أخبار السفر

حملة سياحية في الفضاء هي الأولى من نوعها على الإطلاق في آيرلندا

أطلقت هيئة السياحة الأيرلندية حملة سياحية فضائية هي الأولى من نوعها التي تختار النجوم وجهة لها. وفي إطار هذه الحملة، قامت الهيئة بوضع لوحة إعلانية تحمل عبارة “الطريق الأطلسي البري على الأرض” (Earth’s Wild Atlantic Way) في الفضاء الخارجي، تبرز فيها معالم جزيرة ’سكيلينج مايكل‘ الخلابة الواقعة قبالة الشاطئ الجنوبي الغربي لأيرلندا، والتي اشتهرت أيضاً كمخبأ لوك سكاي ووكر في الجزء الأخير من سلسلة أفلام “حرب النجوم” الشهيرة ’ستار وورز: ذا لاست جيداي‘ (Star Wars: The Last Jedi) حيث يذكر أن الطريق الأطلسي البري يعتبر أطول امتداد سياحي في العالم.

وتحتفل هيئة السياحة الأيرلندية بإطلاق الجزء الجديد من سلسلة أفلام ’ستار وورز‘ من خلال حملة إعلانية في الفضاء تشارك من خلالها الناس في ترقبهم لهذا الحدث المشوق. ومن الجدير بالذكر أن جزيرة ’سكيلينج مايكل‘ ظهرت في اللحظات الأخيرة من فيلم ’ستار وورز: ذا فورس أويكنز‘ (Star Wars: The Force Awakens) التي يعثر فيه راي على لوك سكاي ووكر في قمة الجبل على الجزيرة.

ونظراً لظهورها المتألق ضمن أحداث فيلم ’ستار وورز: ذا فورس أويكنز‘، حظي مئات الملايين من عشاق سلسلة الأفلام الشهيرة بفرصة التعرف ورؤية جزيرة ’سكيلينج مايكل‘ بأكواخها الحجرية التي تشبه خلايا النحل وإطلالاتها الخلابة على المحيط التي تجعلها تستحق لقب الزمردة الخضراء بكل جدارة. ليتوالى بعدها ظهور الجزيرة في كل الأفلام الترويجية القصيرة للجزء المُنتظر: ’ذا لاست جيداي‘ وأفلام ما وراء الكواليس، وصولاً إلى غلاف مجلة ’فانيتي فير‘ الشهيرة.

هذا وقد عاد ريان جونسون، مخرج فيلم ’ذا لاست جيداي‘، إلى جزيرة ’سكيلينج مايكل‘ مع فريق عمله في سبتمبر 2015، ليتابع تصوير السلسلة انطلاقاً من تلك اللحظة الدرامية المؤثرة من فيلم ’ذا فروس أويكنز‘. وقد سحرت المناظر البديعة في الطريق الأطلسي البري الأيرلندي مستكشفي مواقع التصوير لدرجة أنهم انتقوا المواقع الرئيسية من مقاطعات كورك وكيري وكلير ودونيجال بعناية فائقة لتجسد كوكب ’آهش-تو‘ في الجزء المنتظر ’ذا لاست جيداي‘ والذي من المقرر أن يبدأ عرضه يوم 15 ديسمبر.


الوسوم
Simple Share Buttons