يستعد فندق “جراند سويس بل هوتيل شيليك بالاس” لاستقبال العائلات الخليجية والعربية لقضاء عطلات الصيف الممتعة فوق اعالي جبال بورصة الخضراء في تركيا , وتقول ادارة الفندق انه في ضوء البرامج الصيفية والعروض الخاصة لعام 2016 فان الحجوزات المبكرة تبشر بموسم سياحي مزدهر خلال الصيف الحالي.

ويعتبر فندق “جراند سويس بل هوتيل شيليك بالاس” ملاذا فخما للعطلات اذ انه يقدم الضيافة التركية على اصولها اضافة الى الماكولات التركية العريقة , و يوفر لضيوفه ايضا جولات سياحية في مدينة بورصة بالتعاون مع شركة الأنصار للسياحة.

يعود مبنى قصر شيليك الذي تم تحويله الى فندق ” جراند سويس بل هوتيل شيليك بالاس” إلى القرن العشرين و صممه المهندس المعماري الإيطالي الشهير خوليو مونغيرو تلبية لطلب مؤسس جمهورية تركيا مصطفى كمال أتاتورك في عام 1935.

وتم انضمام هذا الفندق في عام 2015 الى مجموعة فنادق ” سويس بل هوتيل انترناشيونال ” بعد سلسلة النجاحات التي حققتها المجموعة على مستوى العالم، و اصبح الفندق مقصدا للمشاهير من نجوم الفن والسياسة والرياضة والمال والاعمال نظرا لروعة بناءة و تصميم غرفه الفاخرة التي لا تضاهى، كما استضافت أجنحة الفندق أكثر من خمسة و عشرين شخصية مشهورة على مستوى العالم و تم اطلاق اسماء المشاهير مثل اتاتورك على الأجنحة الملكية في الفندق الشهير ، وكذلك الممثلة الأمريكية إليزابيث تايلور، الممثلة زا زا غابور، الملكة الإيرانية فرح بهلوي ، الممثلة كاثرين هيبورن، الممثلة البريطانية أودري هيبورن، الأميرة ثريا، و الأميرة نور.

يعد فندق “جراند سويس بل هوتيل شيليك بالاس” الفندق الوحيد الذي تضخ فيه مياه معدنية ساخنة إلى حوض السباحة مباشرة من منبع المياه الطبيعية التي تنبع من الجبال و يتميز حوض المياه الساخنة بأنه الأكبر في مدينة بورصة. و يشمل النادي الصحي الخاص بالفندق غرفة مصممة بألوان هادئة و مكونة من ملح جبال الهيمالايا المعروفة بفوائدها العديدة كخفض ضغط الدم و تقليل التوتر و مشاكل اضطراب النوم و الربو لضمان استرخاء النزلاء.

و يتميز الفندق بموقعه الاستراتيجي لقربه من متحف أتاتورك الشهير و سوق البازار المعروف بأسواق الحرير و القرية العثمانية القديمة التي تعود إلى أكثر من 600 سنة و لإطلالته البانورامية على جبل “أولوداغ” الذي يصل ارتفاعه إلى 2,543 متر و الذي يستقطب أكثر من 800,000 سائح سنويا و يشتهر جبل “أولوداغ” برياضة التزلج على الجليد عند هطول الثلج في الشتاء.

وتعتبر مدينة بورصة التي تحتضن هذا الفندق التاريخي , من أكثر المدن التركية جمالا نظرا للطبيعة الخلابة التي تشهد في بحيرة كوليازي على قرى المدينة و ازنك و شلالات أويلات و سواوجتو و كستل و حدائقها الخضراء و غيرها من المواقع السياحية.