فنادق

ذا لانغام لندن .. الفندق الفخم الأول في أوروبا

تولى أمير ويلز “إدوارد السابع” تدشين فندق ذا لانغام لندن في العام 1865 وبات الفندق الفخم الأول في أوروبا. وفي العام 2015، تم الاحتفال بمرور 150 عاماً على تأسيس ذا لانغام لندن.

يتميّز الفندق بموقع استراتيجي منقطع النظير، إذ يقع في أوّل شارع ريجنت، وهو لا يزال حتى اليوم يفتخر بموقعه المميّز في قلب منطقة ويست إند. وبعد خضوعه لسلسلة أعمال ترميمية شاملة، بات ذا لانغام يتضمن عدداً أكبر من الغرف الفندقية والأجنحة كاملة التجهيز، وهي تتميّز بأسلوب كلاسيكي وعصري وتوفر أجواء ضيافة ودودة وخدمات فندقية مميّزة تعكس أبرز سمات الضيافة التي طبعت إرث الفندق الغني الممتد على ثلاثة قرون.

يعتبر مقهى ومطعم بالم كورت الفاخر، وهو محطة أساسية في قلب الفندق، منشأ تقليد “الشاي بعد الظهر”، الذي مازال حيّا حتى اليوم. أمّا استراحة أرتيزيان الراقية الحاصلة على جائزة “أفضل استراحة في العالم” لأربعة سنين متتالية، فقد تولى تصميمها الراحل دايفيد كولينز، وهو مصمّم ديكور ذائع الصيت في مجال ديكور المطاعم والمقاهي. تستقطب الاستراحة اليوم الطبقة الراقية من سكان لندن وتخصّص لها نخبة من مشروبات الكوكتيل التقليدية والمبتكرة.

بالتعاون مع رمزين من أهم الرموز في عالم الطبخ، هما الوالد ألبرت رو وابنه ميشال رو جونيور، أما مطعم رو آت ذا لاندو يقدم أشهى الأطباق الكلاسيكية بمذاق عصري مبتكر، مستخدماً أجود المكونات الموسمية ومعتمداً طريقة تقديم عصرية استثنائية. وحرصاً على تزويد النزلاء بتجربة استجمام مميزة. يقدّم منتجع شوان الصحي للنزلاء ملاذاً مثالياً للاسترخاء، وهو يُعَد أول منتجع صحي فندقي بلندن يجمع بين مبادئ الطب الصيني التقليدي القديمة وعلاجات المنتجع المميّزة وأجوائه المريحة.

ويقع فندق ذا لانغام لندن، الكائن في أوّل شارع ريجنت، على مقربة من حديقة الحيوانات في لندن، ومتحف مدام توسو ومتجر الألعاب المشهور عالمياً، هامليز.

وجبة شاي بعد الظهر مع “ودجوود”

تعاون فندق ذا لانغام، لندن مع شركة “ودجوود” لابتكار نسخة مميزة من هذا التقليد الشهير لفترة بعد الظهر تحت عنوان “وجبة شاي بعد الظهر مع ودجوود”. وفي إطار هذا التعاون، سوف تُقدَّم أكواب شاي تحمل بصمة العلامة في أواني الضيافة “لانغام روز” الفاخرة المعدّة حسب الطلب من ودجوود.

تذوق إذاً أجود خلطات شاي لانغام، بما فيها Palm Court Exotic Blend، وSilk Road Blend، وEnglish Flower Blend. كما ستحتار أمام قائمة واسعة من أنواع الشاي التي يحضّرها سقاة الشاي في لانغام الذين تلقوا تدريبهم وشهاداتهم من أكاديمية ودجوود للشاي، لضمان توفير تجربة قلّ مثيلها لشاي بعد الظهر.

يمكنك احتساء كوب الشاي المفضّل فيما تتلذذ بوجبات خفيفة شهية كاللفائف الصغيرة والكعك المخبوز طازجاً، إلى جانب مجموعة مميّزة من الحلويات في رحاب مقهى ومطعم بالم كورت الأنيق.

“رو أت ذا لاندو”

“رو أت ذا لاندو” مطعم لا بدّ لذواقة الطعام من زيارته. فللمرة الأولى منذ عشرين عاماً، تعاون الأب وابنه ألبرت وميشال رو جونيور لاستقدام إبداع وخبرة “رو” الأسطورية في فن الطهي إلى فرعهما الثاني في “ويست إند”.

تعكس قوائم المطعم الأسلوب الذي تُعرَف به علامة “رو” لتحضير الأطباق الفرنسية على الطريقة الكلاسيكية، والتي تتخللها لمسة عصرية مميزة. يستطيع الضيوف اختيار الأطباق من القائمة الثابتة أو القائمة الانتقائية أو قوائم التذوق للتلذذ بباقة من النكهات التي لا تقاوم. تضم القائمة أطباقاً شهية مثل تارتار الشمندر؛ وسمك”جون دوري” المشوي مع الفاصولياء، ونقانق التشوريزو، ومحار الموس وصلصة نورماند؛ والكركند المحّلي المشوي مع التورتيليني؛ وفرخ الحمام المشوي على طريقة بريتون مع فطر جيرول، والفاصولياء العريضة وباستيلا الكبد المسمن.

أمّا إذا كنت من عشاق البرانش، فلا تفوتك تجربة “فارم هاوس سانداي برانش” الخاصة التي يقدمها مطعم “رو”. ففي هذه المناسبة، يتحول المطعم إلى مزرعة فاخرة تضم طاولات من وحي المنازل الريفية، مزدانة بالأعشاب والأزهار والمنتجات الموسمية. وهنا يستطيع رواد البرانش تذوّق أطباق كلاسيكية شهية كسمك السلمون الإسكتلندي المدخن، ولحم بقر ويلينغتون، وبيض بينيدكت بالكمأة.

فإذا كنت تنشد ملاذاً مثالياً لعطلة فاخرة، ما عليك سوى زيارة فندق ذا لانغام لندن لتختبر مفهوم “فن الإقامة” بأسمى معانيه.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons