تم الكشف عن المجسم المصنوع من مكعبات الليجو لجامع الشيخ زايد الكبير في (ليجولاند) دبي ، أحد المنتزهات الترفيهية الثلاث ضمن منتجع دبي باركس آند ريزورتس ، وذلك بحضور سعادة يوسف عبدالله العبيدلي ، المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، والسيد سيجفريد بورست ، المدير العام لليجولاند دبي، و سيكون المنتجع أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط وسيفتح أبوابه للزوار يوم 31 أكتوبر 2016.

وقد تزامن هذا الحدث مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وحضر إلى جانب سعادته السيدة أمل بامطرف ، مدير إدارة التواصل الحضاري والأنشطة الثقافية لمركز جامع الشيخ زايد الكبير لتدشين مجسم الليجو الوحيد للجامع في العالم ، ضمن المدينة المصغرة في ليجولاند دبي . ويتكون المجسم الضخم من 536,292 مكعب ليجو ، ويصل وزنه إلى حوالي 1,323 كلغ، وتم بناؤه خلال6,300 ساعة بمنتهى الدقة والإتقان.

يعد جامع الشيخ زايد الكبير إلى جانب مكانته الحضارية ورسالته السامية، أيقونة للجمال العمراني في الدولة والشرق الأوسط، فإن التناسق الخلاق والتكامل الفريد بين روح المعمار الإسلامي ومعطيات المعمار الحديث؛ جعل منه نموذجاً رائعاً للإبداع وروعة التصاميم الهندسية. وقد استخدمت مواد فريدة ذات معايير عالية من الجودة في بناء الجامع ، جلبت من مختلف أنحاء العالم كإيطاليا وألمانيا والمغرب والهند وتركيا والصين واليونان مما أثرى جمال الجامع، كما تجدر الإشارة إلى أن 30 ألف عامل ضمن 30 شركة مقاولات عالمية شاركوا في بناء هذا الصرح الكبير. حيث فتح الجامع أبوابه للمصلين في أول أيام عيد الأضحى المبارك من عام 2007م.

وتقع “المدينة المصغرة” في قلب حديقة ليجولاند دبي ، ويعرض فيها مجموعة كبيرة من المجسمات المعروفة التي تحاكي منطقة الشرق الأوسط والمناطق المهمة عالمياً ، كما ستكون أول منطقة مغلقة ومكيفة من نوعها بحيث يمكن زيارتها طوال أيام السنة.

تشكل ليجولاند دبي مع منتزه الألعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك” جزءاً من “دبي باركس آند ريزورتس”، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، وتشمل منتزه “موشنجيت دبى” المستوحى من شخصيات هوليود الشهيرة من إنتاج شركات “دريم وركس أنيميشن” و”سوني بيكتشرز ستوديوز” و”ليونزجيت”. وبهدف تقديم أفضل ما في عالم التسلية والترفيه من الشرق والغرب، تشتمل الوجهة أيضاً على متنزه “بوليوود باركس دبي”، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها ،والمستمدة من وحي أفلام وأعمال بوليوود المشوقة . وترتبط بالكامل عبر مجمّع “ريفرلاند دبي” المتكامل ، الذي يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية ، فضلاً عن فندق “لابيتا” العائلي المصمم على الطراز البولينيزي.

تم تصميم ليجولاند دبي لتقدم عالماً لا حدود له من الليجو المصمم بشكل يتناسب مع الأجواء العائلية والأطفال بأعمار ما بين 2 حتى 12 سنة، مع ست مناطق مخصصة تضم 15 ألف مجسم ليجو متميز مصمم باستخدام 60 مليون قطعة من مكعبات الليجو، وأكثر من 40 لعبة ووجهة و عروض ترفيهية، كل واحدة منها تتميز بالتصاميم الفريدة التي ستمكن كافة الأطفال وأفراد العائلة من الاستمتاع بالعروض الترفيهية والتعليمية في مكان واحد.