رمضان

فعالية ” سكّة رمضان “ بالرياض

نظمت الهيئة العامة للثقافة فعالية “سكّة رمضان” بمدينة الرياض وسط الفيصلية ديستركت، بين مؤسسة الملك فيصل الخيرية وفندق الفيصلية، حيث تتضمن الفعالية أنشطة ثقافية متنوعة تشمل العروض المرئية، الفنون البصرية وعروض الأفلام، وستشارك فيها مواهب وطنية وعالمية من مختلف المجالات الإبداعية.

وصرّح سعادة المهندس أحمد بن فهد المزيد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة أثناء افتتاحه للفعالية بأهمية الفعاليات الثقافية لدورها في توفير فرص قيّمة للفنانين السعوديين لخوض تجربة جديدة للتعريف بمواهبهم وابداعاتهم الفنية بطريقة تفاعلية متميّزة، وإلهام جيل الشباب الصاعد على اكتشاف قدراتهم الفنية وتنمية مهاراتهم الإبداعية لإعداد جيل متميّز من المبدعين في مختلف مجالات الثقافة والفنون والآداب.

وأكّد المهندس المزيد على أن إتاحة الفرصة للفنانين والفنانات السعوديين لتقديم أعمالهم الإبداعية في مختلف المجالات الثقافية وتوفير منصات لهم يسهم في إبراز الإرث الثقافي والحضاري العريق للمملكة، وما تشهده من رقيٍّ حضاري وتقدم في مختلف المجالات.

وتتضمن فعالية “سكّة رمضان” التي تستمر حتى 19رمضان، أنشطة ثقافية متنوعة تتضمن الفنون البصرية، وعروض الأفلام. وتشمل حلقات نقاش وورش عمل، بالإضافة إلى عرض مميّز عن التجارب المحلية في صناعة الأفلام.

وتأتي فعالية سكّة رمضان” ضمن أكثر من 250 فعالية تقدمها الهيئة العامة للثقافة في شهر رمضان المبارك في معظم مناطق ومدن المملكة، تتضمن مختلف المجالات الثقافية والأدبية والفنية، لخلق حراك ثقافي مستدام، وتقديم منصات إبداعية تخدم كافة أفراد المجتمع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock