أخبار السفرطيران

بدءاً من منتصف العام 2018 .. خدمة الـ ” واي فاي “ على متن الرحلات الجوية لطيران كاثي باسيفيك

كشفت مجموعة ’كاثي باسيفيك‘ عن تزويد أسطول طائراتها من طراز ’بوينغ 777‘ و’إيرباص إيه 330‘ بخدمة شبكة الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة ’واي فاي‘ ابتداءً من منتصف 2018. ويأتي ذلك في إطار استجابة الشركة لطلب العملاء المتزايد على الاتصال بالإنترنت أثناء الرحلات الجوية، خصيصاً عقب نجاحها بتوفير خدمات اتصالات النطاق العريض على متن طائراتها من طراز ’إيرباص إيه 350-900‘.

وحول هذا الموضوع، قال باول لو، رئيس قسم شؤون العملاء والعمليات التجارية لدى مجموعة ’كاثي باسيفيك: ” لقد أخذنا بعين الاعتبار مطلب عملائنا حول ما تشكله خدمة الاتصال بالإنترنت ضمن الرحلات الجوية من أهمية كبيرة بالنسبة إليهم، لذلك سيصبح بمقدور الركاب داخل الطائرة الاستمتاع بهذه الخدمة بمجرد إطفاء إشارة ربط حزام الأمان على ارتفاع 35 ألف قدم. ونتطلع بحلول العام 2020 إلى تزويد أسطولنا من الطائرات الضخمة بخدمات الاتصال بالشبكة اللاسلكية أثناء الرحلات، ما سيتيح الفرصة أمامنا لمد عملائنا بالمزيد من التجارب المبتكرة”.

هذا وتُعدّ ’كاثي باسيفيك‘ و’كاثي دراجون‘ أولى شركات النقل الجوي الرائدة في آسيا التي ستعتمد نظام (2Ku) من شركة ’جوجو‘ لتأمين اتصالات النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية ضمن رحلاتها الجوية، والذي سيتم تزويد الطائرات من طراز ’بوينج 777‘ و’إيرباص إيه 330‘ به.

كما أردف لو: “في إطار تحقيق أهدافنا الرامية إلى تمكين عملائنا من الاتصال بالإنترنت في أي وقت ومكان، تُعدّ هذه الاتفاقية مع شركة ’جوجو‘ خطوة عملاقة تخوّلنا تحقيق ما نصبو إليه”.

ويُشار إلى أن خدمة الاتصال عالي السرعة ستتيح للعملاء تفقد بريدهم الإلكتروني وتصفح المواقع على شبكة الإنترنت، فضلاً عن الوصول إلى شبكات التواصل الاجتماعي، والتسوق عبر الإنترنت، وذلك بمجرد تفعيل خيار ’واي فاي‘ على أجهزتهم التي تشمل الحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons