أخبار السفر

ماريوت الدولية توقع عقوداً لافتتاح 30 مشروعاً لإثراء محفظتها في الشرق الأوسط وأفريقيا

كشفت ماريوت الدولية، الشركة الرائدة في مجال تجارب السفر المصممة حسب تفضيلات العملاء مؤخراً عن خططها الواعدة للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عقب إبرامها عقوداً على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية تشمل 30 منشأة جديدة وأكثر من 5 آلاف غرفة فندقية. وذلك في إطار مساعيها لإثراء محفظتها في المنطقة لتصل إلى قرابة 370 فندقاً خلال السنوات الخمس المقبلة بزيادة تُقدر بأكثر من 50%. حيث سيتجاوز عدد الغرف بالنتيجة 80 ألف غرفة تحت راية 21 علامة تجارية، بما في ذلك علامات تُطلق للمرة الأولى في المنطقة مثل ’إيدشن‘ EDITION و’إيلمنت‘ Element و’إيه سي هوتيلز باي ماريوت‘ AC Hotels by Marriott. وفي هذا السياق، من المتوقع أن تستحدث الشركة ومالكو فنادقها 30 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف أنحاء المنطقة خلال السنوات الخمس هذه.

وتسلط خطط النمو التي ترسمها’ماريوت‘ الدولية الضوء على التركيز الجوهري الذي توليه الحكومات الإقليمية للنمو والاستثمار في قطاع السفر والسياحة. وتُقدر الاستثمارات التي سيقوم بها المالكون بموجب هذه العقود بنحو 1.8 مليار دولار وفقاً للشركة.

ويأتي إعلان الشركة عن خطط تعزيز حضورها في المنطقة قبيل انعقاد مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي لعام 2018 تحت شعار “التركيز على المستقبل”. ويُقام المؤتمر تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، والراعي المؤسس سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة مطارات دبي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الإمارات ومديرها التنفيذي.

وسينضم كيرياكيديس خلال هذه الفعالية السنوية إلى جلسة مناقشة لقادة القطاع الإقليميين حول سبل دعم مشغلي الفنادق لمالكيها والتكيف مع السوق الإقليمية الناضجة والمتغير

ولطالما حظيت ماريوت الدولية بتنوع وغنى مجموعتها التي تضم الفنادق التي يندرج معظمها في فئة الفنادق الاستثنائية، لذلك تنطوي خططها التطويرية على فرص نمو واعدة لعلاماتها المميزة والفاخرة:

– تدير ماريوت الدولية ما يتجاوز 30 فندقاً مع أكثر من 10 آلاف غرفة تنضوي تحت علاماتها الفاخرة السبعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وثمة خطط لمضاعفة عدد الفنادق في السنوات الخمس المقبلة بدءاً بإطلاق علامتها التجارية ’إيدشن‘ في أبوظبي في وقت لاحق من العام الجاري.

– تعمل الشركة كذلك على توسيع مجموعة محفظتها من العلامات التجارية المميزة في جميع أنحاء المنطقة انسجاماً مع الطلب اللافت على خدمات الضيافة الذكية والمميزة بأسعار معقولة. وتمثل العلامات المميزة للشركة مثل ’كورت يارد باي ماريوت‘ و’ألوفت‘ و ’إليمنت‘ و’ ريزيدانس إن باي ماريوت‘ أكثر من 40 % من المنشآت المرتقب افتتاحها في السنوات الخمس القادمة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

– تحافظ العلامات الاستثنائية التابعة لشركة ماريوت الدولية وعلى رأسها ’فنادق ماريوت‘ و’شقق ماريوت التنفيذية‘ و’شيراتون‘ على نمو ثابت، وتستأثر بنحو 30% من الفنادق المتوقع افتتاحها في السنوات الخمس المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock