سفر وسياحةفنادق

فندق كولم، سانت موريتز .. جوهرة بقلب سلسلة جبال الألب السويسرية

في عام 1987، تم إدراج سانت موريتز تحت عنوان بات يعرف عالمياً بـ “قمة العالم” وهو تعبير مسجل باعتبار البلدة علامة تجارية في مكتب السياحة كونها منتجع جبلي فاخر للرياضات الشتوية والصيفية.

ويعود الفضل في السياحة في بلدة سانت موريتز إلى “يوهانس بادروت”، مؤسس فندق كولو في عام 1856، عندما راهن أربعة سياح بريطانيين على أنهم سيعودون في فصل الشتاء، وهي الفترة التي لم تكن زيارة البلدة مرغوبة بسبب برد الشتاء القارص، ويقضي الرهان إذا ما عادوا أن يقوم بتعويضهم عن كل جنيه دفعوه للإقامة في البلدة، وفي حال اكتشفوا أن البلدة جذابة في الشتاء فإن بإمكانهم الإقامة على حسابه لأية فترة مهما طالت.

تاريخ عريق في سياحة سانت موريتز

ورسخت هذه القصة النشاط السياحي في البلدة اعتباراً من ذلك التاريخ. وهكذا تم تدشين أول مكتب للنشاط السياحي في البلدة في السنة ذاتها. وتطورت البلدة بسرعة في أواخر القرن التاسع عشر وتم تمديد أول شبكة كهربائية في العام 1878 تصل لفندق كولم، وتم تدشين أول دورة عالمية للتزلج على الجليد في العام 1882 وأول دوري للعبة الغولف في العام 1889 وكانت أول بلدة في منطقة جبال الألب تنشئ خط ترام كهربائي. وتم تدشين أول سباق خيول على الجليد في العام 1906 واقيم السباق على سطح البحيرة المتجمد في السنة التالية. وتم تأسيس أول مدرسة للتزلج في سويسرا في سانت موريتز في العام 1929 واستضافت سانت موريتز نحو 40 ماراثون تزلج منذ العام 1969 كما تستضيف أعداد أخرى من المناسبات بعضها كان طابعه غريباً مثل الدوري الشتوي للغولف على سطح بحيرة سانت موريس المتجمد .

فندق كولم سانت موريتز

ويتميز فندق كولم سانت موريتز في البلدة الجبلية الراقية بطابعة الأنيق وأصالته العريقة وخدماته الفاخرة والاستثنائية في قلب جبال الألب الرائعة، بالإضافة إلى موقعه الرائع في قلب البلدة وإطلالة على بحيرة سانت موريتز التي تعد هي الأجمل في البلدة الراقية ويتمتع الفندق بديكور كلاسيكي فخم في حين أن غرف الفندق تحظى بتصميم جذاب من خشب الصنوبر البديع ومجهزة بكافة التجهيزات العصرية مع إطلالات أخاذة لكل غرفة في الفندق الراقي على المناظر الجبلية الطبيعية الرائعة؛ فتطل الغرف المواجهة للجنوب على بحيرة سانت موريتز، فيما تطل الغرف المواجهة للشمال على الأطراف الجنوبية المذهلة لجبل بيز ناير Piz Nair، والأجزاء الجذابة الأخرى من إقليم كورفيجليا.

مطاعم فاخرة

يحتضن فندق كولم 5 مطاعم راقية تقدم المأكولات العالمية الفاخرة بمختلف المذاقات تتنوع بين السويسري التقليدي مثل تشيسا آل بارك والمأكولات الإيطالية في ذا بيتزاريا ومطعم ياباني وغيرها.

المنتجع الصحي (سبا)

يعتبر المنتجع الصحي (كولم سبا)، أحد أفضل المنتجعات الصحية في العالم ويمتد على مساحة 2000 متر مربع، ويشتمل على مسبح فاخر وجاكوزي ومسبح للأطفال ومسبح في الهواء الطلق وممشى وكهف من الملح وغرفة بخار وعالم ساونا ومركز لياقة بدنية مُزود بأحدث المعدات مع جلسات التدليك والعلاجات باستخدام مكونات ذات جودة عالية

ملعب جولف

كما يحتوي فندق كولم على ملعب جولف خاص به مكون من 9 حُفر، ويشتمل على ملعب جولف ومسطحات خضراء وأكاديمية جولف مع لاعبين محترفين وأيضا 3 ملاعب تنس.
وفي فصل الشتاء، يُمكن للضيوف الاستمتاع بالتزحلق على الجليد في الفندق وحلبة الكرلنغ ومنحدر بوب أند كريستا الأسطوري.

مرافق ترفيهية

ويحتضن المنتجع الجبلي الراقي مرافق ترفيهية وألعاب رياضية مثل تنس الطاولة وطاولة كرة القدم إلى جانب عدد من البوتيكات في الفندق.

ويأتي الضيوف من كافة أنحاء العالم لاختبار نمط جبال الألب في محيط معاصر وراقي متجسد في هذا الفندق الفاخر.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons