منتجعات

منتجع جياردينو ماونتن سانت موريتز يفتتح أبوابه مجددًا في موسم العطل الشتوية

يستعد منتجع جياردينو ماونتن القائم في وادي إنجادين، وهو أحد أجمل المواقع الطبيعية في جبال الألب السويسرية، بافتتاح أبوابه مجددًا مع بداية موسم الشتاء في 14 ديسمبر 2017. وكالمعتاد، يتأهب المنتجع الأشبه بملاذ لاستعادة الطاقة والنشاط، لاستقبال ضيوفه ببرنامج غني بالاحتفالات الشتوية والرياضات الثلجية وتجارب الطعام الشهية، إلى جانب برنامج “أيورفيدا باي جياردينو” لاستعادة الحيوية.

يتميّز هذا الملاذ الخيالي بموقع ناءٍ عن زحمة شوارع سانت موريتز وضجيجها ويتغلغل في أحضان بلدة شامفير الساحرة، إلا أنه لا يبعد سوى بضع دقائق عن المركز التجاري الفخم في البلدة. فإن كنت تبحث عن وجهة ساحرة لقضاء عطلة الميلاد، لا بدّ من زيارة البلدة واكتشاف شوارعها المزيّنة بأضواء العيد أو الاكتفاء بكوب شوكولاتة ساخنة في أي من غرف المنتجع أو أجنحته البالغ عددها 78 والمشهورة بتصميمها الفخم المستوحى من البيئة الألبية.

يُعَد جياردينو ماونتن الوجهة الأمثل لمحبّي المغامرات إذ يحيط به أكثر من 80 منحدرًا جبليًا. يمكن لعشّاق الرياضات الشتوية مراجعة المرشد السياحي في المنتجع، وهو المسؤول عن النشاطات الترفيهية، من أجل حجز موعد لممارسة رياضة التزلج على أنواعها، بما في ذلك ركوب لوح التزلج أو التزحلق على المزلجة سواء على سفوح جبل كورفاتش أو كورفيليا. كما يمكنهم عبور البحيرات الجليدية أو التزلج على الجليد. بعد نهار حافل بالنشاطات خارجًا، يمكن للضيوف الاسترخاء وإيقاظ حواسهم كافة من خلال جلسة تدليك دافئة في سبا “ديبيو” المميّز في قلب المنتجع.

بالإضافة إلى هذه المزايا، يخصّص المنتجع برنامجًا صحيًا علاجيًا غير طبي لضيوفه الكرام، وهو برنامج “أيورفيدا باي جياردينو”. يستند البرنامج إلى مفهوم العافية الشاملة للجسم والذهن معًا من خلال سلسلة استشارات وعلاجات ونصائح تغذية وبرامج رياضية ملائمة. وهنا، يمكن للضيوف اختيار العرض الأنسب لمتطلباتهم من بين باقة متنوعة من علاجات الأيورفيدا بما فيها الأيورفيدا لاستعادة الحيوية والأيورفيدا للتخلص من سموم الجسم والأيورفيدا لتجديد النشاط والأيورفيدا للعائلات وغيرها من العلاجات الأخرى.

أبرز الفعاليات في موسم الأعياد

في 19 ديسمبر، جولة سيرًا على الأقدام عبر المسارات الثلجية بانتعال أحذية الثلج الخاصة – يمكن للضيوف اكتشاف الطبيعة الخلابة في وادي إنجادين وهم ينتعلون أحذية الثلج. يمكن للمبتدئين والمحترفين معًا المشاركة في جولة استكشاف المناطق الرائعة، كلّ على سرعته الخاصة، ويحظون باستراحة قصيرة لتناول الشاي والبسكويت وشراب البنش. وبدلًا من ذلك، يمكنهم ممارسة رياضة المشي الشمالي.

في 20 ديسمبر، رحلة جوية فوق وادي إنجادين – يمكن للضيوف حجز طائرة هليكوبتر للاستمتاع بإطلالات رائعة على قمم جبلَي بيز بالو وبيز بيرنينا والبحيرات والكتل الجليدية.

في 23 ديسمبر، حفل موسيقي- تبدأ الاحتفالات بالعيد في جياردينو ماونتن مع مجموعة متنوعة من ترانيم عيد الميلاد الفرحة بمختلف اللغات على شرفة المنتجع. كما ستؤدي الفرقة الموسيقية باقة متنوعة من أغاني البوب والفانك والآر أند بي. ولا تكتمل الأمسية الشتوية بدون مشروبات دافئة وأطباق لذيذة متوفرة في أكشاك أسواق العيد.

في 24 ديسمبر، عشاء ليلة العيد بحيث يحتفل المدعوون عشية العيد في مطعم “ستوفا” ذات الأجواء الريفية، الذي يقدّم قائمة أطباق مميّزة مثل السلمون المتبّل مع الشمندر، والجرانولا مع صلصة المشمش والخردل، حساء البطاطا والكرّاث مع الكمأة، والبط الكامل المشوي مع فطائر الخبز والملفوف الأحمر ومعجنات كايزر شمارن الحلوة مع كومبوت الخوخ والآيس كريم بنكهة القرفة. ويحظى الأولاد بفرصة للقاء سانتا كلوز في خلال جولته على مطاعم المنتجع.

في 25 ديسمبر، عشاء العيد الفاخر – سيكون الضيوف على موعد مع مأدبة عشاء مميّزة في مطعم “هايد أند سيك” ذات الأجواء غير المتكلّفة، وهو يخصّص قائمة طعام حصرية بمناسبة العيد من إعداد الشيف التنفيذي ميشيل هوجاك. يتضمن العشاء الفاخر مجموعة من الأطباق لاسيما كريم بروليه بجبن الإيبواس الفرنسي، والأخطبوط المتبّل مع كاري ماسامان وشريحتَي لحم الغزال إلى جانب قطع الإجاص وكرنب بروكسل وبهارات مستوردة من جزيرة تازمانيا.

في 26 ديسمبر، معركة الثلج – سيقيم نادي الصغار التابع للمنتجع معركة ممتعة بكرات الثلج بين جميع الضيوف الصغار في الحديقة.

في 27 ديسمبر، رحلة إلى عالم المأكولات الفاخرة – يدعو منتجع جياردينو ماونتن كل عشّاق الطعام الفاخر إلى هذه الرحلة المميزة. تبدأ تجربة التذوّق بتشكيلة فاتحات للشهية على شرفة المنتجع وتنتهي بأطباق حلوى في الاستراحة التي تستضيف برنامجًا حافلًا بالعروض الغنائية الحيّة. وفي الوقت ذاته، يحظى الأولاد بتجربة بوفيه شهي في نادي الصغار “ماونتن كيدز كلوب”.

في 29 ديسمبر، أمسية هندية أصيلة – تتيح للضيوف الانغماس بروائح المطبخ الآسيوي الزكية وأطباقه الشهية والاستمتاع بموسيقى الحضارة الآسيوية. تتوفر قائمة واسعة متنوعة من أطباق التاباس الهندية وغيرها من المأكولات الشرقية المميّزة بين الساعة 7 و9.30 مساءً.

في 31 ديسمبر، ليلة رأس السنة – تتضمن احتفالات حتى الفجر على المرتفعات الجبلية بحيث يستقبل الضيوف السنة الجديدة في المنتجع في أجواء خيالية يتخللها عشاء فاخر مع مشروب فوّار وبرامج فنيّة حيّة وعروض ألعاب نارية. يبدأ العد التنازلي لاستقبال العام الجديد في قاعة الاستراحة حيث تتواصل الاحتفالات حتى ساعات الفجر.

s


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons