تدعو كلية لندن للأزياء جميع المبدعين ورواد الأعمال الشباب الذين يتطلعون لتصدر القائمة المستقبلية لأبرز مصممي الأزياء ورواد الأعمال في قطاع الموضة للانضمام إلى برنامجها التدريبي القصير. لتعود الكلية بذلك إلى دبي من خلال برنامجها الآتي من إحدى أهم عواصم الموضة العالمية.

وينطلق البرنامج بين 9 – 29 مايو 2016 في حي دبي للتصميم ’دي 3‘ الذي يعد مركز دبي للفنون وصناعة التصميم والإبداع. ويتيح البرنامج 13 منهجاً تعليمياً إلى جانب العديد من الجلسات الاستشارية، كما يتضمن ثلاث مقررات تعليمية فريدة من نوعها في المنطقة.

وتتضمن الفعالية دورة استشارية بعنوان ’تخطيط الأعمال لإدارة تجارة التجزئة في قطاع الموضة‘ مخصصة لدعم النساء أو الرجال الذين يرغبون بافتتاح أولى متاجرهم ويحتاجون للإرشاد والتوجيه حول الكيفية التي تسير عليها عملية تخطيط الأعمال، سواء من خلال فهم ديناميكية وتوجهات قطاع الأزياء وصولاً إلى تحليل المنافسين في السوق.

ويعتبر وجود محفظة أعمال قوية في قطاع الأزياء أمراً في غاية الأهمية. فهي تبرز نقاط القوة والمهارات والمعارف اللازمة لإقناع العملاء أو الجامعات بالشخص بسرعة وسهولة. ومع برنامج التدريب الذي يحمل اسم ’تحضير محفظة الأعمال‘ سيتاح للطلاب تعلم كيفية تطوير وصقل وتعزيز التأثيرات البصرية لابتكاراتهم والتأكد من أن محفظتهم تفيهم حقهم.

أما مقرر ’اللغة في أعمال قطاع الموضة‘ فيسعى إلى تحسين مهارات التواصل الكتابية والشفهية للطلاب باللغة الإنكليزية التي تعتبر لغة الموضة العالمية. كما يهدف إلى التعريف بأصول القواعد والمفردات المستخدمة في النصوص المكتوبة باللغة الإنجليزية المتعلقة بالأعمال والموضة. مع التركيز الكامل على استخدام نموذج اللغة الصحيح والأمثل.

وقد خرجت الكلية مجموعة من أبرز المصممين المشاهير الذين ساهموا في رفع سوية قطاع الأزياء ونهضته من أمثال جيمي تشو وتوجوري؛ لذا فإن برنامج الدورة التدريبية القصيرة الذي تعقده كلية لندن للأزياء في دبي يعتبر فرصة قيّمة للتعلم من أفضل المحاضرين والخبراء رفيعي المستوى في عالم الأزياء.

تتضمن مقررات الدورة التدريبية في مايو 2016:

تخطيط الأعمال لإدارة تجارة التجزئة في قطاع الموضة
تحضير محفظة الأعمال
اللغة في أعمال قطاع الموضة
إطلاق علامتك التجارية في مجال الأزياء 1
إطلاق علامتك التجارية في مجال الأزياء 2
مبادئ تنسيق الأزياء 1
مبادئ تنسيق الأزياء 2
تصميم الأحذية
رسوم الأزياء
تطوير منتجات الأزياء: من الأقمشة حتى التنفيذ
جلسات استشارية مع توبي ميدوز حول إطلاق علامة تجارية خاصة بكم في مجال الأزياء

 

يشار إلى أن كلية لندن للأزياء تعتبر المنصة الأكاديمية الوحيدة المتخصصة بعلوم الأزياء في المملكة المتحدة وتتضمن كلية ’كوردوينرز‘ الشهيرة لتصميم الأحذية والأكسسوارات. وتتعاون الكلية عن قرب مع شركائها لتطوير برامج من أجل إعداد الطلاب وتهيئتهم للدخول في مجالات العمل المتاحة على نطاق واسع، والتي تتنوع بين التصميم والتسويق والترويج وإدارة الأعمال في مجال الأزياء.

وتستند الدورات التدريبية التي تعقدها الكلية على ممارسات ثقافية وتاريخية قوية وعريقة، وتندرج معايير ريادة الأعمال والاستدامة والإبداع والابتكار في صميم اهتماماتها.