أخبار السفر

افتتاح أول دار سينما في السعودية في مركز الملك عبدالله المالي بمدينة بالرياض

بعد توقف دام أكثر من 40 عاماً، أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن افتتاح أول دار سينما في السعودية، اليوم الأربعاء.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): إن “التجهيزات والاستعدادات قائمة على قدمٍ وساق، واليوم تبدأ صناعة سعودية مختلفة بانطلاقة السينما السعودية في المملكة”.

ونشر مغردو مواقع التواصل الاجتماعي صورًا من داخل مركز الملك عبد الله المالي، تظهر تجهيز المبنى بالإضاءة، وقاعات العرض، والمقاعد وغيرها.

وكان المدير التنفيذي لشركة AMC الأمريكية (أول مشغل لدور السينما في المملكة)، آدم أريون، قال إن تكلفة التذاكر الأولية ستكون 50 ريالاً، مؤكدًا أن الأسعار سيتم تخفيضها بمرور الوقت، لتختلف من فيلم إلى آخر، مثل بقية دول العالم.

ووقعت الهيئة العامة للترفيه اتفاقًا مع الشركة الأمريكية لافتتاح نحو 40 دارًا للسينما في 15 مدينة في المملكة خلال الـ5 سنوات المقبلة.

ووقع الاختيار على فيلم النمر الأسود من إنتاج 2018 بطولة تشادويك بوسمان، مايكل بكاري جونسون، ولوبيتا نيونقو، وهو توزيع شركة (ديزني) وإخراج راين كوغلر ليكون أول فيلم يعرض عبر دور السينما في المملكة اليوم، وهو آخر الأفلام الرائعة للمخرج راين كوجلر، الذي حقق أكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock