سفر وسياحةفنادق

نظرة على التصميم الجديد لجناح Kipling بفندق براون في لندن

بعد ثلاثة أشهر ترميم، يقدّم فندق براون Brown التابع لمجموعة فنادق “Rocco Forte”، جناح “Kipling” بتصميم جديد من تنفيذ مديرة التصميم لدى المجموعة السيدة “أولغا بوليزي”. وقد تم دمج جناح “Kipling” الأساسي مع جناح “Albemarle” وتصميمهما من جديد ليشكّلا أوسع غرفة متوفّرة للضيوف في فندق “Brown”.

إن إسم هذا الجناح الذي يعكس تاريخ الفندق العظيم، جاء تيمناً بالكاتب البريطاني “روديارد كبلينغ” الذي ألّف “كتاب الأدغال” (The Jungle Book) أثناء إقامته في فندق “Brown”. “Kipling” هو أول جناح من “Rocco Forte” يتم الكشف عنه من قِبل مجموعة فنادق “Rocco Forte”، ليكون جزءاً من برنامج “Rocco Forte Suite Experience” الذي تم إطلاقه لراحة الضيوف.

اولغا بوليزي

قامت “اولغا بوليزي” بمساعدة فريقها العملي بتصميم ردهة جديدة عند الدخول إلى الجناح تؤدي إلى غرفة النوم وغرفة الجلوس الرائعة. وبأتي موقع الفندق متناسب تماماً مع تصميم الجناح بنوافذه الكبيرة المطلّة على شارع “ألبيمارل” في منطقة “ماي فير”، إضافة إلى أوراق جدرانه البريطانية بديكورها المميز من تصميم “Lewis & Wood” التي تزينها ستائر “Manuel Canovas” الحريرية ومفروشات “Julian Chichester” الجميلة. إن تصميم الأجنحة جاء تحت عنوان الأصالة التي تتمحور حولها فنادق “Rocco Forte”.

تصميم بلمسات الأصالة

ما إن يدخل الضيوف إلى هذا الجناح المزدوج الأبواب بتصميمه الجديد، ستجذبهم قطع الأنتيك التي اختارتها “أولغا بوليزي” بكل دقّة وتمعّن، وهي تتنوّع ما بين مصباح “Alabaster” يعود إلى الأربعينات مع مصباحيْن جانبييْن من الأنتيك الإيطالي، إضافة إلى خلفية كلاسيكية صغيرة من تصميم “Lewis & Wood” أمامها مصباح طاولة مؤلف من ضوءين زجاجين زرقاوين على شكل بيضة بط، إلى جانب تحف مزخرفة أخرى موضوعة على طاولة تقليدية قديمة.

وقامت “أولغا بوليزي” بتولّي تصميم غرفة الجلوس في جناح “Kipling” مع أرضية خشبية راقية، تغطي جزءاً منها سجادة فاخرة مصنوعة يدوياً ومقاعد وكراسي إضافية، ليضيفوا جميعاً شعوراً بالراحة والإسترخاء داخل تلك الغرفة الواسعة. أما أهم قطعة في الفندق فهي رسالة بخط اليد موضوعة في إطار، كان قد كتبها “روديارد كبلينغ” وأرسلها أثناء إقامته في فندق “Brown”. وستنال تلك القطعة الأدبية والتاريخية إعجاب كافة الضيوف صغاراً وكباراً، وستعطيهم نبذة عن حياة هذا الكاتب البريطاني العظيم.

وتمّ تغيير مكان غرفة النوم لتصبح مطلّة على شارع “ألبيمارل” الممتع لنظر الضيوف. وفي هذا الجناح يجتمع الأثاث العصري مع التحف الأثرية الجميلة ليخلقا سوياً أجواء رائعة وإستثنائية.

كما يوجد في غرفة النوم خزنة ملابس بحجم 9 م2 مقسومة إلى قسمين “لها” و”له”، مع أريكة في الوسط. كما يحتوي الجناح على حمام مساحته 16 م2 مصمم بالرخام الأبيض المعرّق وفيه مغطس مع 2 دُش. وتعلو جدار حمام جناح “Kipling” ثلاث نوافذ فرنسية كبيرة ليدخل منها الضوء الدافئ، تماما مثل غرفة النوم، إضافة إلى ثريا مصنوعة من المرمر مستوردة من تاجر أنتيك في “ساسكس”، إلى جانب مصباح حائط منحوت على شكل صدفة من “بورتا رومانا” ومصباح حائط آخر مزخرف بالذهب.

منتجات عضوية

وتقدم شركة “Spezia Organics” للمنتجات العضوية، مجموعة من المرافق الفندقية الفخمة العضوية 100%، في جناح “Kipling” وفي كافة أجنحة فندق “Brown”. وتضم تلك المجموعة شمعة لتحسن مزاجك ومرطب مثالي ليريح الجسم، إضافة إلى زيت الجسم والإستحمام الذي يعطي شعورا بالاسترخاء مع ملح الإستحمام لإزالة السموم وتقشير البشرة. كما ينصح الفندق ضيوفه باستخدام تلك المنتجات داخل حمام الاستجمام في الغرفة وأخذها معهم إلى المنزل عند الإنتهاء.

يشار الى ان مجموعة فنادق “Rocco Forte” أسسها السيد “روكو فورتي” وشقيقته السيدة “أولغا بوليزي” سنة 1996 وهي تضم 10 فنادق ومنتجعات منفردة. تعتبر الفنادق، حديثة كانت أم قديمة، بمثابة معالم أثرية، إذ أنها موجودة داخل مباني رائعة واقعة في مناطق خارقة الجمال. وتدير تلك المجموعة عائلة لها تاريخ عريق مع أربعة أجيال عملت في مجال الضيافة، ما جعل تلك الفنادق تتميز بنظرتها ومفهومها في تقديم أفضل الخدمات لضيوفها لكي تضمن تمتعهم بأجمل ما في المدينة والمناطق المحيطة بها.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons