أخبار السفر

منتجع أنانتارا الشارقة يفتح أبوابه عام 2020

وقّعت مجموعة بسمة و”أَرادَ” اتفاقية مع فنادق “ماينور”، مجموعة الضيافة الفاخرة، بهدف إطلاق منتجع “أنانتارا” الشارقة الذي يُتوقع أن يفتح أبوابه في منتصف عام 2020. وسيتخذ المنتجع المكوّن من 233 غرفة موقعاً رائعاً على الوجهة الشاطئية في الشارقة على بعد 15 دقيقة تقريباً من مطار الشارقة الدولي.

وسيقدم منتجع “أنانتارا” الشارقة مجموعة خيارات إقامة تشمل غرف فاخرة وأجنحة مترفة، إلى جانب عدد من المطاعم من بينها مطعم متخصص واقع على رصيف بحري، ونادٍ صحي للنساء والرجال، ونادٍ للأطفال، وحوض سباحة، وصالة حفلات قادرة على استيعاب ضيوف يصل عددهم إلى 540.

ويشكّل منتجع “أنانتارا” الأول في الشارقة إضافة مهمة إلى قطاع الضيافة في الإمارة التي شهدت نمواً بالغاً في السنوات الأخيرة بفضل استراتيجية تنمية طويلة الأمد اعتمدتها حكومة الشارقة. فقد ازداد عدد السياح الذين توافدوا إلى الإمارة عام 2016 بنسبة 17% مقارنةً بالعام السابق، وذلك بحسب الإحصائيات التي أصدرتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في شهر أبريل.

تمتلك كل من مجموعة بسمة و”أَرادَ” منتجع “أنانتارا” الشارقة وتؤدي “أَرادَ” دوراً إدارياً تطويرياً فيه. تتخذ الشركتان من الشارقة مقراً لهما ويرأسهما الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي. ويأتي هذا الإعلان عقب سنة حافلة بالإنجازات بالنسبة إلى “أَراد” التي أطلقت في مارس أولى مشاريعها العقارية، مشروع نسمة السكني، وكشفت في سبتمبر عن “الجادة”، أكبر مشروع مختلط الاستعمالات في الشارقة بقيمة 24 مليار درهم إماراتي.

في هذا الإطار، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بسمة ورئيس إدارة “أَرادَ”: “تعتبر “أنانتارا “واحدة من أرقى العلامات التجارية للفنادق الفاخرة في العالم، وتضيف وجهة إضافية تغني قطاع الضيافة والسياحة في إمارة الشارقة. ونحن نتطلع إلى إطلاق منتجع “أنانتارا” الشارقة في عام 2020، ونلتزم بتوفير وجهات جديدة استثنائية تقدم قيمة مضافة لسكان الشارقة وكذلك لزوار الإمارة التي تستمر بالنمو بشكل متسارع.”

من جهته، قال ويليام إي. هينيكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”ماينور” الدولية: تسعدنا الشراكة مع مجموعة بسمة و”أَرادَ” بهدف المجيء بعلامة أنانتارا التجارية الفاخرة إلى الشارقة. ففئة الفنادق والمنتجعات الفاخرة زاخرة بالفرص في هذه الوجهة سريعة النموّ ونحن على ثقة بأنّ أنانتارا ستلقى ترحيباً في هذا السوق.”

وقال ديليب راجاكاريير، رئيس فنادق “ماينور” التنفيذي: “تحتلّ أنانتارا مكانة راسخة في سوق الشرق الأوسط وتشكّل إضافة منتجع في الشارقة فرصة ممتازة لتوسيع حضور العلامة التجارية في المنطقة وفي أسواق جديدة. ونتطلّع للعمل مع مجموعة بسمة و”أَراد” للمجيء بهذا المنتجع الجديد الرائد إلى السوق والحرص على نجاحه في الإمارة.”

تشغّل فنادق “ماينور” حالياً 13 فندقاً في الشرق الأوسط ينتمي إلى علاماتها التجارية الأربع: أنانتارا، وأفاني، وتيفولي، وأوكس، وتعتزم افتتاح المزيد منها في المنطقة. كما تشغّل الشركة حالياً ما مجموعه 39 فندقاً في 12 دولة حول العالم.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons