شهر العسل

الكشف عن وجهات حفلات الزفاف البارزة والناشئة في جميع أنحاء العالم

ظهر قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية ذات النمو السريع كفرصة تجارية مربحة لمنظّمي حفلات الزفاف حول العالم، ويبلغ حجمه اليوم 90 مليار دولار، ما يمثّل 25% من سوق حفلات الزفاف العالميةـ ولفترة امتدّت أكثر من ستة أشهر قبل انعقاد أكبر حدث في هذا القطاع، ألا وهو مؤتمر منظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية DWP Congress الذي اختُتم مؤخراً في لوس كابوس، المكسيك، تعمّق فريق بحث متخصص في شركة “كيو إن آي إنترناشونال” التي تتخذ من دبي مقراً لها ومنظمو المؤتمر السنوي في البحث في مختلف جوانب قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية حيث اجتمعوا لإجراء مسح عالمي شامل. وتمّ الإعلان عن النتائج المرتقبة للمسح خلال المؤتمر السنوي الخامس لمنظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية، وقد كشفت عن أفكار رائعة حول الاتجاهات والقوى التي تكوّن قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية بما في ذلك المواقع الأكثر شعبية التي يختارها الأزواج بعيداً عن وطنهم الأم.

وتشير نتائج المسح إلى أن أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى هما أكبر سوق لحفلات الزفاف في الوجهات العالمية، حيث تبلغ قيمة السوق الإجمالية 27 مليار دولار، أي نسبة 30% من الحجم الإجمالي، وتليهما آسيا التي يصل حجم سوقها إلى 22%، ما يُقدَّر بقيمة 19.8 مليار دولار. وتساهم أوروبا بقيمة 18 مليار دولار أو نسبة 20% في السوق العالمية، في حين تبرز أمريكا الجنوبية وجزر الكاريبي بعد أوروبا ضمن كبار المساهمين بقيمة 10.8 مليار دولار والتي يُترجم حجمها بنسبة 12% من إجمالي قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية. وتشكل أستراليا ونيوزيلندا معاً نسبة 6% من السوق العالمية، أي ما يبلغ 5.4 مليار دولار، في حين أن أفريقيا والشرق الأوسط يساهمان بنسبة 5% أو قيمة 4.5 مليار دولار لكل منهما، أي ما يعادل نسبة 10% أو 9 مليار دولار لكل منهما.
يوفّر المسح أفكاراً رائعة حول كيفية تكوين قطاع حفلات الزفاف على مستوى العالم، ويشدّد على اتجاهات واختلافات مهمة من حيث ميزانية حفلات الزفاف وعدد المدعوين عبر المناطق الجغرافية المختلفة. وفي حين أن حفلات الزفاف التي تُقام في أوروبا والأمريكيتين عادةً ما تكون عبارة عن حفل صغير متواضع يحضره ما لا يزيد عن 50 إلى 200 شخص، فإن قائمة الضيوف تتراوح في أي مكان ما بين 300 إلى 1,000 ضيف لحفلات الزفاف المنظَّمة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

إن الاختلاف في الاتجاهات والتفضيلات عبر المناطق التي شملها المسح يلفت النظر بدرجة أكبر من حيث الخيارات الجغرافية الأبرز لحفلات الزفاف في الوجهات العالمية.

تشكل المكسيك المكان الأكثر شعبية لإقامة حفلات الزفاف للأزواج القادمين من أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، في حين تبرز إيطاليا واليونان كأفضل وجهات حفلات الزفاف للأزواج الأوروبيين والآسيويين. وتُعتبر فرنسا هي الخيار الأول للأزواج القادمين من الشرق الأوسط، تليها المملكة المتحدة. وفي الوقت نفسه، تتصدر المملكة المتحدة قائمة الوجهات المفضلة لدى الأزواج القادمين من أفريقيا، بينما تُعتبر الإمارات العربية المتحدة وتايلاند وإندونيسيا من أكثر الأماكن المرغوبة للأزواج القادمين من الشرق الأوسط وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا.

وعلى الرغم من الاختلاف الإقليمي الأوسع نطاقاً، تسلّط نتائج المسح الضوء على الاتجاهات المشتركة عبر المناطق الجغرافية. على سبيل المثال، يبرز عدد من الدول الأوروبية مثل إيطاليا وفرنسا وإسبانيا واليونان بين الوجهات البارزة أو الناشئة للأزواج على مستوى العالم.

كما يسلّط المسح الضوء على النجوم الصاعدة في قطاع حفلات الزفاف للوجهات العالمية، مثل كرواتيا وأيسلندا اللتين تظهران كخيارين شعبيين للأزواج في أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى، بالإضافة إلى الفيتنام وجزر الكاريبي التي سرعان ما أصبحت أفضل وجهات الزفاف للأزواج القادمين من آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا على التوالي.

وفي معرض الحديث عن نتائج المؤتمر الخامس السنوي لمنظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية، قال أكاش جين، مدير في شركة “كيو إن آي إنترناشونال”: “باعتبار هذا المسح هو المسح العالمي الوحيد حول قطاع حفلات الزفاف في الوجهات العالمية، يوفّر فرصة نادرة للتعرّف إلى العوامل المؤثرة في نمو سوق سياحة حفلات الزفاف واتجاهه في مختلف المناطق الجغرافية. وكانت النتائج مشوّقة للغاية وستكون مفيدة لأصحاب المصلحة في مجال حفلات الزفاف في الوجهات العالمية، ما يثري فهمهم للديناميات السلوكية في أسواق محددة”.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الخامس لمنظمي حفلات الزفاف في الوجهات الخارجية DWP Congress هو مؤتمر حصري يحضره من “تتمّ دعوته فحسب” ويركّز على جمع أبرز منظمي حفلات الزفاف في الوجهات الفاخرة الذين يتطلعون إلى التعاون مع مخضرمين متشابهي التفكير في مجال حفلات الزفاف لاستخلاص وجهات نظر جديدة والانخراط في أعمال تجارية مشتركة وبناء شبكات مع بعض من كبار الشركاء والمورّدين المبدعين من جميع أنحاء العالم.

 

Geographic location of Couples Top Destinations Emerging Destinations
North & Central America Mexico, Italy, Caribbean Islands, Hawaii, France, USA Croatia, Iceland, Thailand, Indonesia, Portugal, Argentina, South Africa, Spain, Greece, Australia, Ireland, Morocco, India
South America & Caribbean Islands Mexico, Caribbean Islands, Brazil, Columbia, Argentina, Chile, Peru, USA Italy, France, Hawaii, Switzerland, South Africa, Spain, Morocco, Greece
Europe Italy, Greece, Spain, France, England, Indonesia, Croatia, Portugal Caribbean Islands, Mexico, Thailand, Austria, Switzerland, UAE, Ireland
Africa UK, Italy, UAE, South Africa, France, Seychelles, Mauritius Greece, Spain, Turkey, Mexico, Oman, Morocco
Middle East UAE, France, UK, Greece, Turkey, Italy, Thailand, Indonesia, Lebanon, Morocco Portugal, Morocco, Thailand, Maldives, Mauritius, Spain
Asia Italy, Greece, Turkey, Thailand, UAE, Indonesia, Sri Lanka, Spain Portugal, Vietnam, Croatia, Austria, Hungary, Macau, Maldives, Czech Republic, France, Spain
Australia & New Zealand Thailand, Indonesia, Italy, Greece, France, Fiji, Tahiti, Australia, New Zealand Mexico, North America, Vietnam, Spain, Singapore, UAE,

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock