أخبار السفر

طوكيو تفتح أبوابها لعشاق تجارب السياحة اليابانية من زوار الشرق الأوسط

يستعد وفد ياباني سياحي يضم حكومة طوكيو متروبوليتان ومكتب طوكيو للزوار والمؤتمرات للمشاركة الأولى في سوق السفر العربي 2018، الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 22 إلى 25 أبريل من الشهر الجاري، وستكشف البعثة اليابانية السياحية النقاب عن برامجها للزوار و عشاق السفر من دول الخليج والمنطقة،حيث تتميز طوكيو بمزيج عريق من التقاليد والثقافة الأصيلة والمتمدنة ،فضلاً عن خيارات الترفيه والتسوق عبر حيازتها على منتجات من ماركات عالمية ومحلية مصنعة بأعلى درجات الجودة والاتقان، كما تحتضن طوكيو قائمة من المأكولات الشهية من المطبخ الياباني و مطابخ من دول عديدة وأحدث مناطق الجذب السياحي.

وفي ذات الشأن تتبوأ طوكيو اليوم مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والدولي في شتى المجالات ومن أبرزها السياسة والإقتصاد و الثقافة و التكنولوجيا, وأصبحت مركزا رئيسيا ومحورياً عالمياً .وتقدم وجهاتها ومناطقها السياحية باقة من الأنشطة المتكاملة والمتجددة،وبهذا الصدد توفر جينزا المحلات التجارية الفاخرة والمتاجر المتعددة الأقسام،أما شينجوكو فهي مقصد عامر بالحياة وأصبحت مؤخراً “مركز مدينة طوكيو الجديد”،وأساكوسا تبرز حقبة الإيدو التاريخية ، وشيبويا وهاراجوكو التي تتجه لمعاصرة الشباب وتجذب أكيهابارا محبي المانجا والأنيمي الذي يتوافدون من كل بقاع الدنيا للتعرف فنون الرسوم الياباينة المتحركة.

وأضحى الوصول إلى طوكيو أمراً ميسراً من خلال رحلات يومية و مباشرة من دبي إلي طوكيو عن طريق طيران الإمارات و كذلك من أبوظبي إلى طوكيو عن طريق الإتحاد للطيران, عندما تطأ قدم الزائر طوكيو فأن شعبها يستقبه ببتسامة عريضة مرحباً به،و يعرف سكانها بحسن الضيافة والروح الودية الطيبة.

ولجعل ضيوفها من المسلمين ومن الشرق الأوسط موضع ترحاب ، تعقد حكومة العاصمة طوكيو حلقات دراسية 5 مرات في العام لتوعية و تثقيف المشاركين بالاحتياجات الثقافية والدينية للضيوف المسلمين ، مع تزويد المشورة للفنادق وشركاء الضيافة والمطاعم وغيرها من الكيانات التجارية ، وتنشر دليل طوكيو المصمم للمسافرين المسلمين الذي يتيح معلومات شاملة عن أماكن تناول الأطعمة،الصلاة،الاقامة، والتسوق. والجدير بالذكر بأن اليابان تربعت في المرتبة السادسة وفقاً لمؤشر ماستركارد – كريسنت” العالمي للسياحة الإسلاميةفي 2017.

من جانبه قال السيد أكيتو تادوكورو ، مدير إدارة الترويج السياحي في مكتب طوكيو للزوار والمؤتمرات إن هذه من افضل الأوقات على الإطلاق لزيارة طوكيو ،منوهاً بأن اليابان سوف تنظم كأس العالم للرجبي في العام المقبل إضافة إلى أولمبياد طوكيو والأولمبياد لذوي الاحتياجيات الخاصة في عام 2020. ولهذا الغرض تم تقديم التسهيلات و التأشيرات في العام الفائت لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وأعرب تادوكورو عن سعادته ومدى استعداه للترحيب بالمواطنين والمقيمين الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في سوق السفر العربي ،وسيعقد الوفد الياباني السياحي ندوة شاملة في فندق نوفوتيل مركز دبي التجاري العالمي بتاريخ 23 أبريل ، يوضح للمدعوين من وكلاء السفر ووسائل الإعلام قيمة التجارب الملهمة التي تزخر بها طوكيو ، وسعياً لاقامة علاقات متبادلة مع صناع ورواد السفر من سوق الإمارات والخليج .

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock