تم افتتاح فندق أصيلة، أول فنادق روكو فورتي في جدة بالمملكة العربية السعودية، بموقع مميز بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقاً)، ليوفر بالمملكة معايير الضيافة التي تتميز بها مجموعة الفنادق الشهيرة. وبموقعه المميز على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية سابقاً)، يقدم الفندق الجديد حالياً لضيوفه مجموعة من الغرف التي يمكنهم الحجز الآن، بينما سيتوفر الحجز لبقية الغرف ابتداءً من 1 فبراير 2017.

ويقع الفندق الجديد بموقع استراتيجي في قلب حي التسوق والأعمال بجدة، مما يجعله الوجهة المثالية للمسافرين من رجال الأعمال من كافة أنحاء العالم، وكذلك الضيوف والعائلات، ممن يرغبون في الاستمتاع بتجربة روكو فورتي التي يميزها الدفء والألفة والسحر الأوروبي، ومستويات الخدمة المخصصة التي تقدمها فنادق روكو فورتي، والممزوجة بتقاليد الضيافة العربية الأصيلة.

ويتكون فندق أصيلة من برجين، ويضم 147 غرفة ديلوكس وسوبر ديلوكس وتنفيذية، و 63 جناحاً تتميز بالرحابة، ومن ضمنها الجناح الملكي الذي يتميز بفخامته الفائقة، إضافة إلى 94 جناحاً فندقياً متكاملة الخدمات.

تعمل عائلة فورتي في قطاع الضيافة منذ أربعة أجيال لتقدم لضيوفها فنادق تتميز بأسلوب مختلف في خدمة الضيوف، لضمان حصولهم على أفضل تجربة في المدن التي يزورونها والمناطق المحيطة بها. ويلعب كل فرد من أفراد العائلة دوره في ابتكار الفنادق وتقديم مستوى من الخبرة والاهتمام يمكن لمسه في تجربة الضيافة التي تقدمها المجموعة. ويشكل افتتاح فندق أصيلة في المملكة العربية السعودية تحالف قوي بين عائلتي العيسى وفورتي ليقدما قيم الضيافة العربية والأوروبية، في أجواء طبيعية تفيض دفئاً وحيوية.

الفندق من تصميم أولغا بوليزي، مدير التصميم بفنادق روكو فورتي وشقيقة السير روكو فورتي، والتي تعاونت مع مارتن برودنيزكي، المصمم الرائد عالمياً لأكبر المؤسسات في أوروبا والولايات المتحدة. وكل فندق من فنادق روكو فورتي العشرة في أوروبا يشكل معلماً بارزاً يستمد تفرده من موقعه، وذلك مثل فندق دي روسي في روما الذي يتميز بطابع روماني، أو فندق ذا تشارلز في ميونخ ببساطته وأناقته. أما فندق أصيلة فيعبر عن طابع الحياة في جدة، فيتميز بأنه أول فندق يهتم بالفن في منطقة الشرق الأوسط، حيث يحتوي بشكل حصري على 2,000 عمل فني ابتكرتها أنامل سعودية.

ويقدم الفندق للذواقة في الوقت الحالي مطعمين راقيين هما مطعم “توينتي فور” الذي يفتح أبوابه طوال اليوم للترحيب بضيوفه، ولاونج القهوة “إيل كافيه” التي تقدم المعجنات الإيطالية وأنواع المثلجات والكعك، وتعمل كذلك على مدى 24 ساعة في اليوم. وتقدم المزة العربية في الهواء الطلق على تراس السطح المطل على شارع التحلية.

وفي تعليق له، يقول فرانك هيلر، المدير العام لفندق أصيلة، “إننا فخورون حقاً لأننا أول فنادق روكو فورتي في المملكة، ويتطلع فريق فندق أصيلة للترحيب بالمسافرين والضيوف بالفندق، حيث سيستمتعون بخدمات متميزة لا نظير لها، وبمعايير نالت إعجاب ضيوف روكو فورتي في مختلف أنحاء العالم.”