أخبار السفر

دائرة الثقافة والسياحة تطلق مبادرة جديدة لتحفيز تطوير محتوى وبرامج الفعاليات الترفيهية في إمارة أبوظبي

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مبادرة جديدة لتحفيز تطوير محتوى وبرامج الفعاليات الترفيهية في الإمارة بالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك لدعم برنامج أبوظبي من الفعاليات المتميزة والمتنوعة على مدار العام، والمحافظة على زخم النمو المطرد في حركة السياحة إلى الإمارة.

وتحتضن أبوظبي سنوياً 800 فعالية منها “سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي” و”مهرجان أبوظبي للمأكولات” و”بطولة أبوظبي HSBC للجولف” وموسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، حيث تركز دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حالياً على تحفيز الشركات الدولية والإقليمية والمحلية لتنظيم فعاليات جديدة ذات مفاهيم مبتكرة.

ويشكل تطوير جدول سنوي متكامل وحافل بالفعاليات، بما في ذلك أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، محوراً رئيسياً في استراتيجية التنمية السياحية التي تعتمدها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ، وفي الوقت ذاته يساعد على استثمار البنية التحتية الحديثة من المنشآت والمرافق والقاعات عالمية المستوى في مختلف أنحاء أبوظبي لاجتذاب المزيد من الزوار لاستكشاف الإمارة ومعالمها السياحية والثقافية.

وتساهم مبادرة فرص لتحفيز الفعاليات الترفيهية، التي يقودها مكتب الفعاليات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في تعزيز خريطة الأحداث والمهرجانات المقامة في الإمارة، وترسخ مكانتها كوجهة سياحية مفضلة عن طريق توفير التمويل للفعاليات الترفيهية التي ينظمها القطاع الخاص، ودعم البرامج الحالية، وتشجيع الفعاليات الجديدة.

ويتوقع أن تتصدر الشركات المحلية والعالمية الساعية إلى تنشيط عملياتها الإقليمية قائمة الجهات الأكثر اقبالاً على نظام الحوافز الجديد، وتنظيم فعاليات تتمتع بعوائد سياحية واعدة وإمكانات نمو إيجابية.

وتحقق هذه المبادرة العديد من الأهداف الاستراتيجية الرئيسية طويلة الأجل من خلال إقامة شراكات بين القطاعيّن العام والخاص لتقديم فعاليات سنوية في الإمارة، والتعاون في تطوير محتوى وبرامج المهرجانات القائمة والجديدة، علاوة على تحسين الفعاليات الحالية والتجربة المقدمة للجمهور. كما أنها ستدفع الجهود الرامية إلى ابتكار محتوى ومفاهيم فعاليات مستدامة.

وقال سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “نستضيف سنوياً برنامجاً كبيراً من الفعاليات في إطار التزامنا بتوفير تجارب سياحية وثقافية متميزة تثري حياة المجتمع المحلي والزوار على حد سواء. ونعتزم توسيع هذا البرنامج بالتعاون مع القطاع الخاص، بينما نواصل الارتقاء بالأحداث والمهرجانات الترفيهية الحالية”.

وأوضح: “تعتبر زيادة فعالياتنا السنوية ركيزة أساسية ضمن استراتيجية الدائرة المتمثلة في تعزيز المقومات والمنتجات السياحية والثقافية والترفيهية في الإمارة، واستقطاب المزيد من الزوار لتمضية عطلاتهم في أبوظبي، والإقامة لفترات أطول في منشآتنا الفندقية. ويمكننا المضي قدماً في تسجيل مستويات نمو سياحي قياسية عبر تحفيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير الفعاليات الحالية والجديدة. وندعو الشركات الخاصة لاغتنام هذه الفرصة للحصول على حوافز مالية تدعم استثماراتها في الفعاليات الترفيهية في أبوظبي، والبدء في التخطيط لأنشطتها التي تعتزم تنظيمها في الإمارة خلال العام 2018”.

وتبلغ القيمة الأولية للتمويل المخصص للطلبات المقبولة 10 ملايين درهم، مع إتاحة المزيد من شرائح الحوافز مع تقدم البرنامج متعدد المراحل. وتستطيع كافة الجهات العاملة في قطاعات التجارة والفعاليات والمرافق والقاعات ومالكي حقوق الملكية الفكرية للفعاليات الاستفادة من الحوافز الجديدة.

وفتحت الدائرة باب التقديم في المرحلة الأولى من المبادرة حتى يوم 31 ديسمبر 2017، حيث يتعين توفير خطة عمل لمدة ثلاثة أعوام تتضمن المفهوم والمنهج التسويقي ودراسات الجدوى.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons