فنادق

فندق أصيلة أحدث فنادق روكو فورتيه في مدينة جدة السعودية

أعلنت فنادق روكو فورتيه عن قرب تدشين فندق أصيلة، أول فنادقها في جدة بالمملكة العربية السعودية، والذي سيشكل بداية لتوسع مجموعة الفنادق الفاخرة في المنطقة. وبعد أن اكتملت أعمال الإنشاء في الفندق، تعتزم المجموعة افتتاحه في سبتمبر المقبل لينضم إلى عائلة روكو فورتيه التي تتشكل من عدد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة الحائزة على الجوائز العالمية، والتي يتميز كل منها بأسلوب متفرد مستوحى من موقعه.

يقع فندق أصيلة على شارع التحلية، أحد أهم وجهات الموضة والأزياء، وسيصبح معلماً بارزاً بمدينة جدة ، حيث سيضم 210 غرفة وجناحاً تسهم في تلبية الطلب المتنامي على الإقامة الفندقية ضمن قطاع الضيافة الذي يشهد توسعاً سريعاً في أكبر أسواق المنطقة، وبخاصة وأن المجلس العالمي للسفر والسياحة قد كشف في تقرير نشره أن قطاع السفر والسياحة قد حقق 218 مليار ريال في العام 2014، بما يمثل 7.7% من إجمالي الناتج القومي للمملكة. وتوقع التقرير أن ترتفع إجمالي مساهمة هذا القطاع بنسبة 4.4% سنويا، لتصل إلى 356.6 مليار ريال في العام 2015 (أي 9% من إجمالي الناتج القومي). وعزا التقرير هذه الزيادة المتوقعة إلى ما يتمتع به قطاع السياحة في المملكة من إمكانات مذهلة، وإلى النمو المستمر في السفر إلى المملكة لأغراض الحج والعمرة.

وإلى جانب 210 غرفة وجناحاً يضمها فندق أصيلة، سيقدم الفندق لضيوفه 94 جناحاً سكنياُ كأول شقق فندقية متكاملة الخدمات في المملكة العربية السعودية. وتقدم هذه الشقق الفندقية خيارات الإقامة في شقة بغرفة واحدة أو غرفتين أو أربع غرف، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بالمرافق التي يضمها الفندق بتصميمه العصري المتفرد، والاستفادة في الوقت نفسه من الخدمات المتكاملة التي يوفرها لهم فريق خدمة الضيوف.

ويتميز فندق أصيلة بتصميم عصري أخاذ تتخلله لمسات من الفن العربي التي تتبدى في عناصر الإضاءة فائقة الجمال والألوان المتجانسة، إلى جانب الأعمال الفنية التي تحتل مكانة بارزة في الفندق، حيث تنتشر أكثر من 2,000 لوحة معاصرة وكلاسيكية أبدعها تشيكليون سعوديون، في كافة أنحاء الفندق.

تأسست مجموعة روكو فورتيه في عام 1996 على يد السير روكو فورتيه وشقيقته أولغا بوليزي، تضم المجموعة حالياً فندق دي روسي روما، فندق سافوي فلورنسا، منتجع وسبا فيردورا للجولف صقلية، ذي بالمورال إدنبره، فندق براونز لندن، فندق ذي تشارلز ميونيخ، فيلا كندي فرانكفورت، فندق دي روم برلين، فندق آميغو بروكسل، وفندق أستوريا سانت بطرسبيرج.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons