رمضان

الخيام الرمضانية للإفطار والسحور في دبي

مجلس رمضان
استمتعوا بأجمل الأجواء الرمضانية برفقة العائلة والأصدقاء في مجلس رمضان الذي يقدم لزواره أجواءً شرقيّة مميّزة في قاعة زعبيل 6 في مركز دبي التجاري العالمي. تذوّقوا أشهى النكهات من البوفيه المفتوح الذي يضمّ مزيجاً بين الأطباق الشرق أوسطيّة والسلطات والأطباق التقليديّة الخليجيّة والعصائر الطازجة ومختلف أنواع الحلويّات وغيرها الكثير. لا تفوّتوا زيارة هذا المكان والاستمتاع بأروع الأجواء وتذوُّق أشهى المأكولات خلال وجبتي الفطور أو السحور.

خيمة “الميدان” الرمضانية في فندق الميدان
ستُنقل خلفية مضمار ميدان الشهير التي تخطف الأنفاس إلى أحد أروع أماكن الإفطار الرمضاني لهذا العام في خيمة الميدان الرمضانية.
تلتقي أصالة التقاليد مع أناقة الديكور في خيمة الميدان الرمضانية التي تتوسطها الأعمدة البيضاء والذهبية مع أماكن مريحة للجلوس. يكتمل هذا الجو الرمضاني الرائع مع بوفيه المأكولات العربية التقليدية لوجبة الإفطار وخيار الانتقاء من على القائمة لوجبة السحور. اجتمع مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل للاستمتاع بإفطار شهيّ والاستماع إلى مقطوعات موسيقية تُعزف على آلة العود بينما يشارك الأطفال الصغار في نشاطات مرحة مع مُشرف الألعاب.

الحظيرة .. خيمة رمضانية في باب الشمس
أترك صخب المدينة وراءك وتوجه إلى خيمة ” الحظيرة” الرمضانية في منتجع باب الشمس وتمتّع بتناول إفطار شهيّ.
تعكس أجواء ” الحظيرة” حفاوة الضيافة العربية والتقاليد الرمضانية وذلك من خلال استقبال الزوّار بالتمر والعصائر لكسر الصيام ومن ثمّ تناول ما لذّ وطاب من المأكولات الشهيّة الموزعة على محطات الطبخ الحيّة. يتخلل الإفطار محطات ترفيهية من أجواء الثقافة العربية مثل عرض موكب الجياد والجمال، كما يمكن للأولاد مشاهدة الصقور وركوب المهر.
زوروا خيمة ” الحظيرة” في باب الشمس وعيشوا أجواء ألف ليلة وليلة مع أحبابكم.

خيمة “شي – كا” الرمضانية في السركال أفنيو
تعود خيمة “شي – كا” الرمضانية إلى السركال أفنيو خلال الشهر الفضيل لتستقبل الزوار في مساحة بسيطة تحيط بها حديقة بونساي، وأعمالاً فنية للخط العربي، وأعمالاً فنية جدارية.
تفتح الخيمة أبوابها من المغرب، حيث تقدّم تجربة إفطار مميزة تمزج بين المأكولات اليابانية والشرق أوسطية من خلال قائمة خاصة ابتكرها الشيف السويسري “مايكل فسلر”، وذلك على أنغام عازف العود. بالإضافة إلى ذلك، تستضيف الخيمة أيضاً “يامانوتي”، المخبز الياباني الأول في دبي، ومحمصة “نايت جار للبن، وشوكولا “ميرزام”.

عروض الإفطار والسحور في “ديوكس دبي”
يقدّم فندق “ديوكس دبي” في نخلة جميرا تجربة رمضانية رائعة، وسط أجواء مميزة. وخلال الشهر الفضيل، سيتمكن ضيوف الفندق من تذوّق أشهى الأطباق الشرق أوسطية والعالمية المتنوعة ضمن بوفيه غني بالمذاقات.
شاهدوا الطهاة الخبراء وهم يحضرون الأطباق التقليدية في محطات الطهي الحية، والتي تحيط بها أروع الأجواء الرمضانية العائلية، بينما تضفي عليها أنغام عزف العود العذبة المزيد من التألق.

خيمة المجلس في مدينة جميرا
تنقلك تجربة الإفطار الرمضانية في خيمة المجلس في مدينة جميرا إلى رحلة ساحرة خلال هذا الشهر الفضيل.
تناول الطعام الرمضاني الشهي في رحب هذه الخيمة الراقية، التي تتميّز بأجوائها العربية الأصيلة المتجسّدة في كافة التفاصيل. زوروا هذه الخيمة الرائعة ذات الشعبية الكبيرة سواء كنتم ترغبون في تناول الإفطار مع العائلة أو مع أحد الأصدقاء. تمتزج الحضارة العريقة مع لمسة من الإبداع في البوفيه المتنوّع الذي يرضي جميع الأذواق. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم استكمال هذه التجربة المميزة مع بعض التسوّق في السوق خارج أبواب الخيمة.

إفطار دبي أوبرا
تقدّم دبي أوبرا تجربة إفطار مميزة، حيث تتحول القاعة إلى موائد رمضانية مميزة، تستقبل الزوار طوال فترة الشهر الفضيل.
يشرف على إعداد الإفطار مطعم شون كونولي في دبي أوبرا،حيث سيقدّم عدداً من قوائم الطعام الشهية لتتغير مائدة الإفطار كل يوم ما سيجعل الزيارة المتكررة لدبي أوبرا تجربة جديدة في كل مرة. يرافق الإفطار موسيقى عربية حية، ومعرضاً للهدايا الرمضانية وهدايا العيد.

خيمة فيروز الرمضانية
يحتفي فيرمونت النخلة بالشهر الفضيل من خلال خيمة فيروز الرمضانية، والتي تبلغ مساحتها 581 متر مربع. يمكنكم زيارة الخيمة يومياً من غروب الشمس وحتى شروقها، لتجربة بوفيه الإفطار الغني بالأطباق العربية والعالمية، أو الاختيار من قائمة الأطباق المتنوعة التي توفّرها الخيمة وقت السحور.
صُمّمت هذه الخيمة المكيّفة بديكورات يغلب عليها الطابع المغربي، وألوان الأبيض والأزرق والأرجواني. وبالإضافة إلى الموسيقى العربية الحية طيلة أيام الأسبوع، تٌقدم خيمة الفيروز عروضاً ترفيهية مثل عرض التنورة خلال نهاية الأسبوع.

إفطار سوفيتيل جميرا بيتش
يقدّم فندق سوفيتيل جميرا بيتش تجربة إفطار مميزة تضم باقة من الأطباق المتوسطية والعربية، من المغرب وتركيا، وغيرها الكثير. أما السحور، فيمكن تجربته في “بلانتايشن براسري” حيث يقدّم قائمة طعام محددة تضم المازة العربية والشوربة والمشاوي العربية والبرياني.

خيمة “أساطير” الرمضانية في أتلانتس النخلة
تخيّل المئات من الفوانيس المتلألئة، والتصميمات الداخلية مذهلة بنفحة عربية تقليدية من الفسيفساء، مع صوت الأمواج الخفيف على الشاطئ ورائحة الأطباق الموسمية المفضلة لديك.
تشتهر خيمة أساطير في أتلانتس النخلة، بليلة الافتتاح التي تغص بالمشاهير وبشهر من الضيافة الاستثنائية ذات المستوى الراقي والتي تحتفي بروح رمضان. تلذذ بأشهى الأطباق واستمتع بأمسية خلّابة مع الرفقة الطيبة في هذه الخيمة الرمضانية الأسطورية في دبي.

سحور “هي” في أوتار
يستضيف مطعم “أوتار” في فندق جراند حياة دبي سحوراً مميزاً مخصصاً للسيدات فقط خلال الشهر الفضيل تحت اسم “هي في أوتار”. يمكنكن الاختيار من قائمة غنية بمجموعة متنوعة من المطابخ، أو طلب القائمة المحددة مسبقاً للسحور.
تم تزيين هذه الوجهة الأنيقة بستائر رائعة لتعطي طابع الخيمة العربية الأصيلة في المكان. وبالإضافة إلى أطباق السحور الشهية، يتخلل الأمسية أيضاً موسيقى عربية حية. زوري هذه الخيمة الرمضانية المميزة مع صديقاتكِ لتعيشوا أجمل الأوقات في رمضان.
الخيمة مفتوحة أمام السيدات فوق سن الـ21.

إفطار رمضاني في فندق “كوين إليزابيث 2” العائم
إذا كنت تبحث عن إفطار مختلف في شهر رمضان الفضيل، فما عليك إلّا التوجه إلى ميناء راشد حيث يرسو فندق “كوين إليزابيث 2 ” العائم، والذي يُقدّم تجربة الإفطار العائم الأول من نوعه في دبي.
يقدم المجلس على متن هذه السفينة العملاقة، والذي سيستضيف الإفطارات طوال شهر رمضان، بوفيه عربي مليء بالأطباق الإماراتية التقليدية والنكهات الشرق أوسطية والسلطات الطازجة ومحطات الطهي الحي وأطباق المازة الشهيّة بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة. بعد انتهائك من الطعام، يمكنك القيام بجولة حول هذه السفينة التاريخية، والتي أبحرت البحار السبعة مع ضيوفها من المشاهير أمثال أعضاء العائلة المالكة وقادة العالم.

ليالي رمضان من “ديش”
يقدم الإفطار الرمضاني الشهير في القوز، بموسمه الثالث، قائمة مميزة وسط أجواء تحاكي جلسات الحدائق المغربية مع عروض طهي حية.
سيتمكن الزوار من تذوق قائمة طعام شهية من ثلاثة أطباق يمكن مشاركتها، والتي تضم شوربة الجزر الأحمر مع التوابل والعدس، وسمك القاروص المملح مع تبولة الفريكة، ومثلجات الفستق العربية ومثلجات التوت، وغيرها.

إفطار مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري
ينظم مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري خلال الشهر الفضيل جلسات رمضانية تثقيفية، تهدف إلى مد جسور التواصل بين الحضارة العربية الإسلامية الشرقية، وأبناء الحضارات الأخرى من المقيمين والزوار في الإمارات. تبدأ الجلسة الرمضانية قبل نصف ساعة من موعد الإفطار حيث يُعرّف القائمون على المركز الحضور بأصول الصيام. وعندما يحين موعد الإفطار وصلاة المغرب، يقوم المسلمون من الحاضرين بالصلاة جماعة.
بعد الإفطار يتوجه الحاضرون كافة إلى مسجد الديوان الواقع في حيّ الفهيدي التاريخي للمشاركة في محاضرة دينية وثقافية، تعرّف بالدين الإسلامي ومبادئه السمحاء بشكل مبسّط. ثم يعود الزوار إلى المركز لتناول الحلويات، حيث تدور جلسة نقاشية، تتم خلالها الإجابة على أسئلة الزوار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock