رمضان

فعاليات دبي في شهر رمضان المبارك 2018

معرض “رمضانيزيشن” في “ذا غاليري أوف لايت”
يعود المعرض الفني “رمضانيزيشن” إلى صالة ذا غاليري أوف لايت في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون في مول الإمارات في دورته الثالثة في شهر مايو المقبل. ويعد المعرض جماعياً، إذ يسلط الضوء على المجتمع الفني في دبي، حيث يقدّم الفنانون المشاركون أعمالاً تجسّد معنى شهر رمضان الكريم بالنسبة إليهم. وتتنوع الأعمال الفنية المقدّمة ما بين اللوحات الفنية، والروسمات، والتماثيل، والصور الفوتوغرافية وغيرها. زوروا المعرض لتتعرفوا على هذه المعروضات في أجواء الشهر الفضيل.

التاريخ :14 مايو – 17 يونيو 2018

“رسالة لمن تحب” في دبي فستيفال سيتي
خلال الشهر الفضيل، يقدّم دبي فستيفال سيتي للمتسوقين طريقة مميزة لإرسال تحياتهم لأصدقائهم وأحبائهم حول العالم في قلب ساحة “فستيفال سكوير”.
وستتاح لزوار المول فرصة تسجيل أمنياتهم وتحياتهم في أحد منافذ ديزني الموزعة في المول، والتي ستتحول إلى عرض رائع يمزج بين الإضاءة والموسيقى في “رسالة لمن تحب” من ديزني. وسيكون لرسالتكم قيمة أكبر إذ سيتم التبرع بدرهم واحد لمؤسسة الجليلة مع كل أمنية.

التاريخ: 16 مايو – 18 يونيو 2018

أمسيات “السركال ليتس” الرمضانية
تتيح أمسيات “السركال ليتس” الرمضانية في السركال أفنيو، استكشاف صالات العرض والمساحات الفنية المتنوعة فيه وذلك حتى وقت متأخر من الليل. إلى ذلك، بإمكان الزوار أيضاً تناول الطعام في المنصات المختلفة المتوافرة، وذلك مساء كل أربعاء خلال الشهر الفضيل.
يحتضن السركال أفنيو العديد من المساحات والمبادرات والاستيديوهات وصالات العرض الفنية المتنوعة، بالإضافة إلى صالة سينما، ومتاجر، ومسرح وغيرها الكثير من الوجهات الثقافية، والتي تمتد على مساحة 500000 قدم مربع.

التاريخ: 16 مايو – 13 يونيو 2018

دورة ند الشبا الرياضية
تُقام دورة ند الشبا الرياضية خلال شهر رمضان المبارك، وتعد الفعالية الأكبر من نوعها من حيث قيمة الجوائز ومستوى المنافسات في مختلف الرياضات.
ويمكن للمشاركين اختيار رياضتهم المفضلة من بين مجموعة من الرياضات مثل كرة قدم الصالات، وكرة السلة، والمبارزة، والجوجيتسو، والجري، والدراجات الهوائية، والكرة الطائرة وغيرها. الفعالية مجانية.

التاريخ: 17 مايو – 05 يونيو 2018

تحدّي “ناس” المسائي
سيُقام حدث تحدي “ناس” للعوائق من 31 مايو حتى 2 يونيو 2018، وهو جزء من جولة “ناس” الرياضية لهذا العام. يمكنكم المشاركة في تحدّي العوائق هذا بمفردكم أو كفريق. وسيتم إقامة العوائق بالقرب من مجمع “ناس” الرياضي. من المتوقع مشاركة أكثر من 2000 رياضي وزائر خلال أيام التحدي الثلاثة. سيكون هناك يوم مخصص للمتسابقين الأفراد في 1 يونيو، ويوم مخصص للفِرق في 2 يونيو.

التاريخ: 31 مايو – 02 يونيو 2018

معرض “9 هجري” في دبي مول
خلال شهر رمضان المبارك، استكشفوا معرض “9 هجري” والذي يتوزع على سبع مناطق في دبي مول. يتضمن المعرض العديد من المعروضات وورش العمل المستوحاة من الثقافة والتراث الإسلامي.
وتستعرض المناطق المختلفة كتباً قيمة، ومجسّمات فنية، وورش عمل علمية يتم تقديمها بالتعاون مع “ماد ساينس”، ومجموعة دبي للفلك، وغيرها الكثير.
وبالإضافة إلى المناطق التسعة، يقدّم المعرض أيضاً 99 عملاً فنياً تجسّد أسماء الله الحسنى موزعة في المركز التجاري.

التاريخ: 17 مايو – 15 يونيو 2018

حصص طهي رمضانية
يستضيف استيديو “توب شيف” للطهي، مجموعة من الحصص لتعليم إعداد الإفطار خلال الشهر الفضيل لتكونوا مستعدين لتقدّموا لعائلاتكم وضيوفكم أشهى المذاقات.
وتحت إشراف فريق من المختصين في مجال الطهي، سيتمكن الضيوف من تعلّم كيفية إعداد وجبة رمضانية بدءاً بالمقبلات ووصولاً إلى الحلويات. تبدأ هذه الحصص عند الساعة الخامسة مساءً وتستمر على مدى ساعتين، وذلك كل يوم سبت خلال شهر رمضان المبارك، بدءاً من السبت 19 مايو.

التاريخ: 19 مايو – 09 يونيو 2018

مهرجان الأنوار الرمضانية
خلال الشهر الفضيل من 22 مايو حتى 12 يونيو، تستضيف حلبة دبي للتزلج فعالية “مهرجان الأنوار الرمضانية” والتي تتضمن مجموعة متنوعة من النشاطات الترفيهية والتجارب المميزة.
ويتضمن المهرجان منطقة مخصصة للأطفال تتيح لهم تعلم الفنون والحرف اليدوية مثل الرسم على السيراميك، وصناعة الفوانيس، والفنون الخشبية، والرسم على الوجوه، والرسم على النوافذ. أما منطقة شيفروليه لكرة القدم فستقدّم جوائز يومية للفائزين. يمكنكم المشاركة في مباريات تحدي كرة القدم وسيحصل الفريق الفائز على فرصة لقيادة سيارة شيفروليه كامارو لمدة أسبوع، وقسائم شرائية من المول بقيمة 1000 درهم لكل شخص من الفريق. وخلال فترة المهرجان، سيتمكن الحضور أيضاً من المشاركة في حملة التبرعات والتبرع بملابسهم للمحتاجين.

التاريخ: 22 مايو – 12 يونيو 2018

مدفع شهر رمضان المبارك في دبي
ينطلق مدفع رمضان يومياً طيلة أيام الشهر الفضيل قبيل صلاة المغرب في عدّة مواقع في دبي وهي برج خليفة وسيتي ووك وميناء السلام ومصلى العيد في منخول ونايف، ومزهر 2، ليعلن عن بدء موعد الإفطار.
وقد انتقل هذا الموروث الشعبي بين المسلمين منذ أكثر من مئة عام، حيث يقوم المدفع بإعلام الصائمين ببدء موعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك. ويجتمع الناس في دبي حول المدفع بمواقعه المختلفة للاطلاع على مراسم إطلاق المدفع والتي تشرف عليها القيادة العامة لشرطة دبي.

التاريخ: 17 مايو – 16 يونيو 2018

عالم دبي للرياضة 2018
بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ينظم مركز دبي التجاري العالمي فعالية عالم دبي للرياضة بدءاَ من 17 مايو. توجهوا مع الأصدقاء إلى وجهة الرياضات الداخلية الأكبر في دبي لتجربة رياضة جديدة أو لممارسة رياضتكم المفضلة خلال الصيف.
وتستضيف القاعات المكيفة والتي تمتدّ على أكثر من 25000 متراً مربعاً العديد من النشاطات الرياضية التي تناسب جميع المشاركين من كافة الأعمار ومستويات اللياقة. وسيتمكن عشاق كرة القدم من الحصول على نصيحة لاعب ريال مدريد السابق “فيرناندو سانز” في أكاديمية “لا ليغا” لكرة القدم، بينما سيحظى محبو الجمباز بإمكانية صقل مهاراتهم في المنطقة الجديدة المخصصة لهذه الرياضة. هذا وتتضمن الفعالية مجموعة متنوعة من الرياضات مثل كرة المضرب، وكرة السلة، وتنس الريشة، وتحدي محاربي النينجا وغيرها الكثير، بالإضافة إلى استيديو لركوب الدراجات، ونادي رياضي. بات بإمكانكم ممارسة رياضاتكم المفضلة طوال فترة الصيف فلا تفوتوا هذه الفرصة.

التاريخ: 17 مايو – 08 سبتمبر 2018

جولة الإفطار وورشة عمل للتصوير في دبي القديمة
سّنوا مهاراتكم في التصوير الفوتوغرافي فيما تعيشون الأجواء الرمضانية المحلية الأصيلة مع جولة الإفطار وورشة عمل التصوير في دبي القديمة. وفي الوقت الذي يتحضر فيه الناس للإفطار، يمكنكم أن تستكشفوا روح الشهر الفضيل من خلال التجوّل في شوارع منطقة دبي القديمة.
تدربوا على التصوير الفوتوغرافي وتعلّموا تقنيات جديدة من الخبراء المختصين، لتختتموا الأمسية بتجربة إفطار مميزة، يليها كأس من شاي الكرك. تستضيف ورشة العمل المصورين من كافة المستويات، سواء كانوا هواة أو محترفين. شاركوا في هذه الفعالية المميزة باستخدام كاميرا الهاتف المحمول أو باستخدام كاميرا التصوير العادية.

التاريخ: 22 مايو – 11 يونيو 2018

تحدي رمضان الجولة الثانية
شاركوا في تحدي رمضان الجولة الثانية في دبي كارتودروم خلال الشهر الفضيل، لتظهروا مواهبكم في السباق ولتحصلوا على فرص لربح هدايا قيمة يقدّمها رعاة السباق، بالإضافة إلى نقاط في سلسلة سودي العالمية.
وتعتمد مبادئ سلسلة سودي العالمية على فكرة أن يأتي المتسابقون جاهزون للقيادة، على أن يؤمن لهم الكارتودروم السيارة والبدلة والخوذة والقفازات. ومن خلال هذه السباقات التنافسية عالية السرعة، سيحصل السائقون الذين يسجّلون تصنيفات عالية على فرصة ربح تذكرة لحضور المباراة النهائية لسلسلة سودي العالمية في فرنسا.
شاركوا في هذه المنافسات الحماسية، والتي يتم تصنيفها بحسب الفئات العمرية: “جونيور” للصغار (4 – 7 سنوات)، و”سينيور” (15 سنة وما فوق)، و”ماستر” (35 سنة وما فوق). لا تفوتوا فرصة المشاركة لتحصلوا على فرصة للفوز!

التاريخ: 28 مايو 2018

سوق رمضان الكبير
ستعدوا للعيد واشتروا الهدايا للأهل والأصدقاء في سوق رمضان الكبير والذي يعود في 31 مايو، بشكل أكبر وأفضل من أي وقت مضى. ويقدّم المعرض فرصاً رائعة للتسوّق مع عروض رائعة على خيارات متنوعة من المنتجات مثل الملابس والأكسسوارات والعطور والألعاب، وغيرها الكثير. ويضم المعرض العديد من العلامات التجارية المعروفة والعلامات التجارية المميزة من المنطقة.
وقد خصصت هذه الفعالية للأطفال منطقة للألعاب، أومجلساً خاصاً للرسم بالحناء للسيدات. يوفر المعرض مواقف مجانية، ودخولاً مجانياً، والعديد من الخيارات المذاقية، فلا تفوتوا زيارته في رمضان.

التاريخ: 31 مايو – 11 يونيو 2018

تحدي الاتحاد العقارية للدراجات في رمضان
خلال شهر رمضان المبارك، تحدَّ نفسك وشارك في تحدّي الاتحاد العقارية للدرجات، والذي يُقام في دبي أوتودروم. وسيقوم المتنافسون بعدة دورات حول المسار قبل أن يدق الجرس ليشير إلى بدء الدورة الأخيرة وإلى أن الوقت قد حان للإسراع، فيضع راكبو الدراجات كل طاقتهم لعبور خط النهاية. وتُمنح ميداليات لأولئك الذين كانوا الأسرع في السباق والأسرع في اللفة الأخيرة.
يستمر سباق الرجال 60 دقيقة، وسباق السيدات 45 دقيقة وسباق الصغار 30 دقيقة قبل أن يدق الجرس معلناً نهاية السباق.
يُعدّ مسار دبي أوتودروم مليئاً بالتحدّي إلا أنه وجهة آمنة للعائلات والمبتدئين والمحترفين في مجال ركوب الدراجات الهوائية.

التاريخ: 04 يونيو 2018

تسلّق الجبال الجليدية في سكي دبي
إرتدِ ملابسك الدافئة وتوجه إلى سكي دبي في 8 يونيو للمشاركة في تسلّق الجبال الجليدية إلى جانب أعضاء مؤسسة الخليج للأعمال الخيرية.
يمكنكم المشاركة في هذه الفعالية الرياضية سواء كنتم من أصحاب اللياقة البدنية العالية أو العادية. وسيمكّنكم هذا النشاط المميز من الإختباء من حرارة الصيف العالية والإستمتاع بوقتكم في الجوّ البارد داخل سكي دبي.

التاريخ: 08 يونيو 2018

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock