تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بتنوّع ثقافات وجنسيّات ولغات سكّانها، ومع هذا التنوّع يأتي اختلاف المأكولات والأطباق وأسمائها ومكوّناتها لذا فقد قام مجلس الفريج بطرح مبادرة مبتكرة لتعريف الجميع بمصطلحات إماراتية وأسماء الأطباق الشهيرة ومكوّناتها وما تعنيه باللهجة المحليّة، حيث يتميّز المطعم بكونه الأوّل من نوعه الذي يقدّم أطباق إماراتية أصيلة وتقليدية بإضافات مبتكرة ومستوحاة من مطابخ العالم المختلفة.

من المصطلحات التي يعرضها مجلس الفريج مثلاً كلمة العنص في سلطة العنص والدياي حيث تعني الأناناس والدجاج كما تعني كلمة الفرافلي في سلطة الفرافلي الفراشة، أما كلمة الريوق فهي الإفطار. يعرض المطعم مجموعة كبيرة من الكلمات في الصفحة الأخيرة من قائمة الطعام الخاصة بالطلبات من داخل المطعم ليستمتع الروّاد بفترة زيارتهم للمطعم الإماراتي.

يعتبر مجلس الفريج وجهة مثالية للراغبين بتناول وجبة جديدة كليّاً وهو خيار رائع للاجتماع بالعائلة والأصحاب بفضل أجواء المطعم المرحّبة. كما يعكس ديكور مجلس الفريج الداخلي طابعاً خاصاً عنوانه الابتكار والتميّز وتجمّله زخارف الأرابيسك والجلسات العربية المنخفضة إلى جانب الأخرى المريحة منها، كما يقدّم المطعم عرضاً خاصّاً على طلبات التوصيل حيث يمنح خصماَ بنسبة 15% على الطلبات التي تتجاوز 120 درهم إماراتي.

يذكر أن المطعم الإماراتي يقدّم خدمات التموين حيث تشمل تزويد الطعام على هيئة بوفي إفطار وغداء وعشاء يضمن كلّ منها خيارات إماراتية تقليدية وأخرى عالمية مبتكرة حسب الطلب. كما تتوفر الخدمة في المنازل والمكاتب والقاعات الكبيرة بأسعار وخصومات مناسبة، للمزيد من المعلومات حول الخدمات يمكن التواصل على المعلومات أدناه.

يشار إلى ان مطعم مجلس الفريج يقع في برج درويش، منطقة دانة أبوظبي.