أعلنت مِراس، الشركة القابضة التي تتخذ من دبي مقراً لها، وضمن إطار التزامها بتوفير وجهات فريدة، عن إنشائها “دبي أرينا،” الوجهة الجديدة المتطورة والوحيدة في المنطقة من حيث الحجم الذي ستتخذه والتي ستستضيف أضخم العروض الحيّة العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية والواسعة النطاق كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية لأهمّ الفنانين. وستستوعب “دبي أرينا” التي تغطي مساحة حوالي نصف مليون قدم مربع، قرابة 20 ألف متفرج ويُتوقّع أن ترتقي بالخدمات الترفيهية والاستجمامية في دبي لتكون الوجهة التي يقصدها الجميع.

عروض وفعاليات على مدار العام

وستقدم “دبي أرينا” برنامجاً سنوياً متكاملاً كونها أرينا مغلقة ومكيّفة تستقبل العروض والفعاليات على مدار العام، وتتمتع ببنية تحتية قادرة على استيعاب أكبر الأحداث في المنطقة. وتتخذ “دبي أرينا” موقعاً استراتيجياً في “سيتي ووك” على مقربة من مطار دبي الدولي ويسهل الوصول إليها بواسطة مترو دبي وستكون محاطةً بمجموعة واسعة من خيارات التسوّق والضيافة والترفيه والمطاعم. وقد بدأت الأعمال الإنشائية لـمشروع “دبي أرينا” على أن يستكمل المشروع في الفصل الرابع من عام 2018.

وعينت مِراس لإدارة “دبي أرينا” شركة “آي إي جي أوغدن” التابعة لمجموعة “أنشوتس” المسؤولة عن إدارة وتشغيل أكثر من 100 من الميادين متعددة الأغراض والملاعب ومراكز المعارض والمؤتمرات العالمية، ومن أبرزها The 02 في لندن، و”ستابلز سنتر” في لوس آنجلس، وميدان “مرسيدس بنز” في شنغهاي، و”كودوس بنك” في أستراليا.

مقاعد ذاتية الحركة

كما أن “دبي أرينا” ستتميز بمقاعد ذاتية الحركة تمكن من تكبير الحجم أو تصغيره بحسب ما يتناسب مع الفعالية المقامة. كما ستتمكن “دبي أرينا” من استضافة جميع الأعراس الضخمة والتي قد تتطلب تجهيزات غير مألوفة وديكورات هائلة قد لا تستطيع أي قاعة أعراس أخرى تحملها. كما سيصبح مشروعاً مثل “دبي أرينا” جاذباً أساسيا لفعاليات مميزة ومشوقة لجميع شرائح وفئات المجتمع. وستنافس دبي بهذا المشروع كبرى مدن العالم والقاطبة لمثل هذه الفعاليات مثل لندن وسيدني ونيويورك وغيرها من المدن العالمية.

وتنضمّ “دبي أرينا” إلى محفظة الوجهات الاستثنائية من مِراس التي صّممت لجذب المقيمين والسيّاح والتي تبتكر تجارب جديدة في مدينة دبي تعزّز مكانتها على خريطة السياحة العالمية.