فنادق

انضمام 5 فنادق جديدة إلى قائمة أعضاء منظّمة الفنادق الرائدة في العالم

يسرّ منظّمة الفنادق الرائدة في العالم (LHW)، التي ينضوي تحتها أكثر من 375 فندقاً فاخراً، الإعلان عن انضمام خمسة فنادق مرموقة إلى قائمة أعضائها. وفي التفاصيل، تُرحّب المنظّمة في الهند بفندق The Lodhi، وهو أول فندق في البلاد يحمل راية منظّمة LHW، وقد فاز مؤخراً بلقب الفندق الأول في الهند من قبل مجلة Condé Nast Traveler. ينضمّ إلى المنظّمة أيضاً فندق Nobu Hotel Epiphany Palo Alto، بعدما تغيّر اسمه إلى Nobu Hotel، إلى جانب كل من Hotel Cartesiano و Bellagio ShanghaiوThe Anandi Hotel and Spa، وهي فنادق حديثة تستعدّ لاستقبال الضيوف عامَي 2017 و2018. يحمل فندق Hotel Cartesiano مفهوم الفخامة الجديدة إلى بويبلا، فيوفّق على أفضل نحو بين الماضي والحاضر بفضل قصوره التي تعود إلى القرن الثامن عشر والمبنى المعاصر التابع له. أمّا فنادق شنغهاي، فتقدّم تجربتَين مختلفتين في المدينة، بحيث يشكّل فندق وسبا Anandi Hotel and Spa منتجعاً صحياً بمثابة ملاذ في قلب المدينة النابضة بالحياة، بينما فندق Bellagio Shanghai التابع لفندق Bellagio Towers في لاس فيغاس يضمّ مطاعم راقية وديكور أنيق ومواقع رحبة لإقامة الفعاليات على ضفاف نهر سوجو.

بهذه المناسبة، قال دينيز أوميرجونيلزن، نائب الرئيس، وأحد أعضاء منظّمة الفنادق الرائدة في العالم: “من دواعي سرورنا أن نرحّب بهذه الفنادق الجديدة في منظّمة الفنادق الرائدة في العالم، فهي تُساهم في توسيع بصمة المنظّمة حول العالم في عدّة أسواق جديدة نرى بأنّ هواة الاستكشاف والاستطلاع يتوقون إلى التعرّف إليها. من بالو ألتو في كاليفورنيا مروراً ببويبلا في المكسيك وصولاً إلى نيو دلهي في الهند وشنغهاي في الصين، تُجسّد هذه الفنادق بسلاسة تامّة المزايا الغريبة التي تتّسم بها منظّمة LHW. فكل فندق منتسب إلينا جذوره راسخة في موقعه، ويوفّق بين الهندسة المعمارية والتصميم المتناغمين مع المحيط وبين وسائل الراحة الفاخرة والتجارب المحلية”.

فندق Nobu Hotel Epiphany Palo Alto (بالو ألتو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية)

يقع فندق Nobu Hotel Epiphany Palo Alto في قلب منطقة سيليكون فالي في كاليفورنيا، على مرمى حجر من وجهات التسوّق والطعام والترفيه، إلى جانب الكثير من الأنشطة بين أحضان الطبيعة. يشمل الفندق 70 غرفة و13 جناحاً، ويتّسم بتصميم بسيط وراقٍ من توقيع شركة McCartan Interior Design، يعكس فلسفة الفندق، فهو حديث ودافئ، أصيل ومجهّز بأحدث وسائل التكنولوجيا، والأهمّ أنّه بعيد عن التكلّف. انضمّ هذا الفندق إلى علامة Nobu Hotel في شهر أكتوبر 2017، فاكتسى برؤية مؤسّسي علامة Nobu للضيافة وهم الطاهي الشهير “نوبو ماتسوهيسا” والممثّل الفائز بجائزة أوسكار “روبرت دي نيرو” والمنتج اللامع في هوليوود “مير تيبر”. يكتنف الفندق أحدث مطاعم Nobu في الساحل الغربي، ويتسنّى لضيوفه الاستمتاع بقائمة المطعم على مدار الساعة في راحة غرفتهم.
تجربة مميّزة لا تُفوّت: يمكن للضيوف استئجار الدرّاجات الهوائية التابعة للفندق وزيارة جامعة ستانفورد المجاورة. ويُصادفون على الطريق شجرة El Palo Alto الشهيرة التي يزيد عمرها عن ألف عام، والتي كانت مصدر الوحي وراء لوحة الفسيفساء الخلّابة بجانب فندق Nobu Hotel Epiphany Palo Alto ووراء شعار جامعة ستانفورد. يمكن التجوّل في حرم الجامعة برفقة دليل سياحي أو التنزّه على الدرّاجة في أنحاء وادي بورتولا والتمتّع بالمناظر الأخّاذة.

فندق Hotel Cartesiano (بويبلا، المكسيك)

دشّن فندق Hotel Cartesiano الجديد أبوابه في شهر أكتوبر 2017، في قلب مركز بويبلا التاريخي، على بُعد 85 ميلاً فقط جنوبي شرقي المكسيك. يتضمّن الفندق قصرَين مرمّمَين من القرن الثامن عشر ومبنى آخر مُعاصر، وفيه 40 غرفة و38 جناحاً. يوفّق الفندق بين الماضي والحاضر بسلاسة تامّة مع لمسات من الفنّ المكسيكي والتفاصيل الهندسية التقليدية، وتتميّز كل غرفة بتصميم وديكور خاص. أمّا المطاعم، فتشمل مطعم Centena Cuatro الذي يقدّم المأكولات المحلية بطريقة معاصرة ويوفّر إطلالات تخطف الأنفاس على الكنائس الشهيرة في المدينة، ومطعم Café Hercilia الواقع في باحة الفندق حيث تُخيّم الأجواء الأنيسة. وبعد قضاء النهار بين أهمّ المعالم السياحية في المدينة، لا بدّ من التوجّه إلى سبا Cartesiano للاستجمام والاسترخاء وسط الفخامة.
تجربة مميّزة لا تُفوّت: تتناثر أواني الفخار الشهيرة المعروفة بـTalavera في أرجاء الفندق. ويتسنّى للضيوف اكتشاف وسط المدينة والمتاجر المحلية العديدة لشراء قطعة مميّزة من فخّار Talavera كتذكار. أو يمكن التوجّه إلى سوق القطع الأثرية الشهير في Callejón de los Sapos للعثور على أثمن القطع.

فندق The Lodhi (نيودلهي، الهند)

يُشكّل فندق The Lodhi ملاذاً في قلب المدينة، ويفترش مساحة سبعة أفدنة على أطراف “لوتيينز” في دلهي. يحمل الفندق توقيع المهندس المعماري الشهير “كيري هيل”، وتتعدّد فيه المعارض الفنية والمطاعم الرائعة والخدمات الممتازة، ليقدّم فخامة عنوانها البساطة تبقى محفورة في ذاكرة الضيوف طوال العمر. خضع فندق The Lodhi إلى عملية ترميم شاملة تشمل شرفات خاصة وغالبيّتها مزوّدة بأحواض سباحة. أمّا من ناحية الطعام، فيُعتبر هذا الفندق من بين أفضل الوجهات في العاصمة، مع فريق يضمّ أكثر من مئة طاهٍ يستطيعون تحضير الأطباق من أكثر من 17 بلداً حول العالم. مثلاً مطعم Indian Accent الحائز جوائز، الذي يُقدّم الأطباق الهندية بطريقة جديدة ومبتكرة. هذا ويستطيع الضيوف التنعّم بسبا The Lodhi الفاخر، وبصالون التجميل، والنادي الصحي الحديث، وحوض السباحة الذي يبلغ طوله 50 متراً، وملاعب التنس الثلاثة، وملعبَي السكواش. أمّا خارج كنف الفندق، فيمكن للضيوف زيار حدائق Lodi المجاورة إلى جانب العديد من مناطق التسوّق. يُشار إلى أنّ الفندق يقع على بُعد عشر دقائق من وسط نيو دلهي وحيّ Connaught Place الشهير.
تجربة مميّزة لا تُفوّت: بعد قضاء يوم حافل في استكشاف المدينة، ينتظر الضيوف ملاذاً مريحاً في The Lodhi Spa، الذي يشمل حمّاماً حصرياً وعلاجات مستوحاة من التقاليد الهندية وأخرى عالمية. يشتهر السبا بالتدليك الذي يجمع بين خمس تقنيات مختلفة هي المسّاج السويدي وتدليك الأنسجة من العمق والمسّاج التايلندي والريكي والعلاج بالأبر. وعند غروب الشمس، يمكن الاستمتاع بالموسيقى الحيّة والكوكتيلات الكلاسيكية في النادي الليلي الجديد The Electric Room.

فندق وسبا The Anandi Hotel and Spa (شنغهاي، الصين)

يفتتح هذا الفندق المعاصر أبوابه في شهر فبراير 2018، ومن المرتقب أن يكون أجمل ملاذ في شنغهاي. تقوم جميع خدماته على مبدأ تحقيق التوازن بين السلامة الجسدية والعاطفية والروحية. يحتلّ الفندق موقعاً استراتيجياً في حيّ Hong Qiao على مقربة من أهمّ المناطق التجارية. يشمل الفندق 277 غرفة و48 جناحاً و8 فلل تطغى عليها وسائل الراحة التكنولوجية الصديقة للبيئة، وتشمل بياضات صحية وخدمة كبار الخدم. يُتيح مركز العافية المبتكر مفهوماً جديداً للشفاء المتكامل، فيطرح تشكيلة من حلول الصحة والعافية ليستعيد الجسم شبابه والذهن صفاءه، فضلاً عن العلاجات الرامية إلى إعادة التوازن إلى الجسم.
تجربة مميّزة لا تُفوّت: ينتظر الضيوف في The Anandi Hotel and Spa رحلة من الاستجمام، بفضل فريق المُعالجين والخدمات المفصّلة حسب احتياجات الضيوف فور تسجيل دخولهم إلى الفندق، وتكنولوجيا دورة النوم.

فندق Bellagio Shanghai (شنغهاي، الصين)

سيُشرّع فندق Bellagio Shanghai، التابع لفندق Bellagio Towers الأشهر من نار على علم في لاس فيغاس، في أواخر شهر ديسمبر. يجثم الفندق على ضفاف نهر سوجو بالقرب من جسر Waibaidu، حيث يوفّر إطلالات ولا أروع على حيّ Bund ومنطقة Lujiazui. يشمل الفندق 138 غرفة و24 جناحاً، تُميزّها المساحة الفسيحة. بعض الغرف مزوّد بترّاسات خاصة وأجنحة يُشرف عليها كبار الخدم. من وحي موقع الفندق، أتى الديكور أنيقاً وراقياً مع نفحات من الآرت ديكو. كما يضمّ الفندق مجموعة من المطاعم، إلى جانب سبا ومركز للياقة البدنية، وفسحات رحبة للفعاليات والاجتماعات.
تجربة مميّزة لا تُفوَّت: يصطحب هذا الفندق ضيوفه في رحلة حول العالم من خلال مطاعمه، بحيث يُقدّم مطعم Mansion on One المأكولات الصينية التقليدية، ويتباهى بفرن خاص بشيّ البطّ لتقديم أشهى طبق بطّ مشوي في شنغهاي. كما يجلب الطاهي جوليان سيرانو، الذي يحمل في جعبته الجوائز ويُعتبر من أهمّ الطهاة على صعيد أميركا، مطعمه الإيطالي Lago من لاس فيغاس إلى شنغهاي.

فندق خضع للترميم مؤخراً:

فندق Adare Manor (ليميريك، ايرلندا)

اكتملت أعمال ترميم هذه القلعة التاريخية التي تعود إلى القرن التاسع عشر في شهر نوفمبر 2017 وشملت كافة غرف الضيوف والمساحات العامة. أشرف على هذا المشروع شركة RSA للهندسة المعمارية. أضاف الفندق جناحاً جديداً يضمّ 42 غرفة نوم، وقاعة تتّسع لـ350 ضيفاً، وسينما تتّسع لـ30 شخصاً. أشرف “توم فازيو” على تجديد ملعب الغولف الذي يشمل نادياً بحلّة جديدة، ومساحات خضراء أكثر، وتقنية Subair للحفاظ على أفضل الظروف في الملعب. أمّا السبا الحديث، فيعِد بتقديم تجربة مميّزة فعلاً، وهو أول سبا في ايرلندا والمملكة المتحدة يستعين بمستحضرات La Mer في علاجات الوجه.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons