فنادق

تجربة سفر فريدة تحتضنها كل عناصر الفخامة والألق في فيرمونت كوازار اسطنبول

يوفر فندق فيرمونت كوازار اسطنبول لزائريه منذ اللحظات الأولى التي تخطو أقدامهم إليه تجربة فخامة استثنائية تحتضنها مدينة اسطنبول التركية، فخر الدولة العثمانية في العصور الماضية ووجهة عشاق السفر والرحالة في العصر الحديث، فمنذ أن تخرج من باب المطار لتستنشق الهواء العليل لهذه المدينة الساحرة وحين تنظر إلى الخضرة من حولك في كل مكان متجها إلى السيارة الفاخرة التي يوفرها لك الفندق، ستشعر بالاهتمام وبأهمية الحصول على قسط من الراحة في مدينة التنوع والجمال.

يستقبلك جميع العاملين عند الوصول بابتسامة طبيعية وما أن تدخل إلى بهو الفندق تأسرك روعة التصميم المتمثل بألوان الجدران المتناسقة، وأرضيات الرخام البراقة، والأثاث الحديث الذي يجمع الجلد والقماش والخشب والمعدن كلها معا في توليفة عصرية مدهشة مع لمسات فنية تربطك بأصالة المدينة خاصة واجهة الأمواج المعدنية التي تحاكي حركة الأمواج في مضيق البسفور الشهير لتأخذك هذه الواجهة بالأخص برحلة في مخيلتك ضمن الرحلة التي أتيت بها باحثا عن ملاذك في اسطنبول.

يقدم الفندق خدمة استقبال سريعة وحرفية تضمن الانتهاء من معاملات الحجوزات بأقصر مدة لتتوجه إلى المصاعد الواسعة بعد مرورك على حديقة صغيرة يمكن لك ارتشاء القهوة التركية أو شاي الأستكانة المركز والتابعة لردهة المشروبات والمأكولات الخفيفة في بهو الفندق “ذا ماربل بار” لتصل بعد ذلك إلى أحد غرف الفندق ال209 الأخاذة أو أجنحته ال25 المتكاملة التي سترسم البسمة على وجهك بمجرد رؤيتها.

وبرغم تعدد الغرف والأجنحة فلكل منها حكاية وإطلالة خاصة أمّا على مياه البسفور أو على أفق المدينة، وأجمل مافي الأمر أن جميع الاطلالات تضم بيوت وبنايات اسطنبول السكنية الفريدة بتصاميمها والمميزة بالقرميد الأحمر فوق أسطحها بالإضافة إلى الشوارع الداخلية لمنطقة ميجيديكوي النابضة بالحياة والتي يقع بها الفندق. وهنا تأتي روعة المزج بين حداثة الغرفة الفندقية التي تحوي وسائل تكنولوجية حديثة وأثاثها المصمم بمواد قماشية وجلدية راقية بألوان خلابة، وبين إطلالات تربطك بواقع المدينة والقاطنين فيها.

تتميز الغرف بمساحات واسعة وسجاد عثماني فاخر من تصميم “هالي وستبيفي” الشهيرين ويطغو عليه تدرجات اللون الأزرق بلون البسفور بالإضافة إلى أسرّة مريحة تتزين ألواحها بجلد مبطن فاخر، أما الخزائن التي تأوي ثلاجات الطعام الصغيرة المكسوّة بالجلد والمرصعة بالمسامير فمستوحاة من صناديق السفر التقليدية القديمة. وما عليك إلا أن تطأ عتبة غرفة الحمام حتى تخال نفسك في واحد من الحمامات التركية الشهيرة التي تشتهر بها المدينة خاصة مع تواجد حوض كبير بمياه متدفقة على شكل شلال تضمن أرفع وسائل الاسترخاء. ولا يمكن ان تتغاضى عن لمسات العمران الصناعي الذي يعكس تطور المدينة الحضري بكل جزئية بالغرف أو الممرات فهي مستوحى من تصميم المهندس العالمي “روبرت ماليت ستيفنز”الذي قطن اسطنبول وأبدع فيها في ثلاثينيات القرن الماضي.

يحتضن الفندق بين أروقته مطاعم آسرة بتصميماتها واستثنائية بأطباقها تعكس جماليات المطبخ التركي ولكل منها طابع خاص وأسلوب طهي مميز ينتظر الذواقه لتجربته وتقيميه، فكل طبق يفوح برائحة مختلفه تستيقظ مخيلتك وتحرك حواسك.

وفي حديث مع رئيس الطهاة والشيف التنفيذي لجميع مطاعم الفندق الخمسة سيدات بوجداي، قال: ” تقوم فكرة تحضير جميع الأطباق من المقبلات والمشهيات والمازات الباردة والساخنة وصولا للأطباق الرئيسية والحلويات في كل من مطاعم فندق فيرمونت كوازار اسطنبول على فكرة مزج أصالة المطبخ التركي العريق مع لمسات الحداثة بالتحضير والتقديم بدون التأثير على المذاق. لقد استطعنا بتوفيق من الله وبخلال ستة أشهر من الافتتاح بضمان عمل مطابخ كلا من مطعم (ستايشنز) الذي يستقبل ضيوفه طوال اليوم، ومطعم (آيلا) التركي الأصيل والذي يعتبر أيقونة المطاعم حيث يوفر تقديم وجبات الشواء التركية المعروفة والمازات الباردة والساخنة بصورة عصرية وصولاً إلى (دمليك) وهو مقهى يقدم الحلويات والمخبوزات وتتوفر به (تجربة شاي العصرية) بلمسة تركية ومطعم (أوكيو) الخارجي المطل على مياه البسفور وحمام السباحة من الطابق الخامس الذي يضم لاونج للشيشة، وختاما مع ردهة المأكولات والمرطبات الخفيفة في البهو (ذا ماربل بار)”.

وأضاف: ” لقد أطلقنا حديثا عرض البرنش في مطعم (أوكيو) خلال الصيف ووفرنا من خلالها تجربة رفاهية لتسعد زوارنا بحيث اخترت لهم بشكل شخصي أطباق خاصة بتوقيعي مقدمة على صواني مفتوحة تعكس أسلوب تقديم مصغر عن السفرة، وتحوي تشكيله من المازات التركية وبعض المأكولات الغربية ومن أهم المازات التركية ضمن البرنش المحمرة، و الكبة -الأروك ،والدونر، وبيدا الجبنة بالسلامي، وسلطة الكاشف، وبرك الجبنة، واللبن الحيدري، بالإضافة إلى السوشي وأصابع الأناناس من المطبخ الغربي.”

ولا يمكن المرورعلى مطاعم فندق فيرمونت كوازار اسطنبول بدون التركيز على مطعم (آيلا) التركي الأصيل، الذي ينقسم إلى أربعة أجنحة لكل منها طابعه وتصميمه الخاص فعند الدخول من البوابة المهيبة للمطعم تجد نفسك في أول قسم من المطعم وهو مكتبة البهارات حيث تتيح لك فرصة اختيار التوابل التي تفضلها وتأخذك في بداية الرحلة نحو أسرار المطبخ التركي، حينها يستقبلك مدير المطعم “إمري مينيليب” ويأخذك بجولة إلى الأقسام الثلاثة الأخرى فالقسم الثاني يطلق عليه اسم المازة ويتيمز بأرضية بيضاء وكراسي من الخشب المعتق وإضاءة متوسطة مع جلسة جانبية مفتوحة على مطبخ المازات يتبعها منطقة بار مفتوح. يحضرك هذا القسم إلى الانتقال إلى الجزء الثالث من المطعم والذي يطلق عليه اسم (أوكاك باشي) أي الشواء المباشر بحيث تجلس أمام المحطات الساخنة وتشاهد تجهيز طبقك من المشويات أمام عينيك و يتميز تصميم منطقة الشواء بألوان غامقة براقة تعكس ليل اسطنبول الصافي تتوسطها لوحة ذهبية من الفسيفساء ترمز إلى متحف إيا صوفيا تشع في سكون المكان. وينتهي امتداد المطعم مع قاعة للاحتفالات الخاصة لا تقل رقيا عن قاعات الطعام الأخرى وتطل على منطقة الجلوس الخارجية على طول المطعم.

وفي تعليق له، قال رئيس طهاة مطعم آيلا الشيف اوموت كاراكوز: “نحضر في مطعم آيلا أهم المزات التركية الأصيلة أمام أعين الزائرين ونطهو ما لذ وطاب من المشويات التركية المنوعة المستوحاة من مفهوم الطبخ الحي (أوكاك باشي) لنوفر تجربة طعام استثنائية تميزنا عن أفخر وأهم المطاعم بتركيا. نتميز باستخدام منتجات محلية عالية الجودة تعكس أطباق منوعة من مناطق مختلفة من الأناضول والبحر الأسود وليس فقط من اسطنبول لضمان تجربة طعام تمزج رائحة دخان الشواء اللذيذ من اللحوم والبحريات مع روائح خلطات البهارات والمكسرات مضافا عليها لمسات من الأورقة الخضراء والزيتون والأجبان الأناضولية الشهية.”

وأضاف: “من أهم أطباق المازات الباردة لدينا هو الحمص بالمشروم وسلطة تكميلي فافا بالزيتون والكوسا ومزة سمك السي باس بالليمون ومزة الاخطبوط باللافندر ومزة روبيان اسكندرون، بالإضافة إلى الأرض شوكة وورق العنب ولبن الحيدري والباتي بالبط مع تشكيلة مميزة من السلطات ناهيك عن المازات الساخنة من ضلوع الخاروف كوكوريش والكبة التركية الآروك، ولا تكتمل السفرة التركية في آيلا بدون تقديم أشهر أنواع الكباب من مثل كباب أوفرة وكباب أضنة والشيش طاووق والأضلع وكباب البطاطا بالإضافة إلى أهم المناقيش التركية التي يطلق عليها اسم بيدي كاللحم بعجين والبيض مع الجبن. وقد عملنا أيضا على إعداد قائمة حلويات آسرة من الكنافة والبقلاوة و الحلفا والأرز بالحليب وحلوى القرع.”

وبعيدا عن لهب المطابخ وجمر المشويات وقطر الحلويات، يوفر الفندق مرافق مميزة للمهتمين بتجارب راحة واسترخاء وسكينة يتواجد حمام سباحة خارجي مفتوح وحوض سباحة داخلي كبير يوفر الخصوصة ونادي رياضي يطل على مياه البسفور المتراقصة مجهز باحدث المعدات.

ولا يمكن أن تقطن في فيرمونت كوازار اسطنبول بدون أن تزورمنتجع وسبا “ويلو ستريم” التي تمتد على مساحة 2000 متر مربع وتوفر علاجات مساج طبيعية بمواد معظمها عضوي ومستوحاة من الطبيعة لإزالة الإجهاد وضغط الأعصاب وآلام الظهر ومن أهمها تجربة العلاج المتكاملة من أربعة مراحل “راحة الجسد” ومساج مع علاج للبشرة “القهوة التركية وجوز الهند” بالإضافة إلى مجموعة حصرية من علاجات الحمام التركي أهمها “حمام القهوة والعسل” و “حمام الورد الجوري واللوز” و”الحمام التركي الأصلي”. يوفرالمنتج أيضا علاجات من الماسكات للشعر والبشرة والجسم.

وللاحتفال على أكمل وجه ، يوفر الفندق مساحات متنوعة للمناسبات الخاصة والفعاليات الكبرى، ابتداءً من حفلات الأعراس والمناسبات الاجتماعية والفعاليات التجارية الكبرى التي تستضيفها قاعة الاحتفالات، وصولًا إلى اجتماعات الأعمال الهامة وحفلات العشاء الخاصة التي يمكن استضافتها في واحدة من القاعات خاصة للحفلات الصغيرة وغرفتي الاجتماعات المزودتين بأحدث التجهيزات.

وفي تعليق لها، قالت إسين سونجور، مديرة الاتصال والتسويق بفندق فيرمونت كوازار اسطنبول: “حظيت قاعة الاحتفالات على إقبال رائع وغير متوقع لفندق افتتح حديثا وذلك يعكس إيمان الزوار المحتفلين بالخدمة الممتازة التي يوفرها فندق فيرمونت كوازار اسطنبول التابع لمجموعة أكور للفنادق وفريق العمل الموثوق به لتحضير أضخم وأهم الحفلات على مستوى رفيع. تتسع قاعة الأفراح لأكثر من 450 ونتطلع لزيادة عدد حجوزات قاعة الأفراع من الضيوف من العالم العربي وخاصة السوق الخليجي حيث نضمن لهم عروض خاصة تناسب احتياجاتهم وطلباتهم ونتشرف بحضورهم.”

يحتوي الفندق أيضا في الطابق الخامس عشر على مركز للأعمال باسم “جولد لونج” يضمن إطلاله بانورامية على مضيق البسفور بحيث يمكن إجراء اجتماعات العمل واستخدام الحواسيب الثابتة والمحمولة والحصول على حجوزات لطاولات الاجتماع بالإضافة إلى منطقة مخصصة لتناول الطعام وارتشاف القهوة والمرطبات.

قام بوضع تصاميم ولمسات الفندق عدد من المصممين العالميين أهمهم شركة التصميم الداخلي “ويلسون أسوشيتس”.

يقع فندق فيرمونت كوازار اسطنبول ضمن مجمع يحتوي على ثلاث مجموعات أخرى وهي “فيرمونت ريزدنسيز” وهي شقق فيرمونت الفندقية وعلى ” فيرمونت للمكاتب” الذي سيفتتح قريبا ويدار من قبل فيرمونت، وعلى برج “كوازار اسطنبول ريزدنسيز “بمساحة 17 ألف متر مربع ومساحة تجارية إضافية 3800 متر مربّع وهي شقق سكنية للاستئجار أوالبيع.

يؤمن فندق فيرمونت كوازار اسطنبول رحلات إلى قلب المدينة وأهم معالمها التاريخية والثقافية كساحة “تقسيم” الشهيرة والسوق المصري والجراند بازار والجامع الأزرق والحي المالي ومتحف إيا صوفيا وقصر توبكابي وبرج غلاطة وميناء أمنونو وقصر دولمة باتشي وقصر يلدز ومنطقة كراكوي الفنية سواء للزوار القادمين بهدف الترفيه أو لرجال الأعمال عن طريق شركة “فالي أوف توريزم” بمعنى “الوادي للسياحة” وهي شركة معتمدة من مؤسسة وكالات السياحة التركية. تأسست الشركة قبل 12 عاما ولديها عدد كبير من الفروع في المدن التركية المختلف ولكن مقرها الرئيسي هو اسطنبول.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons