جمالستايل

العطر .. فاضح الأسرار

يخبرنا عطر المراة عنها أكثر مما يخبرنا خط يدها. كريستيان ديور (1905 – 1057) لذا انتقينا لكم اثنتان من أجود دور العطور في العالم..

1- بينهاليغونز Penhaligon’s

أُسست هذه الدار العريقة على يد رجل انجليزي يدعى ويليام بينهاليغون حيث كانت البداية صالون للحلاقة في شارع جيرمن في العاصمة البريطانية لندن منذ أكثر من 135 عاماً. وقد أصدر أول مجموعة عطور في عهد الملك إدوارد باسم (Hammam Bouquet) حيث استوحاها من جيرانه التركيين الذي كانوا يستخدمون عطوراً أخاذة لا غنى عنها لعمل الحمام التركي الشهير. وقد تميز ويليام بذكائه وذهنه الحاضر وإبداعه حيث دائماً ما كان يجد إلهامه من أغرب المصادر. وهي أفكار خلاقة غريبة شقت طريقها منذ وقت طويل و لاتزال الدار تعمل على هذا النهج الذي اتخذه مؤسسها حيث يأتي الإلهام في أغرب اللحظات والأماكن. هي لحظة إبداع سحرية مسترقة من زمن آخر، تتبلور لتصبح عبيراً خالداً. بقي أن نذكر أن الدار تحمل شعار العائلة المالكة البريطانية وذلك يعني أن بعض أفرادها من عملاء هذه الدار.

2- فريدريك مال Frédéric Malle

وُلد فريدريك مال في باريس عام 1962م وهو حفيد سيرج هيفلر مؤسس عالم العطور لدار كريستيان ديور. ولذا نشأ فريدريك على تقدير صناعة العطور ومعرفة أسراره هذه الحرفة والشعور بعمق أهميتها. بعد أن أتم دراسته في جامعة نيو يورك (NYU)، عُرض عليه العمل في دار رور بيرتراند دوبون، وفي قلب هذه الدار تعلم المزيد من أسرار العطور و تفاعل مع صناعة العطور الحديثة. ومنذ عام 1994م يعمل فريدريك كمستشار في عالم العطور وقد تعاون مع عملاء مثل كريستيان لاكروا، شوميه، هيرميز العالمية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

Simple Share Buttons