تقنيةستايل

خدمة Street View من جوجل في مطار حمد الدولي بالدوحة

أطلقت شركة Google خدمة التجوّل الافتراضي Street View في مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، مما يجعله أول مطار في منطقة الشرق الأوســط وشمال أفريقيا تغطيه هـذه الخدمة من خلال تطبيق خرائط Google وذلك عبر الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.

وتعد خدمة Street View ميزة فريدة لتطبيق خرائط Google حيث تتيح للمستخدمين استكشاف أهم الأماكن والمعالم الرئيسية في أنحاء العالم، ومشاهدة العجائب الطبيعية، وكذلك المواقع ذات الأهمية الثقافية والتاريخية. ويمكن لأي شخص يمتلك هاتفاً ذكياً استكشاف معالم مطار حمد الدولي، بما فيها تمثال “الدب المصباح” الذي يبلغ ارتفاعه 23 قدماً، وغيرها من المعالم الأخرى في المطار الذي يمتد مساحته إلى 600 ألف متر مربع.

واستخدمت شركة Google عربة يد مجهزة بمعدات لجمع الصور في الأماكن المغلقة، وكاميرات تلتقط صوراً بانورامية بنطاق 360 درجة، بالإضافة إلى أجهزة مسح بالليزر لتحديد المسافات، وأجهزة استشعار للحركة لتتبع موقع العربة، وجهاز حاسوب محمول لتشغيل النظام.

ويعد مطار حمد الدولي الإضافة الأحدث إلى قائمة الأماكن المغلقة التي تغطيها هذه خدمة Street View في المنطقة، والتي تشمل برج خليفة في دبي، ويأتي بعد مواقع مثل جامع الشيخ زايد في أبوظبي، مدينة البتراء في الأردن، وأهرامات الجيزة في مصر.

وتغطي خدمة Street View، التي تم إطلاقها في عام 2007، آلاف المدن في مختلف أنحاء العالم؛ حيث توفر صوراً بانورامية بزاوية 360 درجة للشوارع، والحدائق، والجامعات، وأسواق المشاة، ومعالم رئيسية أخرى.

وينضم مطار حمد الدولي في الدوحة إلى قائمة تضم أشهر المعالم العالمية التي تغطيها Street View مثل ساعة بيج بن وبرج إيفل. وستتوافر صور معالم وأروقة المطار عبر تطبيق خرائط Google ويمكن الاطلاع عليها من خلال معرض صور Street View.


الوسوم

مجلة وين ؟

مجلة وين ؟ .. أول مجلة إلكترونية موجهة للمسافرة العربية التي تسلط الضوء على السفر والسياحة، والجانب المشرق لأسلوب الحياة الراقية

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons