افتتحت مدينة دبي الرياضية أكبر منطقة خاصة بالمشجعين في دولة الإمارات تحمل إسم “فانفيست”، وقد استقطبت هذه المنطقة المميزة بأجوائها الحافلة بالحماسة والمتعة، الآلاف من محبي رياضة كرة القدم خلال بطولة أمم أوروبا 2016.

تقع منطقة “فانفيست” في القرية الرياضية وسط مدينة دبي الرياضية، وهي المنطقة المفضلة للعائلات وعشاق الرياضة والمكان الأمثل لمشاهدة مباريات كرة القدم ضمن صالة مغلقة ومكيفة.

تتميز منطقة “فانفيست” بشاشاتها العملاقة ذات الدقة العالية والمزودة بنظام صوتي فائق يضمن صوت غاية في النقاوة مما يمنح الزوار شعور وكأنهم داخل الملعب في فرنسا، وتحتوي الصالة على 28 مقصورة كل منها يتسع لـ 12 شخص، وكل مقصورة مزودة بشاشة 60 بوصة عالية الدقة.

منطقة “فانفيست” ليست منطقة للتشجيع فحسب بل إنها المكان الأمثل لقضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء، إذ توفر مجموعة واسعة من الفعاليات الترفيهية الممتعة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التفاعلية والتي تتضمن مجموعة من الألعاب التقليدية المسلية الهادفة إلى اختبار قدرة المشاركين ومهاراتهم مثل إقامة مباريات زورب فوتبول، ولعبة سومو التي ينافس المشاركون ضمن ملعب لكرة القدم داخل كرات مطاطية كبيرة، ولعبة فوتي للجولف، ولعبة طاولة كرة القدم الفريدة والتي تعرف بـ “فوسبول” ولكن هنا اللاعبين يشاركون ضمن طاولة كبيرة بدلاً عن الطاولة الصغيرة التقليدية، وتحدي ركلات الجزاء الترجيحية، كما سيحظى الفائزون من جميع النشاطات المذكورة على جوائز نقدية بقيمة 10 آلاف درهم.

وتتوفر في الفترة المسائية وتحديداً بعد الساعة 04:00 عصراً الشيشة بنكهاتها المختلفة فضلاً عن الوجبات الشهية والحلويات والكوكتيلات والعصائر الطازجة ذات الطابع الرياضي.

تشهد منطقة التشجيع ” فانفيست ” المباريات المتبقية من كأس أمم أوروبا ضمن بيئة مكيفة وبعيدة عن درجات الحرارة المرتفعة في الصيف.

فانفيست تبث جميع المباريات المتبقية من كأس أمم أوروبا 2016 حتى يوم المباراة النهائية المنتظرة يوم الأحد 10 يوليو.

يشار إلى أن مدينة دبي الرياضية تعد مشروعاً متعدد الاستخدامات يمتد على مساحة 50 مليون قدم مربع، وهي أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم. ويتم تطوير هذا المشروع الرائد بالقرب من 5 مرافق رياضية كبيرة، ويتضمن مجموعة من المرافق الأكاديمية الرياضية الهامة.

وتضم مدينة دبي الرياضية العديد من الوجهات المميزة لجذب الزوار ومنها “استاد دبي الدولي” الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج وسبق له أن استضاف أكبر عدد من مباريات ” توينتي تو” من أي مكان أخر في العالم. وذلك بالإضافة إلى نادي “إلس للجولف” الذي يضم مساراً مكوناً من 18 حفرة، وهو ملعب الجولف الأول المصمم على يد بطل الجولف “إيرني إلس” في الشرق الأوسط، كما استضاف “استاد دبي الدولي” ختام الجولة الآسيوية للجولف عام 2014 وبطولة دبي المفتوحة. ويتميز النادي كذلك بوجود مطعم “كلوب هاوس” الأحدث من نوعيه والمميز بخياراته المتنوعة.

ويوجد في مدينة دبي الرياضية أيضاً المكتب الرئيسي “للمجلس الدولي للكريكيت”، وأكاديمية “المجلس الدولي للكريكيت” المميزة بمرافقها المغلقة والمفتوحة والتي تعد الأحدث من نوعها، حيث تضم ملعبين كبيرين، كما تضم القرية الرياضية ملعباً مغلقاً متوافق مع معايير الفيفا (يعتقد أنه الوحيد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة)، بالإضافة إلى “ملعب الدوم المغلق”، الذي يستضيف مدارس تعليم لكرة القدم الإسبانية بإشراف نجم المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد السابق “ميشيل سالغادو”، وملاعب خارجية مزودة بأرضية من العشب الإصطناعي.

وعلاوة على ذلك، يعد “فيت ريبوبليك” صالة الألعاب الرياضية الأفضل في الإمارات وهي مزودة بأحدث الأجهزة الرياضية . كما يوجد أيضاً مسبح أولمبي ومدرسة “باتش هارمون للجولف” ، والعديد من المرافق الرياضية الأخرى والمدربين الرياضيين على المستوى العالمي.

يقع مجمع فلل “فيكتوري هايتس” قبالة نادي إلس للغولف ويشهد توسعاً هائلاً عبر إنشاء “فورتشونا فيليج” التي تعد ثامن مجمع ضمنها، كما يوجد في مدينة دبي الرياضية أيضاً “أكاديمية برادينتون الإعدادية”، والتي أُسست عام 2009 التي تقدم منهاجاً تعليمياً أمريكياً بإدارة “مجموعة جيمس التعليمية” ، ومدرسة “فيكتوري هايتس” الابتدائية واثنتين من دور الحضانة

تتميز مدينة دبي الرياضية بسهولة الوصول إليها من شارع حصة، كما تلعب وسائل النقل “الباص إف 29” دوراً هاماً في التنقل بين مدينة دبي الرياضية ومول الإمارات.