فنادقمنتجعات

اكتشفوا المحيط الهندي على نحوٍ غير مسبوق مع منتجع باروس المالديف

هذا الموسم، خضْ مغامرةً على جزر المالديف وانطلق في رحلةٍ استكشافية في منتجع باروس مالديفز الحائز على جوائز عدة. يتسنى الآن للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي اختبار أسلوب العيش الهادئ على الجزيرة واكتشاف ثقافة أحد أكثر البلدان المتناثرة جغرافياً في العالم وتراثها.

يستكنّ منتجع باروس مالديفز وسط الأرخبيل ويُعتبر الموقع الأمثل للاسترخاء على رمال الشواطئ البيضاء النقية واستكشاف روعة الموقع والرحلات العديدة المذهلة التي ينظمها المنتجع حسب الطلب فتكون الإجازة متميزة للمسافرين الراغبين في الاستفادة من كل ما يقدّمه المنتجع.

أطلق اسماً على سمكة شيطان البحر الخاصة بك

يوفر منتجع باروس مالديفز لنزلائه وغوّاصيه المتحمسين فرصة تبنّي سمكة مانتا راي وإطلاق اسم عليها من خلال المشاركة في استطلاع يجريه مركز “دايفرز باروس مالديفز” وهو مركز مصنّف من فئة الخمس نجوم وحائز على النخلة الذهبية من اتحاد مدربي الغوص المحترفين. في المنتجع، يُدعى الغوّاصون إلى التقاط صور من تحت الماء لـ”طبعة بطن” المانتا راي ومقارنتها مع التقارير الواردة في قاعدة بيانات مركز “دايفرز باروس”. يتسنى للغوّاص الذي يعثر على أسماك المانتا راي التي لم يتم اكتشافها من قبل إطلاق اسمٍ عليها. هذا وقد أدرج مركز “باروس” للغوص مشروعاً للتبني يتيح للغوّاصين تلقّي تقارير منتظمة حول أماكن تواجد أسماك المانتا راي وعاداتها.

اكتشف سرّ شعاب “المرجان الأسود”

استمتع بتمضية رحلةٍ على متن باخرة “دوني” تقليدية بين الجزر المبعثرة المذهلة من كل حدبٍ وصوب. هذا ويتسنى للنزلاء اكتشاف العالم السري الكامن في شعاب “المرجان الأسود” يرافقهم مرشد متمرّس في الغوص. يشتهر منتجع باروس مالديفز بكونه موقعاً للغوص السطحي، لذا، سيرافقك مرشد الغوص السطحي الخاص بك لتكتشف جدار الشعاب المرجانية الذي تستوطنه مجموعة مذهلة من الكائنات البحرية. واختتم تجربتك التي تستغرق ثلاث ساعات بنزهة تتخللها مأكولاتٌ سائغة على متن باخرة “الدوني” نفسها. ولكن، لا تنسَ إحضار الكاميرا المخصصة لالتقاط الصور تحت الماء!

رحلة إلى ماليه

أشبع فضولك وتوغّل في ثقافة جزر المالديف وتاريخها العريق. تُعتبر ماليه أصغر عاصمة في العالم، بحيث يبلغ طولها كيلومترين فيما يبلغ عرضها كيلومتراً واحداً. تأوي هذه العاصمة التي تتميز بكثافتها السكانية كل مؤسسات البلد السياسية، والاقتصادية، والتعليمية والصحية. يتسنى للنزلاء تمضية يوم للتجول في سوق السمك النابض بالحياة في المدينة، وزيارة المركز الإسلامي والقصر الرئاسي. أنهِ مغامرتك بزيارة سوق الحِرف اليدوية المحلي لشراء التذكارات الجميلة.

صيد الأسماك الضخمة -صيد السمك في عمق البحر

اختبر حماسة صيد الأسماك الضخمة وأنت تغوص في أعماق البحر لتعثر على الأسماك الضخمة السريعة كالمرلين الشراعي، والتونا، والمرلين والواهو. يساعد طاقم عمل منتجع باروس مالديفز المتمرّس النزلاء على اختبار قوّتهم وصيد أكبر عددٍ من الأسماك.

مركب “نوما”

يتميز مركب “نوما” بمقدمته المتقوّسة والمصنوعة بإتقان، وبشراعه الوحيد الضخم وطاقمه المؤلف من أربعة أشخاص يرتدون الصارون. يبلغ طول المركب 19 متراً وقد تمّ تصميمه وفقاً لتصميم باخرة “دوني” المالديفية التقليدية. انطلق في رحلةٍ بحرية رومانسية لتكتشف موقعاً مخصصاً للغوص السطحي بين الشعاب، أو لتبحر عند مغيب الشمس أو لتستمتع بعشاءٍ رومانسي لشخصين. يقدم لك منتجع باروس جزر المالديف فرصةً لخوض مغامرة بحرية رومانسية من العمر، بحيث توفر لك الخدمة الشخصية على متن المركب أطباقاً لذيذة، فيما يُخصص لك مكانٌ منعزل على سطح المركب المشمس في المقدمة لشخصين، فضلاً عن ردهة خاصة، وحمّام، ودشّ وغرفة نوم مزدوجة مكيفة.

دايفرز باروس مالديفز

تشتهر جزر المالديف، التي تأوي حوالى 1200 جزيرة استوائية في بحيراتٍ شفافة بالمحيط الهندي، باحتضانها أكثر اختبارات الغوص إدهاشاً في العالم. كان مركز “دايفرز باروس مالديفز” من أولى مراكز الغوص المهنية والمعتمدة في الأرخبيل. يتّبع المنتجع نهج فلسفة ناجحاً يقضي بالاستكشاف الحذر والتفاني في الحفاظ على الحياة البحرية، ما جعل “دايفرز باروس مالديفز” مركز غطس مصنفاً من فئة الخمس نجوم وحائزاً على النخلة الذهبية من اتحاد مدربي الغوص المحترفين في العام 2008، كما غدا أول منتجع يضم مركز غطس صديقاً للبيئة في جزر المالديف في العام 2010.

يستمتع الغوّاصون بمشاهدة أسماك المانتا راي، وأسماك القرش، والسلاحف، والشفانين العقابية، وأسماك نابوليون والتونا، حتى أنّه ستُتاح الفرصة للمبتدئين منهم برؤية الكائنات البحرية الصغيرة كعاريات الخيشوم، وأسماك حصان البحر، والجمبري والديدان المسطحة. هذا ويقيم مركز “دايفرز باروس مالديفز” رحلات غوصٍ مسائية وقد أدرج مؤخراً “رحلات غوص فلويو المسائية”. وتتخلل هذه الرحلات الغوص بإنارةٍ مصممة خصيصاً لإنتاج أكبر قدر من الفلورية الحيوية التي يُطلق عليها اسم “الضوء الأزرق”. يحوّل الضوء الأزرق المنظر تحت المياه من خلال حاجز فلتر يجتاز القناع، فيختبر الغوّاص تجربةً من عالمٍ آخر.

سينما خاصة على تلّ رملي

استمتع بمشاهدة فيلم في أروع دور السينما التي تزورها على الإطلاق، فهي سينما حصرية خاصة تستكنّ على تلّ رملي وسط المحيط الهندي، بينما تستمتع بتناول الفوشار. تُعدّ تجربة مشاهدة فيلم في الهواء الطلق أحدث إضافة متوفرة للنزلاء في منتجع باروس مالديفز، فهي لا شكّ ذكرياتٌ ساحرة تحت السماء المرصّعة بالنجوم.

استكشف مناظر جزر المالديف الأخّاذة وغيرها بينما تتنعّم بالإقامة الراقية في منتجع باروس مالديفز.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons