أخبار السفر

جوائز دليل سفر فوربس لعام 2018

كشف دليل سفر فوربس قائمته الستين للفنادق الفائزة بجوائز الخمس نجوم في العالم، مواصلا نهجه الانتقائي جدا في تكريمه للفنادق الأفضل في العالم، وتكريم الخدمة البدهية واللطيفة.

ومن بين الفائزين بالجوائز للعام 2018 27 فندقا جديدا من فئة الخمس نجوم و 70 فندقا جديدا من فئة الأربع نجوم و 76 فندقا جديدا موصى به. ومن بين الفائزين لأول مرة بالجائزة خمسة مطاعم من فئة الخمس نجوم و 24 مطعما من فئة الأربع نجوم و 10 مطاعم موصى بها. كما تضم القائمة خمسة منتجعات صحية من فئة الخمس نجوم و 29 منتجعا صحيا من فئة الأربع نجوم.

دليل سفر فوربس يصنف العقارات الفندقية في 50 دولة في جميع أنحاء الأميركتين وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا والشرق الأوسط. وتشمل الوجهات الجديدة للعام 2018: أبوظبي وأمستردام وأروبا وتشنغادو ودبي وهوكايدو وجامايكا وكوالالمبور ومدريد ومراكش وأوكيناوا وبنما وبراغ وسانيا وفيينا. وفيما يحتفل دليل سفر فوربس بمناسبة إطلاقه الـ 60، فإنه سيتم توسيع وصوله إلى 60 بلدا لتصنيفاته للنجوم للعام 2019.

بالتزامن مع الذكرى السنوية لانطلاق دليل سفر فوربس، كشفت الشركة النقاب عن موقعها المعاد تصميمه، forbestravelguide.com، والذي يعرض بشكل جميل مجموعتها العالمية من العقارات الفندقية المصنفة بأنها ذات نجوم.

وللاحتفال بالجوائز، تمت دعوة الفائزين من الفنادق المصنفة بأنها ذات نجوم، إلى قمة “فيريفايد”، قمة رفاه دليل سفر فوربس في فندق بيفرلي هيلز في بيفرلي هيلز في 27 و 28 فبراير.

وستضم هذه المسابقة تشكيلة من الطهاة من فئة النجوم، ومن بينهم: جيفري زاكاريان وولفريد هوكيهت، جورجي، بيفرلي هيلز؛ جان-جورجس فونجيريشتن وريتشارد أرتشوليتا، وجان جورج بيفرلي هيلز؛ وليام برادلي، مطعم أديسون، سان دييغو؛ سمير رونوال، ذي بوليفارد، بيفرلي هيلز؛ هيلاري هندرسون، كات، بيفرلي هيلز؛ كاليو آدمز، صالة بولو، بيفرلي هيلز؛ جوسيب مانكو، المطعم في مستر سي، بيفرلي هيلز؛ كريغ سترونغ، ستوديو، لاغونا بيتش؛ هوغو بولانوس، وولفغانغ باك في فندق بيل إير، بيفرلي هيلز؛ و ديريك بويريه، فالرونا. موت وشاندون، الشامبانيا الرسمية لدليل سفر فوربس للعام 2018، ستساعد الجميع على شرب أنخاب الاحتفالات. وسوف يقدم دييغو المشروبات الروحية، ولوكس بلوم سوفر الزهور.

ولتسليط الضوء على تجربة دليل سفر فوربس على مدى 60 عاما في عالم السفر، ستحط طائرة بان آم “إكسبيرينس” في فيريفايد وتعيد المشاركين إلى ذروة الطيران مع حدث مستوحى من ماضي الطيران.

أبرز الأحداث والاتجاهات والحقائق المسلية للعام 2018

• من بين الفائزين الـ 1609

199 فنادق خمس نجوم، 513 أربع نجوم و 309 فنادق موصى بها.
64 مطعم خمس نجوم، 171 أربع نجوم و 83 مطاعم موصى بها.
60 منتجع سبا خمس نجوم و 210 من فئة أربع نجوم.

• جديدة وجديرة بالملاحظة

برزت منطقة الشرق الأوسط متميزة بمجموعة فنادق فائزة كبيرة. فقد فازت أربعة فنادق من فئة الخمس نجوم (برج العرب، دبي، وقصر الإمارات، أبوظبي، وفندق فور سيزونز في مركز دبي المالي العالمي، ومنتجع فور سيزونز دبي في شاطئ الجميرا). كما فاز 21 فندقا من فئة أربع نجوم وستة فنادق موصى بها.

فازت أميركا الجنوبية بأول جائزة لفندق من فئة الخمس نجوم. إذ يقع بحديقة إيغواكو الوطنية في البرازيل وسط شلالات إغواكو، فندق بيلموند يتصدر المنطقة في خدمته المتميزة.

انطلقت مراكش بفندقين من فئة الخمس نجوم (ماندارين أورينتال، مراكش، ورويال منصور مراكش) إثنان من فنادق الأربع نجوم (منتجع فور سيزونز مراكش، المأمونية) وفندقان موصى بهما، أمانجينا، وسلمان مراكش .

حازت مدينة نيويورك على فوزين جديدين في فنادق فئة الخمس نجوم: فندق باكارات أند ريزيدنسز، وفندق فور سيزونز نيويورك. وتمت إضافة فندق أربع نجوم جديد أيضا: فندق آرتشر نيويورك.

رحبت ميونخ بفندقها الخمس نجوم الافتتاحي، ماندارين أورينتال، ميونخ. وقد انضم هذا الفندق إلى فنادق الأربع نجوم، فندق تشارلز، وهو فندق روكو فورتي. فندق بايريشر هوف؛ وفندق فيير جهرزيتن كمبينسكي ميونيخ، إلى جانب عقارات فندقية موصى بها، فندق قصر ميونيخ وسوفيتل ميونيخ بايربوست.

وحققت اليابان مكاسب كبيرة. فقد حقق فندق ريتز كارلتون، كيوتو، فوز المدينة بأول جائزة لفندق خمس نجوم. وفاز فندق فور سيزونز كيوتو وسويران، أحد فنادق مجموعة الفنادق الفاخرة، فاز بجائزة فندق أربع نجوم. وحصل فندق كيوتو أوكورا على جائزة الفندق الموصى عليه. وفي طوكيو، فاز فندق شانغريلا، طوكيو بجائزة خمس نجوم. وفاز فندق كابيتول طوكيو و ذي برينس غاليري طوكيو كيويشو بجائزة فندق فئة أربع نجوم.

حققت الفنادق المستقلة عرضا قويا. فقد ذهبت فنادق الخمس نجوم لأول مرة إلى فنادق لي ريتشيموند جينيف؛ ماغي هومستيد، وايومنغ؛ ميدوود نابا فالي؛ نيماكولين وودلاندز ريزورت – فالينغ روك، بنسلفانيا؛ وويليامزبيرغ إن، فيرجينيا.

فندق والدورف أستوريا بيفرلي هيلز الجديد هو أول فندق من فئة الخمس نجوم من مجموعة فنادق هيلتون في نصف الكرة الغربي. كما أن للعلامة التجارية فندق خمس نجوم هو والدورف أستوريا شنغهاي على البوند.

حقق روزوود بكين تصنيف خمس نجوم – وهو الفوز الأول لهذه العلامة التجارية في آسيا. وكانت هذه أول ملكية لروزوود في الصين، إذ افتتح في العام 2014. وحازت شبه جزيرة بكين أيضا بتميز فندق خمس نجوم جديد.

حصلت فنادق ترامب على جائزة فئة الخمس نجوم في مواقعها في العاصمة وفانكوفر، وهو أمر غير معتاد للعقارات الفندقية الجديدة.

وساعد الفوز الجديد على ترسيخ ريفيرا ناياريت كوجهة فاخرة مع فندق الخمس نجوم منتجع سانت ريجيس بونتا ميتا وفندق الأربع نجوم غراند فيلاس ريفيرا ناياريت.

حقق دليل سفر فوربس بخطوات هامة في توسعه العالمي، موصلا تصنيفه إلى وجهات جديدة مثل أمستردام (فنادق الأربع نجوم كونسيرفاتوريوم، ودي لوروب أمستردام، وفندق أوكورا أمستردام، فضلا عن العقارات الموصى بها أنداز أمستردام برينسنغراشت، وديلان، فندق بيوليتزر أمستردام، إنتركونتيننتال أمستيل أمستردام، سوفيتيل ليجيند غراند أمستردام، دبليو أمستردام) وفيينا (عقارات فندقية أربع نجوم، ساشر وين، قصر كوبرغ، قصر هانسن كمبينسكي وريتز كارلتون، فيينا، إلى جانب عقارات موصى بها فندق غراند وين؛ فندق بريستول، أحد فنادق مجموعة الفنادق الفاخرة، فيينا؛ فندق إمبريال، أحد مجموعة الفنادق الفاخرة، وفندق سانس سوسي وين؛ بارك هايات فيينا؛ فندق ذا رينغ فيينا.

• نجوم في كل مكان

حصلت مجموعة نخبوية مكونة من 13 عقارا على جوائز فنادق فئة الخمس نجوم على فنادقها ومطاعمها ومنتجعات السبا فيها. وتشمل هذه الفنادق الفائزة بثلاث فئات خمس نجوم: بانيان تري ماكاو؛ برودمور في كولورادو سبرينغز؛ ذي كلويستر في سي آيلاند، جورجيا؛ فيرمونت غراند ديل مار في سان دييغو؛ لاندمارك ماندارين أورينتال، هونغ كونغ؛ ماندارين أورينتال، لاس فيغاس؛ ماندارين أورينتال، ماكاو؛ ميدوود نابا فالي؛ مونتاج لاغونا بيتش؛ أوشن هاوس في واتش هيل، رود آيلاند؛ شبه جزيرة هونغ كونغ؛ وين لاس فيغاس؛ ووين بالاس، ماكاو.

فاز فندق ألتيرا ماكاو وفندق فور سيزونز هونغ كونغ بأربع جوائز فئة الخمس نجوم للفندق والسبا ومطعمين.

نوا ماكاو فاز بخمس جوائز خمس نجوم للفندق والسبا وثلاثة مطاعم.

فاز ماندارين أورينتال وهونك كونغ ووين ماكاو بما مجموعه 6 جوائز من فئة الخمس نجوم للفندق والسبا وأربعة مطاعم.

• حيث تتألق نجوم الفنادق بألوان زاهية

المدن في الولايات المتحدة التي تضم أكبر عدد من فنادق الخمس نجوم: نيويورك (10) وبيفرلي هيلز (6) ولاس فيغاس (5) وميامي (5).

على الصعيد العالمي، استعادت ماكاو مكانتها كمدينة بأكثر فنادق خمس نجوم (12). في العام الماضي، تعادلت مع باريس (10). مدن أخرى بأكبر عدد من فنادق خمس نجوم تشمل: باريس (10)، لندن (9) وهونغ كونغ (8).

• حيث تتألق نجوم المطاعم بألوان زاهية

المدن الأميركية التي تضم أكثر عدد مطاعم خمس نجوم هي نيويورك (7) ولاس فيغاس (6).

في جميع أنحاء العالم، المدن التي لديها أكبر عدد من المطاعم الخمس نجوم هي ماكاو (12) وهونغ كونغ (9)

ديزني تحصل على أول مطعم خمس نجوم. فيكتوريا وألبرت يقدم الطعام الراقي والجاذبية في منتجع والت ديزني العالمي في أورلاندو.

• حيث تتألق نجوم السبا بألوان زاهية

في الولايات المتحدة، يوجد أكبر عدد من المنتجعات الخمس نجوم في: كاليفورنيا (9) وفلوريدا (5) ونيفادا (5). المنتجع الصحي الخمس نجوم الجديد في كاليفورنيا هو سبا في رانشو فالينسيا في سان دييغو.

لونا واي مار في لوس كابوس والسبا في ماندارين أورينتال، وغوانغجو فازا بأول منتجع خمس نجوم في وجهاتهما.

على الصعيد العالمي، تشمل المدن التي تضم أكبر منتجعات خمس نجوم ماكاو (8) وهونغ كونغ (5) ولاس فيغاس (5) وشنغهاي (4)

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock