تزخر إمارة دبي بالمسارات الخاصة للدراجات الهوائية التي من شانها تشجيع السكان على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية، لما لها من فوائد صحية على السكّان، كما أنها وسيلة نقل صديقة للبيئة لمحبي ممارسة رياضة الدراجات.

وفي هذا الموضوع سوف نعرفكم على أفضل 10 أماكن لممارسة هذه الرياضة الممتعة:

شارع الصفوح بمحاذاة سكة ترام دبي

يقع المسار الجديد بين محطة الصفوح ومحطة مدينة دبي للإعلام، فيما تم تخصيص مسار آخر ثنائي الاستخدام لللمشاة والدراجات الهوائية من محطة جميرا بيتش ريزيدنس 1، الى محطة مرسى دبي.

بوليفارد محمد بن راشد، وسط دبي

يقع المسار في بوليفار محمد بن راشد، حيث يمكنك استخدام الدراجة الهوائية أو استئجارها دراجة هوائية من المحطات المتوفرة هناك والتمتع بأجمل المناظر في أرقى كيلو متر في العالم

ممشى مرسى دبي

يقع الممشى في مرسى دبي مع إطلالة رائعة على الواجهة المائية ومراسي اليخوت، حيث يمكنك استخدام الدراجة الهوائية أو استئجارها من المحطات المتوفرة .

ممشى أبراج بحيرات جميرا

يقع هذا الممشى في منطقة أبراج بحيرات جميرا (JLT) ويمكن استخدام الدراجة الهوائية والإستمتاع بمنظر البحيرات والمساحة الخضراء مع الحديقة التي تم تشيدها مؤخراً.

كورنيش النخلة جميرا

يقع هذا الكورنيش على طول 17 كيلو متر بمحاذاة هلال جزيرة النخلة جميرا، وهو مناسب جداء لممارسة رياضة ركوب الدراجة الهواية والتمتع بنسمات العواء المنعشة الآتية من البحر، كما يمكن استئجار الدراجات الهوائية من العديد من المحطات المنتشرة على طول الهلال.

مسار مدينة محمد بن راشد

يمتد المسار على مسافة 8.4 كم تحيط بكامل مدينة محمد بن راشد، وتقع دستريكت وان، على بعد أربعة كيلومترات من برج خليفة حيث جرى تجهيز المسارين بنظام إنارة يعمل بالطاقة الشمسية لضمان الرؤية الجيدة عند قيادة الدراجات والجري ليلا واستهلاك الطاقة بحدودها الدنيا الأمر الذي يجعل هذه المرافق منشآت صديقة للبيئة وآمنة للجميع .

مضمار سيح السلم ـــ ند الشبا

يبلغ طوله قرابة 23 كيلومتراً، ويربط مسار الدراجات الهوائية القائم في منطقة سيح السلم في شارع القدرة، عند بوابة مضمار دبي للدراجات الهوائية في اتجاه شارع الامارات، ومنه إلى شارع لطيفة بنت حمدان، وشارع الشيخ محمد بن زايد، ثم إلى منطقة البراري، وصولاً لمنطقة ند الشبا، ويشمل مسارات الدراجات الهوائية في منطقة سيح السلم البالغ طوله قرابة 115 كيلومترا على عدد من المرافق العامة، ومحلات لتأجير الدراجات الهوائية، والأدوات المتعلقة بها، إلى جانب عيادة طبية متكاملة التجهيز، و10 نقاط استراحة على طول مسار الدراجات الهوائية، مزودة بمقاعد ومواقف للدراجات.