سفر وسياحةشهر العسلفنادق

فندق تاج تاشي، بوتان وجهة ذات جاذبية لا تقاوم لقضاء شهر العسل

يقع فندق تاج تاشي في قلب مدينة تيمفو عاصمة مملكة بوتان. ويتميز الفندق بزخارفه البوتانية الأصيلة التي تتضمن لمسات يدوية وضعتها أنامل فنانين محليين. بينما يعكس تصميمه الهندسي عراقة وغنى التراث البوتاني، فضلاً عن إطلالته الخلابة على نهر الوادي مجسداً بذلك مزيجاً مثالياً بين التقاليد المحلية الأصيلة ومنتهى الأناقة المعاصرة.

جاء تصميم فندق تاج تاشي بناءً على أسس هندسة دزونج المعمارية البوتانية، ويتكون تصميم الفندق من ثلاث أفكار أساسية هي “دانجس” و”دبل دورجس” و”السحاب”.

عمل على عمارة هذا الفندق حرفيون مهرة من مدرسة زوريج تشوسوم للفنون والحرف من الذين شارك بعضهم في تنفيذ الزخارف الداخلية لقصور العائلة المالكة في بوتان، وكذلك قصور دزونج وتيمفو وبوناخا وترونجسا.

تعتبر مملكة بوتان الجبلية واحدة من الممالك المتبقية من العالم القديم التي لم تتأثر بالحضارة المعاصرة. ويقع فندق تاج تاشي في قلب وادي تيمفو وهو بوابة إلى هذا المجتمع الغني بأساطيره الساحرة المستوحاة من عزلته الطبيعية في أحضان مرتفعات الهيمالايا، حيث لا يزال المجتمع متمسكاً بقوة بديانته البوذية التي انعكست على أسلوب حياة السكان الأصليين والفنون المحلية.

يعتبر فندق تاج تاشي نموذجياً لقضاء شهر العسل، والاستمتاع بجناحه الخاص بالعرسان المزود بسرر من طراز الكانوبي، وغرفة مخصصة لتغيير الملابس، ونظام المسرح المنزلي، وحوض استحمام منفصل طراز كريستينا، وإطلالة رائعة على الوادي. كما يعد تاج تاشي أيضاً المكان المثالي للقيام بأنشطة ومغامرات لا تنسى، وذلك بفضل موقعه الذي يتيح فرصة استكشاف معابد تلك المملكة الصغيرة والمشاركة في المهرجانات التي تقام في شوارعها منذ قرون، والتنزه في الممرات الجبلية والتعرف على غاباتها وحياتها البرية البكر.

خبرات فريدة من نوعها في تاج تاشي، بوتان

المطبخ البوتاني

يقدم فندق تاج تاشي لضيوفه فرصة الاستمتاع بالمأكولات البوتانية والتبتية والأوروبية.
استمتعوا في مطعم تشيج جاي غي بالمأكولات البوتانية الأصيلة مثل طبق إيما داتشي الذي يعد الأكلة الشعبية الأولى في بوتان، وطبق دويم وغيرها من المأكولات التي تتميز بمذاقها الغني.

ويمكن لعشاق الأنشطة الخارجية زيارة مطعم ثونجسل وسط المرتفعات البوتانية الخضراء، والذي يتميز ببنائه الخشبي ونوافيره وزخارفه التقليدية، حيث يستمتع ضيوف هذا المطعم بأطيب النكهات وسط مساحات هادئة محاطة بلوحات مرسومة يدوياً لفنانين محليين.

وتتميز المطاعم الأربعة في فندق تاج تاشي بأفكارها الأصيلة وإبرازها للهوية البوتانية المستوحاة من الثقافة البوذية، بالإضافة على ردهة الشاي التي تقدم شاي الزبدة “سوجا”.

حمام بوتاني تقليدي

يقدم الفندق تجارب فريدة تحمل بصمة “جيفا سبا” المتجذرة من بلاد الهند القديمة والتقاليد الملكية والعلاجية.
كذلك يوفر الفندق تجارب التدليك “ساماردانا”، والعلاج بالعطور “أورجا داياكا”، واليوغا، فضلاً عن التدليك بالزيوت النقية والأعشاب الهندية. ويقدم مطبخ السبا قائمة مأكولات شاملة كما تتوفر تجربة استحمام بوتانية بالأحجار الساخنة على الخشب. وتعطي الزوايا المضاءة بالشموع والفوانيس، والمياه، والأقمشة توازناً بين عناصر الفندق الخمسة. وفضلاً عن ذلك، تتوفر مجموعة واسعة من علاجات السبا الهندية وتتاح في أجنحة بوتان الملكية، فضلاً عن برامج العلاج باليوغا، وحصص الغناء والتأمل على ألحان الموسيقى.

حمام الحجارة الساخنة

تعطى العلاجات الحصرية في جو هادئ وفق نمط الحياة الأسطوري لملوك الهند والعلاجات الروحانية الهندية.
وتأتي كافة العلاجات التي يوفرها الفندق للحفاظ على التوازن البدني والعقلي والروحي، وهو الشعور الذي تشتهر بتوفيره بوتان.
ويوفر “حمام الحجارة الساخنة” تجربة فريدة من نوعها تبدأ بحوض استحمام مليء بالأعشاب التقليدية المحلية من وادي جمبا. وتوضع حجارة النهر المحلية، التي يتم تسخينها على النار، في حوض الاستحمام. وبعد أن توضع في الماء، تتفكك الحجارة لتصدر معادن أساسية تريح المفاصل، وتخفف تشنج العضلات وتعطي شعوراً بالاسترخاء. وتعمل أعشاب جمبا المحلية بمثابة مسكن لاستكمال هذا العلاج.

ماندا سنانا – الحمام العلاجي

يمكن لـ”حمام الحجارة الساخنة ” أن يستكمل بعملية تقشير بواسطة التدليك باستخدام زيوت أساسية وأعشاب محلية. وتتوج هذه التجربة الملكية بجلسة تدليك لتشعركم بالاسترخاء والراحة.

أنشطة المغامرة

يتيح فندق تاج تاشي للزوار إمكانية الاستمتاع برحلات إلى الجبال العالية المطلة على معالم ومناظر خلابة، والحصول على تجربة نشاطات متعددة تشمل التجديف في النهر، وركوب الدراجات الجبلية، وممارسة لعبة رمي السهام “الخورو” البوتانية.

تناول الطعام على جانب النهر

يوفر فندق تاج تاشي للعرسان تجربة تناول طعام رومانسية. وسينعم الضيوف بفرصة تذوق المأكولات من مطبخ بوتان على ضفاف النهر الساحر.

العشاء على ضوء الشمع بالقرب من بركة السباحة

لمحبي الأجواء الشاعرية، يوفر تاج تاشي عشاءً راقياً على ضوء الشمع بجانب بركة السباحة. وستترك هذه التجربة الفريدة أثراً عميقاً في ذاكرة الضيوف.

خيمة عشاء بوتان

يقدم تاج تاشي تجربة تناول طعام تنبع من أعماق بوتان في خيمة بوتان التقليدية الأصيلة.

الغداء في البيت الريفي البوتاني

للاستمتاع بتجربة تناول الطعام في بيئة الثقافة البوتانية، يقيم فندق تاج تاشي مائدة غداء شهية في البيت الريفي البوتاني.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر الفندق فرصة مشاهدة أبرز المعالم في المدينة وتجربة تسوق راقية تخلُد عميقاً في الذاكرة بعد رحلة العودة إلى الوطن. كما يمكن للضيوف أخذ لوحات الـ “تانغكا” ووعاء الزبدة ووعاء الغناء أو الأوراق المصنوعة يدوياً “ريشو” و”تساشو”. ومن المخلفات التذكارية الرائعة بعض الطوابع النادرة التي تمثل كنزاً لمحبي جمع الطوابع العالمية.

يعتبر فندق تاج تاشي، بوتان وجهة ذات جاذبية لا تقاوم لقضاء شهر العسل، حيث يملأها الترف والغنى والفخامة وتوفر كل ما يلبي مخيلة وشهية العريسان.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons