يعلن المطعم الصيني المعاصر ’زينج هيز‘، الذي يتخذ من فندق جميرا ميناء السلام مقراً له، عن إطلاق قائمة طعام جديدة غنية بأطايب المأكولات. وبإلهامٍ من أسفار البحّار الصيني الشهير، زينج هي، يقدم المطعم أطباقاً شرقية أصيلة تنضح بالنكهات الصينية التقليدية بأسلوبٍ وتقنيات عرضٍ حديثة وأجواء عصرية رائعة.

ولتقديم رحلة عبر المناطق المتنوعة في الصين، يمنح ’زينج هيز‘ زواره فرصة انتقاء أطباقهم المفضلة من قائمة الطعام التي تقدم وجبات الغداء والعشاء مع مجموعة منتقاة من المقبلات، والحساء وأطباق ’ديم سام‘ الشهية والتي تعكس جوهر المطبخ الصيني المرموق. تزخر قائمة الطعام بأطباقٍ يعدها فريق من الطهاة المهرة بإشراف الشيف الخبير كينمين فوو تشين فات. وتشمل أبرز الأطباق طبق البط المدخن مع لفائف الهليون وحساء الدجاج الشهي وطبق مرق الدجاج مع مأكولات بحرية كالاسكالوب المجفف وحلزون البحر. كما يمكن لعشاق المعجنات الاستمتاع بدامبلينج الثوم المعمر الأخضر التي تتكون من مرق الدجاج والقريدس. ولا يكتفي ’زينج هي‘ بذلك، بل يقدم أيضاً الدجاج المشوي، وشرائح لحم ’واجيو‘ الاسترالية الشهية فضلاً عن طبق المعكرونة المسطحة واللحم المقلي.

كما يسلط المطعم المرموق الضوء على المأكولات البحرية مع مجموعة كبيرة من القشريات وخضروات البحر والتي تم إعداد الكثير منها باتباع طريقة التخليل الصينية التي استخدمها البحار “زينج هي” في الحفاظ على الطعام خلال أسفاره البحرية قديماً، وتتضمن هذه الأطباق أطراف سرطان البحر المحشية مع الهليون والقريدس والصلصة الحريفة. كما يعدّ طبق سمك القدّ الطازج المعدّ على البخار، والذي يتم اصطياده من حوض الأسماك الحية في المطعم، من الأطباق البسيطة والشهية المذاق مع الفجل المخلل وصلصة الصويا الخفيفة.

ولاستكمال تجربة تناول الطعام الاستثنائية هذه، يحتفي ’زينج هيز‘ بضيوفه بأطايب الحلويات الصينية كفطيرة الدراق ’تاتين‘ بالتوابل الصينية أو كريم بروليه بالشوكولاته والجينسنج والمغطاة بمربى البرتقال.