضيوف الفندق.

يحتوي الفندق على مطعمين رئيسيين، أولهما مطعم الباشا الذي يعود تاريخ إنشائه لعصر الخديوي إسماعيل حاكم مصر، حيث زار الفيلا أكثر من مرة، وكما يوحي الاسم فالمطعم متخصص في الأطباق الشرقية، كما أن جو المطعم ينقل السائح من قلب إيطاليا إلى قلب الشرق الأوسط، والمطعم الآخر هو La Pool الذي يفتح أبوابه من شهر مايو حتى أكتوبر، ويطل المطعم على حمام السباحة، ويمكن للسائح الجلوس في الهواء الطلق أو داخل قاعات مطيفة مطلة على المسبح.

كما يتوفر بالفندق مركز عافية (سبا) لجلسات المساج والعلاجات التجميلة، ونادي لياقة يتكون من ساونا وحمام تركي وصالة رياضية وحمام بخار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock