يعد مبنى فندق روزدوود لندن الواقع على شارع هاي هولبورن High Holborn صرحاً تاريخياً احتل مكانه في قلب العاصمة البريطانية منذ بدايات القرن العشرين وتحديداً منذ عام 1912م. وحين أقر تحويله إلى فندق فاخر قبل عدة سنوات تمت عملية إعادة الترميم تحت إشراف English Heritage لضمان المحافظة على تاريخ هذا المبنى العريق والتفاصيل الرائعة فيه التي تروي قصصاً حصلت قبل قرن من الزمن. و يشعر ضيف الفندق بهذا الرحلة عبر الزمن حتى قبل دخوله إلى المبنى حيث أن المدخل الخارجي مصمم لعربات الخيل الفاخرة التي كان يستقلها علية القوم للتنقل.

أما الديكورات الداخلية فهي عصرية فاخرة من خشب المهاغوني الكوبي و سبعة أنواع من حجر الرخام بعضها نادر للغاية مثل الرخام السويدي الأخضر. ويقدم الفندق خيارات إقامة مختلفة تنوعت بين الغرف والأجنحة العادية والأجنحة ذات التواقيع الفريدة؛ بالإضافة طبعاً إلى المطاعم المخصصة للذواقة التي يضمها الفندق مثل Mirror Room الذي يعتبر واحة اجتماعية مترفة تفتح أبوابها طوال اليوم للوجبات الرسمية و شاي ما بعد الظهيرة.

أما عناصر الرفاهية الأخرى مثل النادي الصحي فهي متمثلة في Sense Spa الذي ينقل الضيف إلى عالم من الدلال والاسترخاء؛ بالإضافة إلى جناح الألعاب الرياضية بنوافذ عريضة إدواردية التصميم بإطلالة خارجية جميلة.

يذكرأن الفندق يقع في منطقة ثقافية أنيقة على بعد خطوات قليلة من المتاحف والمسارح مثل المتحف البريطاني العريق وكذلك المعارض الفنية المهمة ونهر التايمز كما أنه في منطقة مجاورة لكوفنت غاردن Covent Garden حيث المتاجر والفنون الحرفية والمقاهي والمطاعم. هذا بالإضافة إلى شارع Lamb’s Conduit الواقع في Bloomsbury والذي يضم العديد من المتاجر المستقلة.

وهو مقصد للضيوف من العائلات و رجال الأعمال على حد سواء حيث يوفر خدمة Rose Buds for Children وهو عبارة عن نشاط ترفيهي تعليمي للصغار من ضيوف الفندق. أما رجال الأعمال فيخصص لهم الفندق مركزاً للأعمال على أعلى مستوى من خدمات الطباعة والترجمة وأحدث الأنظمة المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر والعرض الخاصة بالاجتماعات.

rosewood-london