أخبار السفر

تامبا: إبداع المطبخ الهندي يحط رحاله في وسط مدينة أبوظبي

يسرّ مطعم تامبا (Tamba) الجديد الذي يقدم مأكولات مستوحاة من المطبخ الهندي أن يعلن عن افتتاح أبوابه رسمياً في المركز التجاري العالمي في العاصمة أبوظبي هذا الربيع. ويطمح تامبا في موقعه الجديد إلى إحداث ثورة في عالم المطاعم بالمدينة عبر تبنيه أسلوباً متألقاً ومبتكراً، إلى جانب تعاونه مع خبراء عالميين في مجال التصميم والمأكولات والمشروبات لتقديم مفهوم عالمي مثير للإعجاب يتميز بالأناقة ويفيض طاقةً ومفاجآت.

وقد صُمم المطعم على شكل شقة علوية ناعمة تزينها طبقات من الحواجب التي تمنح المكان طابعاً من الغموض والسرية من وقت الغداء حتى ساعات الصباح الأولى. أمّا النوافذ التي ترتفع من الأرضية إلى السقف فترسم إطاراً ساحراً لأفق مدينة أبوظبي وتتيح للزوّار التمتع بإطلالة مذهلة على المدينة وما وراءها. عندما تدخل المطعم، لا بدّ أن تجذبك منطقة تقديم المشروبات في مقدمة المطعم قبل أن يلفت نظرك المطبخ المفتوح المرتفع الذي يضمّ طاولة مجهزة للشيف وأفران تندور مكشوفة. وبعد استمتاعك بهذا المنظر، أنت مدعو للتوجّه إلى الشرفة على السطح لاستكشاف المكان المثالي للتمتع بأشعة الشمس في فترة بعد الظهر وقبل مغيب الشمس.

ويتيح التصميم المتقن تفاعلاً مميزاً ما بين منطقة تقديم المشروبات والمطعم والشرفة ليتنقل الضيوف في المكان بسلاسة مطلقة. فالمطعم مكان رائع لتذوّق أشهى مشروبات الكوكتيل المحضرة على اليد والمأكولات الخفيفة مع الأصدقاء ثمّ التوجه إلى الخارج للتمتع بالهواء الطلق، قبل أن تنطلق في رحلة طهوية مميزة في واحدة من قاعات العشاء الثلاث الخاصة، أو تدع الشيف يدللك باستضافتك إلى طاولته المرتفعة، برفقة ألحان موسيقية يختارها منسق الأغاني. ففي تامبا، نحرص على منحك تجربة متجددة في كلّ زيارة.

أما قائمة الطعام الشهية فتنسجم مع التزام تامبا باستخدام أفضل المكونات وتضم باقة متنوعة من الأطباق الرائعة المحضرة بشكل مبدع والتي تنبض شغفاً وابتكاراً، أبرزها: باكورا السلطعون بالقشرة الرقيقة، وخيشدي الفطر والكمأ مع مخلل التوت، وباراثا اليقطين الحلو والحامض والسبانخ، ولحم واغيو بتوابل المسالا مع صلصة الفلفل الحار .

يفتخر المطعم بفلسفته غير التقليدية وغير المساومة، ما سيمكّنه من ترك بصمة مميزة على ساحة المطاعم في أبوظبي. ومع الافتتاح المرتقب لفرع المطعم الجديد في لندن عام 2017، يستعد تامبا للتحوّل إلى مطعم عالمي بحق.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons