أخبار السفر

المتسوقات السيدات يتصدرن التدوين على مواقع التواصل الإجتماعي عن مهرجان دبي للتسوق

احتفل مهرجان دبي للتسوق (DSF)، أكبر وأروع مهرجان للتسوق والفعاليات الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، بعيده الحادي والعشرين هذا العام.

بدأ مهرجان دبي للتسوق في الأول من يناير تحت شعار “Unwrap The Exceptional”. هذا، وتلقي الشركة العالمية الرائدة في حلول المعلومات الإعلامية “Meltwater” -التي توفر أدوات لمتابعة الأخبار على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي – نظرة على أهم التعليقات التي نُشرت بشأن المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

حظى مهرجان دبي للتسوق بـأكثر من 2550 تعليقاً على وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 1 يناير و1 فبراير. وقد أظهر تحليلٌ للتعليقات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مهرجان دبي للتسوق، باستخدام أدوات “Meltwater”، أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلى نسبة من المناقشات الخاصة بالمهرجان حيث بلغت 86.63% ويليه الفيسبوك بنسبة 13.20% وتُظهر الدراسة السكانية أن مشاركة الإناث بلغت ما يقرب من 90% مقارنة بنسبة مشاركة الذكور التي بلغت 10%.

جرت أعلى نسبة من المناقشات يوم الجمعة الموافق 22 يناير مع استخدام أبرز عبارات الهاشتاج الممثلة للفعالية بنسبة 91.2% تقريباً.

باستخدام أدوات Meltwater ظهر أن 50.72% من التعليقات الإيجابية شملت تعليقات عن احتفالات المهرجان في القرية العالمية والحفل العالمي المُقام في القرية العالمية وحضور المشاهير والكرنفال المُقام على شاطئ منتجع جميرا بيتش ريزيدنس وعرض “الجميلة والوحش” من ديزني.

ومن بين العروض الترفيهية “الأعلى شعبية” التي أقيمت خلال مهرجان دبي للتسوق نجد عرض نجم الروك الكوميدي راسل بيترز ضمن جولته العالمية ‘Almost Famous World Tour’ في دبي حيث قدمه يومي 19 و20 يناير بمركز دبي التجاري العالمي. وقد حققت نسبة حضور العرض رقماً قياسياً، بلغت المحادثات نسبة 37.2%.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons